انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    لا لخلافات الماضي

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


لا لخلافات الماضي
حامد بن عبدالله العلي

جاءتني أسئلة كثيرة بالبريد الإلكتروني وبالهاتف وبالمشافهة ، هل يعني كونك مستقلا الآن وجود مراجعات فكرية ، وآراء جديدة ، واقترح علي بعض الاخوة ، التصريح لتبديد ما قد يثار ، فأقول لاجديد ، منطق العنف في الدعوة الإسلامية كله جملة وتفصيلا رفضناه ومازلنا ، والإرهاب بمعنى قتل الأبرياء أدناه ومازلنا ندينه ، والتخريب والإفساد وإثارة الفتن وقتل النفس التي حرم الله ومنه قتل المعاهدين الذين دخلوا بلادنا آمنين ، وكل ما من شأنه الإخلال بالأمن ، حرام بالثلاث ، وهذه ثوابت مبنية على أصول شرعية ، لا تتغير ولا تتبدل ، ولكن الجهاد الإسلامي أيضا ثابت عظيم بل هو ذروة سنام الإسلام ، و الدعوة إلى منح المصلحين حرية الصدع بالحق ، والتعبير عن آرائهم لإصلاح الخلل ونقد الأخطاء ، ونعني نقد أخطاء البشر حكاما ومحكومين ، وليس نقد دين الله المنزل المعصوم كما يفعل المتهوكون باسم الحرية ، وحق الشعوب في تقويم السلطة إذا انحرفت بالطرق السلمية ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالحكمة ، وجهاد المناهج المنحرفة بالكلمة الجريئة الصريحة ، كل ذلك أيضا ثوابت لا تتغير ، والمشكلة كانت ومازالت عند من لايفهم الفرق لافينا.

ولكن دعونا من هذا كله الآن ، ولنأخذ في الحديث الذي أثاره أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى أمس عن التخوف من الإسلام ، فأمريكا رفعت شعار ( لا لخلافات الماضي ) بعد أحداث 11/9 ، وعينها على الصين لتتفق مع مجموعة شنغهاي، على ماذا؟!

هذه المجموعة تضم الصين وروسيا وطاجيسكتان وكازاخستان وقيرقيزيا ، وقد اجتمعت مؤخرا ، من أجل ما أسمته مواجهة (الأخطار المشتركة) ، والسبب أن كل هذه البلدان إما تشهد تغيرات إسلامية ، كما هو الحال في طاجيكيستان وكازاخستان وقيرقيزيا وأوزبكستان، وإما تشهد مواجهات بين المسلمين والأنظمة غير المسلمة التي تعد تاريخياً حكومات احتلال كالصين وروسيا .

فطاجيكستان شهدت حرباً ضروساً على مدى خمس سنوات بين الإسلاميين من جهة وبين الشيوعيين السابقين (القيادة السياسية) مدعومين بالجيش الروسي (القيادة العسكرية) من جهة أخرى، واضطرت حكومتا روسيا وطاجيكستان إلى توقيع اتفاقية "وفاق وطني" أدت إلى سلام هش في صيف 1997م، وذلك بعد أن تمكن الإسلاميون من السيطرة على وسط طاجيكستان كله وتكبيد الجيش الروسي خسائر فادحة هناك عام 1997م (العام الذي شهد توقيع الاتفاقية). والذي أقلق الروس وحلفاءهم أكثر هو وجود أعداد من إسلاميي آسيا الوسطى يقاتلون مع الإسلاميين الطاجيك ، أما قيرقيزيا فقد شهدت في صيف العام الماضي (1999) قتالاً بين مجموعات إسلامية –قيل إنها أتت من طاجيكستان – وحرس الحدود القرقيزي (أغلبهم من الجيش الروسي)، وقد تزامنت تلك المواجهات مع بداية الهجوم الروسي على الشيشان مما دفع بعض المحللين إلى القول بأن الهجمات كانت رداً على ذلك الهجوم ودعماً معنوياً للشيشانيين ، أما أوزبكستان فتشهد أقوى صحوة إسلامية في المنطقة بعد طاجيكيستان، واستخدمت حكومتها أساليب قمعية؛ لوقف تنامي الصحوة ، أما روسيا فشهدت مواجهات بين بعض المقاطعات الداغستانية التي طبقت الشريعة الإسلامية (بموافقة رسمية من الحكومة الروسية في صيف 1998م) من جهة وبين الجيش الروسي الذي فرض حصاراً على تلك المقاطعات، وبدأ قصفاً عنيفاً خاصةً على بلدة كاراماخي- التي محيت من الخارطة - مما أدى إلى تدخل الشيشانيين بقيادة رئيس الوزراء الأسبق شامل باسي لنصرة إخوان العقيدة والحلفاء التاريخيين. وأدى ذلك إلى نشوب الحرب الشيشانية-الروسية الثانية خلال هذا العقد.

أما الصين فتشهد صحوة للمقاومة الإيغورية (التركستانية) المسلمة في تركستان الشرقية (سينكيانج كما يسيمها الصينيون)، التي تمكن الصينيون من سلخها من جسد الأمة الإسلامية في أواخر القرن التاسع عشر، ثم تمكن المسلمون الإيغور من التصدي لهم وإعلان الاستقلال في عام 1944م . والجدير بالذكر أنه في العام الماضي (1999م) تم إعدام 205 من مسلمي تركستان بتهمة السعي "للانفصال"، واعتقل آلاف منهم .

ولعل التغير الإسلامي المتنامي بين باكستان وسينكيانج والشيشان وداغستان ، ويمتد بقوة في أفغانستان ، يؤكد نظرية ( هنتنجتون ) في توقعه صراع الحضارات بين الغرب والإسلام ، ومن أجل هذا التخوف ، التقى الغرب مع مجموعة شانغهاي ، مدفوعين بمفومهم عن صراع الحضارات ، كما تخوف منه السيد عمرو موسى في لقاءه مؤخرا مع الوطن ، وناشد التوقف عن هذا النمط من التفكير .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 5296

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6834  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42566888