انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 
حامد بن عبدالله العلي
 
لاريب أن من أعظم نعم الله تعالى توفيقه لمن يختاره من عباده لنصرة الحقّ ، والتواصي به ، والصبر عليه ، قال تعالى مستثنيا المتواصين بالحقّ ، وبالصبر _ بعد الإيمان والعمل الصالح _ من خسران الإنسان : ( وتواصوا بالحق ، وتواصوا بالصبر ).
 
وقد ضَربَت ثلةٌ قيادية مباركة في مصر الحبيبة _ والإخوان في مقدمتهـم _ أروع الأمثلة في امتثال هذه الآية ، وتبعها على ثباتها ، و صبرها ، ملايينٌ من هذا الشعب الكريم الأبيّ ،
 
 فللّه درهم ، وعليه شكرُهم ، وجزاهم الله عن الإسلام ، والمسلمين خير الجزاء.
 
نعـم قد ضربت أروع الأمثلة في جهاد سياسيِّ مشرّف ، لايعرف الكلل ، ولا يعترف بالملل ، ولا يتسرب إليه الوهن ، ولا يتطرق إليه الضعف ، والخور ، لإنقاذ مصر من براثن العسكر الجاثـم بكلّ فساده ، وجبروته ، وطغيانه ، واستنزافه لخيرات مصر ، على صدر الأمة بأسرها ، لا الشعب المصري فحسب ، منذ عقود ، ضمن الخطة الصهيوغربية التي استمرت حلقاتها ، وتُجـدّد ، منذ سقوط الخلافة
 
ومن أهم محطات هذا النضال ، تلك الصفعة المدوية العالمية التي دوّخت عصابة العسكر ، وأصابت سيسي بالذعـر _ ذلك المعتوه الفاشل مندوب تلك العصابة الآفنـة بالقصر الرئاسي _ وأعني العصيان المدني الشامل الذي قاطع الإنتخابات فنجح نجاحا باهرا فاق التوقعات ، فصار نقطة مفصليّة في مسيرة ثورة 25 يناير ، وفي مسار الربيع العربي ، وسيكون لها استحقاقات كبيرة عظيمة النفع إن شاء الله .
 
ولئن كنا سنستخلص الدروس ، والعبر من هذه المعركة _ في نضال الشعب المصري لإسقاط حكم العسكـر _ والتي تكلّلت بالنصر في مضمار استكماله لثورة 25 يناير ، فهي :
 
أحدها : أن إرادة الشعوب يستحيل قهرُها من الطغـاة ، فمهما حاول الطغاة كبتها ستنطلق يوما ثائرة مدويـّة ، وستجد لها _ كالبركان _ سبيلا بين الجلاميد المتراكمـة ، وطبقات الأرض الصلبة ، فتُطلق نيران الغضـب ، وترسل شررها المستطيـر ، وحينئذ لايصمد أمامها شيء ، حتى تغطي حممُها كلّ ما حولها من الفساد المتراكم ، وتقضي على كل المظالـم .
 
الثاني : يحتاج النضال السياسي ليصل إلى أهدافه إلى أمد زمني قد يطول ، وفي هذا الأمد تجري عليه سنة الله بـ ( الحرب سجال ) بين الحق والباطل ، حتى تكتب العاقبة للحقّ ، والعدل ، والأمانة ، بإذن الله .
 
وقد علم المطّلعون على تعقيدات المشهد السياسي المصري ، أن ثورة 25 يناير ، لم تطلق إلاّ أول دفعة فقط ، ولم تحقق إلاّ مرحلة واحدة فحسب ،
 
فلا يزال أمامها المعضلة الكبرى ، والعقبة الكؤود ، وهي إخراج العسكر من الحياة السياسية تماما ، وتلك لعمري حربٌ ستطول ، وإن كنتُ أحسـب أنها ستكون أقـرب من توقعاتنا بإذن الله ، وأقصر بكثير مما جرى في تركيا .
 
الثالث : تبيّنت حكمة الله تعالى بأن يقع الإنقلاب _ وهو استحقاق قدري محتوم إذ العسكر لايمكن أن يسلّموا السلطة بسهولة _  لكي تطفو على السطح أمام العالم أجمع ، حقيقة عسكر كامب ديفيد ، واضحة ، جليّة ، لاتخفى منها خافية ،
 
 ثـم هاهي حقيقتهُ عارية تماما ، عصابةٌ جاهلةٌ _ إلى درجة جهاز علاج الإيدز بالكفتة!  _ وعاجزة عجزاً مثيراً للسخرية عن أية حلول لمشكلات الناس ، خاويةٌ من كلّ فضيلة ، مستعدةٌ لارتكاب كلّ جريمة ، لايردعهم دينٌ ، ولا يوقفهم خلُـق ، ولاتردّهم شيم الكرام .
 
يقتلون الآلاف بدم بارد ، ويغتصبون الأعراض ، ويهتكون الحقوق ، ويسلبون الحريات ، ويعاملون الناس كالعبيد عندهم .
 
وقد بلغ بهم السخف ، ووصلت بهم الجهالة ، إلى تهديد شعب بأسره _ كما روّجت أبواقهم الإعلامية _ لأنه قاطع الإنتخابات ! فأغضب فرعون ! إذ كشف سخط الناس عليه ، وهوانه عليهم !
 
تماما كما يهدّد قائدٌ عسكري لكتيبة تمردا في كتيبته ، بالعقاب الجماعي !!
 
