انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ما هو سر حلب؟! وما سر هذه الشفقة الغربية عليها؟!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


حلب مدينة غالية علينا ككل مدن الشام والعالم الإسلامي ويسوءنا ما يسوءها ويسوء أهلها ويسرنا أن تنعم وبلاد أمتنا كلها بالخير والسلامة والسؤدد والمحبة، ولكن!
ما بال أولئك الأوغاد؟!
دمرت مدن وقرى وأحياء في أنحاء سورية كلها ولم تصل في عرف الأمم المتحدة والجامعة إلى "إعلان مدينة منكوبة" ولو كانت بزلزال لتحركوا فما بالك وهي بيد بشرية أثيمة!
وارتكبت المجازر في كرم الزيتون والحولة والقبير فلم تكن سوى أنها: "قد ترقى إلى جريمة حرب"!
وقتل عشرات الألوف! وجرح مئات الألوف! واعتقل مئات الألوف! وشرد الملايين داخل سورية وخارجها! وهدمت البيوت على رؤوس أصحابها! وصارت المدن والأحياء خرابا يبابا! فلم يرف للعالم الغربي المنافق جفن، ولم يتحرك للعالم الشرقي إحساس!
فما بالهم انتصروا لحلب؟!
(عن الجزيرة:
الأمم المتحدة: مئتا ألف سوري فروا من حلب. "ومتى كانت الأمم المتحدة تعد الفارين!"
الجامعة العربية، نبيل العربي: ما يحدث في سورية وخصوصا في حلب يرقى إلى جرائم حرب. "والذي حدث في حمص كمثال لم يرقى!"
الغرب، وزير الدفاع الأمريكي: الأسد يحفر قبره بيده عبر العملية العسكرية التي تستهدف حلب. "لا نفهم من هذا التوصيف على الإطلاق وإنما التهديد!")
فما السر الذي تخفيه حلب؟!
لعله ثمة مؤشرات تدل على قرب انضمامها إلى الأراضي التي يحررها الجيش الحر ولأسباب منها:
* عدم وجود قرى أو مدن موالية للعصابة ومن طائفته على امتداد حلب وريفها.
* أنها مدينة لها تاريخها العريق في مقارعة هذا النظام الطائفي الظالم الغاشم ولها ثأر لن ينساه أهلها معه، ولعل مما سبب تأخرها عن مواكبة الثورة كثرة جراحها ومن قدمت من خيرة شبابها وصفوة أبنائها فيما سبق -كأخواتها حماة والجسر وغيرهما- حتى أن وطأة النظام الطائفي بشبيحته وأنذاله عليها كانت على أشدها إلى أن كسرت الكتائب المجاهدة سطوته وبعثرت سيطرته؛ وهذا ما يفسر إقبالها المتسارع حتى كادت تدرك الفرسان الأوائل بهمتها وبطولاتها بعد تأخرها الشديد!
* عجز بشار وقروده ومجوسه عن احتلالها لأن المناطق المحيطة بها كلها أو جلها مع الجيش الحر؛ نذكر منها: من الشمال إعزاز ومارع وتل رفعت، ومن الشرق منبج والباب ودير حافر ومن الغرب عندان ودارة عزة وشمالي مدن ريف إدلب ومن الجنوب حماة بريفها وبالتالي فطرق إمداده لجيشه الغادر مقطوعة ولم يبق له إلا الطيران المروحي والحربي وهذان سلاحان فتاكان وضعيفان معا؛ فتاكان لشدة أذيتهما وأضرارهما وضعيفان لأنهما لا يقدمان على الأرض شيئا إلا الدمار ولا ينفعان صاحبهما دون المشاة وأنّى للمشاة أن يتقدموا وأسود السنة متربصون بهم والمعول عليه بعد الله تعالى حصول الجيش الحر على صواريخ ومضادات للطيران تجعل هذا السلاح عديم القيمة.
* أنها منطقة حدودية فظهرها إلى تركيا، وهي كبيرة متسعة، ومليئة بالخيرات في سهولها الزراعية، ومليئة بالمناطق الصناعية، وهي مما يصلح أن تكون بنغازي سورية بمعنى المنطقة المحررة الأولى والتي تنطلق منها الكتائب لتطهير باقي الشام.
* وهي مجهزة بكل ما تحتاجه مدينة تكون منطلقا لحركة التحرير فهي وإن لم تكن عاصمة فإنها تشبه العاصمة؛ فيها أكبر المديريات التابعة للوزارات وفيها القنصليات وفيها ثاني الجامعات والمطارات والمحطات والإذاعات والقيادات وما إلى هنالك!
ومعنى كل هذا أن ما حصل من انضمام حلب المفاجئ إلى الثورة وبهذا الزخم الكبير أربك حسابات الغرب الذي طالما راهن على حرب استنزاف طويلة الأمد بين نظام مجرم مدعوم من الخارج المتبجح منه (روسيا والصين) والمنافق (أمريكا والغرب) والمعلن العداوة (إيران والعراق ولبنان) وبين شعب آلى ألا يعود ولا يستكين حتى يحقق النصر!
معركة دمشق هي الحاسمة وستبقى الكتائب فيها وفي غوطتيها وكل ما حولها تعمل وبإصرار على إسقاط سلطة العصابة فيها وهذا أمر مفروغ منه، ومعركة حلب والتي بدأتها الكتائب المباركة فيها ستكون سلاحا ذو حدين فهو من جهة يشتت قوى المجرمين ويخفف الضغط عن ثوار دمشق، ومن جهة أخرى يمنع الرافد الاقتصادي الذي كانت توفره حلب للعصابة لعام مضى من عمر الثورة الأول، فانضمامها للثوار والثورة سيعني ربما بنغازي سورية -كما سبق- وهذا هو السبب فيما يظهر لجنون الغرب والشرق على السواء بخيبة آمالهم في استمرار تحييد حلب بل كونها في صف النظام الخائن؛ فلم يمضي عليهم وقت طويل وهم يتجرعون غصة دمشق التي لم تكن في حسبانهم فهاهي غصة ثانية تنضاف إليها ليصابوا بالاختناق!
إننا نخشى أن يكون من وراء تباكيهم على حلب محاولة للتدخل الأممي أو سواه للحيلولة دون تمكن الجيش الحر من الاستيلاء عليها ليقدموها لقمة سائغة لحليفهم النصيري ويحرمون الثوار والثورة منها! أو يحاولون فصلها والعبث من خلالها بوحدة سورية!
والمأمول لصد هكذا تفكير أو تصرف مريب يسعى إليه الغرب السرعة في إنجاز التحرير بأسرع وقت وبأسرع وتيرة "سليمة"، وكذلك أن يراقب الجيش الحر فيها كل ما يصدر عن إعلامه مما يتعلق بحلب وريفها لكي لا يكون مادة سيئة يوظفها الأعداء لخدمة أغراضهم ومصالحهم لا أغراضنا ومصالحنا! وأن يؤلف لجانا إعلامية خبيرة تشرف على الفيديوهات المشورة أن يصدر منها يضر ولا يفيد! والله ناصرنا ومعيننا وعليه التكلان.


الكاتب: منذر السيد محمود
التاريخ: 30/07/2012
عدد القراء: 3000

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7208  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42249679