انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الانتفاضة تنادي ..فهل من مجيب ؟!!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الانتفاضة تنادي ، فهل من مجيب؟!

حامد بن عبدالله العلي

مما يثير العجب والدهشة حالة الخمول المريبة التي تسيطر على الشارع العربي ، والتي لا تتناسب البتة مع الوضع المتفجر في فلسطين ، والمعاناة التي يواجهها المسلمون هناك ، مما يؤكد أن ثمة أمرا ما يجري وراء الأكمة لإجهاض الانتفاضة !!

وأسباب هذا الخمول والوجوم الذي أصاب الأمة ترجــــع إلى مايلي :
1ـ تراجع الاهتمام بالانتفاضة في وسائل الإعلام ، وبدلا من ذلك تفضيل إلهاء الشعوب بالحفلات والطرب وكل جديد في حياة من يسمونهم نجوم الفن ، كما هي عادة إعلامنا الذي لا يحمل رسالة هادفـــــة.

2ـ نجاح خطط تفريق الجبهة العربية ، وعزل القضية الفلسطينية .
3ـ إلهاء الصف العربي بعملية السلام التي تبين أنها كانت من المنظور الصهيوني مجرد خدعة ينشغل بها العرب ، ريثما يكمل الكيان الصهيوني خططه الأمنية والاستيطانية والسياسية لجعل الفلسطينيين في أضيق مأزق يمكن أن يصلوا إليه ، ليجبرهم على أكبر قدر من التنازلات في آخر المطاف .
4ـ فشل آخر قمتين عربيتين في قيادة الدعم للانتفاضــة ، وقد تبين أن القمتين كانتا ـ مثل كل القمم العربية ـ استعراضا للخطب ، وتخديرا للشعوب العربية فحسب ، وأنها عقدت لزحلقة التعبئة الغاضبة التي عمت الوطن العربي والإسلامي عند أول اندلاع الانتفاضة إثر دخول السفاح شارون ساحة المسجد الأقصى المبارك .

5ـ جهود الولايات المتحدة في الضغط على الزعامات العربية لتخفيف أجواء العنف كما يسمونها ، وهي في الحقيقة ليست سوى تدابير سياسية لوأد الانتفاضة .

والاهم من ذلك كله هو جهل ـ أو تجاهل ـ الدوائر المختصة ، في الأنظمة العربية ، بأن اليهود ينطلقون من إرث ديني تلمودي صهيوني ، هو الذي يسوقهم إلى مواقفهم السياسية .

ومن باب شهد شاهد من أهلها ننقــــل فقرة مهمة من كتاب ( التاريخ اليهودي : الدين اليهودي ) حيث يقول مؤلفه اسرائيل شاحاك في هذا الكتاب الوثيقة إن صناعة القرار في الكيان الصهيوني تقولبها الجماعات الدينية المتطرفة ، ويقول إن الدين اليهودي والتاريخ اليهودي والدولة الإسرائيلية ،أطراف غير منفصلة عن بعض ، وأن أثقال ثلاثة آلاف سنة مازالت تخيم بكل خرافاتها وخزعبلاتها على أفكار اليهود ومواقفهم حتى وقتنا الحاضر وهي تجد طريقها بقوة إلى أعلى قمة الهرم السلطوي في دولة إسرائيل ، ويقول إن إرث الدين اليهودي والتاريخ اليهودي هو الذي يشكل طبيعة الحركة السياسية في الدولة الصهيونية منذ قيامها وإلى أجل غير منظور، نشر بلوتو برس في لندن 1994م .
كما أن من أهم الاسباب أيضا : الجهل أو التجاهل بأن الدعم اللامحدود الغربي للكيان الصهيوني ينطلق مما وصفه بول فندلي وهو عضو سابق بالكونغرس الأمريكي وعضو لجنة المصالح الوطنيــة ، قائلا ( وفي كثير من الاحيان يكون ناتجا من التعصب الديني للمسيحيين الأصوليين في أمريكا البالغ عددهم حوالي أربعين مليونا ، والذين يعتقدون بأن اسرائيل تحتل دورا مهما في الخطة الإلهية ، وحيث إنهم مقتنعون بأن اسرائيل هي الوريث الشرعي للأرض التي أعطيت للإسرائيليين في العصور القديمة فإنهم يطلبون إلى الولايات المتحدة أن تبقى اسرائيل قوية حتى يحين موعد المعركة التي طال انتظارها في سهل هرمجدون ، حيث سيتم خلاص المسيحيين الأصوليين ، كما يعتقدون ، ثم يتحول جميع من يتبقى من اليهود حالا إلى اعتناق النصرانية أو يهلكون ) بول فندلي في بحث قدمه لندوة عقـــدت في لندن بعنوان ( وضع نهائي أم لعبة نهائية ) 15/2/1996م .

فالمعادلة الحقيقية المختفية وراء الأحداث إذن هي : إن تجاهل هذه الحقيقة وهي أن الصراع مع الكيان الصهيوني ومن يقف معه ، هو صراع عقائدي ديني ، هذا التجاهل مبعثه التخوف من بعث الروح الإسلامية في الأمة من جديد ، وعدم بعث هذه الروح يعني انتصار الكيان الصهيوني لأنه سيواجه أمة خاوية من رسالة وهدف ، فرجّح المتآمرون على الأمة الخضوع لانتصار الكيان الصهيوني وإذلاله للامة الإسلامية كل يوم ، على السعي لاعادة تمسك الأمة بدينها ا لذي هو السبيل الوحيد لانتصارها وعزتها .

هذا هو التفسير الوحيد للتقاعس المخزي عن الواجب الذي تفرضه الأخوة الإسلامية تجاه مسلمي فلسطين ، وهم يتعرضون لأقسى أنواع الاضطهاد والإذلال ، من أشد الناس عداوة للإسلام والمسلمين.

والمطلوب اليوم هو تحرك سريع لإيجاد مخرج تفرضه الشعوب على الزعامات ، لدعم الانتفاضة ماديا ومعنويا وإعلاميا ، وبالمقاطعة السياسية والاقتصادية للكيان الصهيوني ، لإجباره على التراجع عن طغيانه الإجرامي ، وإن العبء الأكبر إنما يقع على المنظمات والهيئات والجمعيات الشعبية ، لأخذ زمام المبادرة ، فلماذا لا نسمع لهم صوتا والأبرياء يتساقطون كل يوم على أرض فلسطين المباركة ؟؟؟

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 5319

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8726  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42568667