 وبالجملة فهي عصابـة إذا كذبَتْ على الشعب استحى من كذبها مسليمـهْ ، وإذا ظلمت تجازوت كلّ الحدود المسلَّمه !
 
وماهي إلاّ نسخة لكلّ الأنظمة الطاغيـة ، عبر التاريخ ، وحتى الواقع الذي نعيشه ، ذلك أن أمراض الطغيان واحدة ، وأعراضه واحدة ، وسماته واحدة ، ومصيره واحـد ، السقوط المخزي ، والعار الأبدي .
 
وسبحان الله .. لقد كان نتنُهـم خفيا ، وكانوا في عافية الستر ، قبل الانقـلاب ، لايعلم إلاّ القليل حقيقتهم ، ومدى إجرامهم ، فظهـر ، واستجلى ، وتم توثيقه بآلاف المسموعات ، والمرئيـّات ، فأزكم أنف العالم بأسره .
 
لقد امتلأت بطونهم من الحرام ، ونبتت عليه لحومهم من السحت ، وتشربت عروقهم الخيانة ، وتغلل إلى مخ عظامهـم الفسـاد عبر عقود ، تسلطوا فيها على مقدرات مصر ، يسخرونها لشهواتهـم ، ولإرضاء الأجنبي ، ولحماية الكيان الصهيوني .
 
وقد عُلم من سنن الله تعالى أنه يُسبق سقوط الطغاة بفضحهم ، ويقدِّم بين يدي هويِّ عروشهم هتك أستارهم ، وإخـراج أخبارهـم ، حتى يراها الناس أجمع ، كما فعل بفرعون يوم الزينة ، إذ حُشـر الناس ضحى ، ليرى الناس فضيحته جليّة كالضحى .
 
كما اقتضت حكمتُهُ سبحانـه أن يفضح المتلبّسين بالدين زورا من حزب النور ، وأمثالهم ، وما هم في حقيقتهم سوى ذراعٍ أمنيِّ لسلطة العسكر بواجهة دينية ،
 
 لقد فضح الله تعالى هذه اللّحى الخبيثة التي يستر بها الظالم عورته ! إذ يصنع منها دينا مزيفا يضلّ به الخلق عن الحقّ ، والعدل ، ويصدّ بها عن سبيل الله .
 
الرابع : أهم ما يُستخلص من معركة اللجان الخاوية ، أن غياب الشباب تماما عن الصناديق ، يعني أنّ مستقبلا لمصر سيُشرق بلا عسكر إلاّ على حدوده ، إذ الشباب هم مستقبل كلّ أمة ، فإذا عجز النظام عن استيعابهم ، فإنه هـَرِم ، يوشك أن يستوفي أجله ، رفعت الأقـلام ، وجفـت الصحـف .
 
وهذه هي أعظـم ( بشرة الخير ) _ هذا اقتباس مقصود وليس خطأ مطبعيا ـ التي حملتها الصناديق الخاوية للشعب المصري . 
 
الخامس : إنّ النضال السياسي الذي يستدعي التغيير الحضاري ،  إنما هو جهدٌ جماعيُّ ضخمٌ ،
 
وهو يعتمد على أربعـة أضلاع رئيسة يتفرّع منها فروعٌ عدة ، :
 
صياغة الأهداف ، والمراحل بذكاءٍ عال ، ولكل مرحلة خطَابها .
 
تفعيل وسائل الإحتجاج السلميّة العصرية ، وغيرها من وسائل التغيير السلمي ، بحرفيّة عالية.
 
استخدام الإعلام بكفاءة عالية إذا هو أعظم أسلحة النضال السياسي السلمي .
 
 إتقان المناورة السياسية ، وصناعة الأحلاف بقدرة عالية .
 
ولاريب أن الجبهة العريضة من الإئتلاف المعارض للإنقلاب قد أسسوا مدرسة نضال سياسي نموذجية بما قاموا به من جهود ناجحة ، على جميع الأضلاع الأربعة ، فأثمرت الإنتصار في معركة اللجان الخاوية ، وهو ما يشهد لهم بالكفاءة ، والعطاء العظيم ، والتضحيات  المشكورة .
 
ولنهمس هنا في أذن إخواننا السلفيين المخلصين الصادقين _ لا فروع أمن الدولة من أمثال حزب الزور وهو أحد تجليّات الجاميـة _ أنّ هذا الميدان الرحب ، و المعترك الصعب ، تجهلون منه الكثير ، وأنتم بحاجة إلى أن تتعلموا فيه الكثير ،
 
 وإلى ذلك الحين لاعيـب أن تدعوه إلى من هو أعلم به ، وأقدر عليه منكـم ، ولا يُستنكف من القول لكم هنا : ليس بعشّك فادرجي ! ، فاجعلوا جهودكم الخيـّرة في التعليم ،  والإرشاد الديني ، مكمّلة ، وداعـمة ،  لإخوانكم الذين هم أقدر منكم على خوض المعترك السياسي ، فـ ( كلُّ ميسَّرٌ لما خلق له )
 
وبالختام فلتتعلمْ الأمـة _ سيما الجماعات الإسلامية _ من مدرسة النضال السياسي المقاوم للإنقلاب في مصر ، ولتتخرجْ فيها ، ولتستفدْ من تجربتها الثريّة فيما سيأتي إن شاء الله من مراحل الربيع العربي ، الذي بلا ريب سيكمل مسيرته ، ويستوفي دورته ، ويحقق أهدافه بكلّ العالم العربي .
 
والله أعلم وهو حسبُنا سبحانه ونعم الوكيل ، وصلّى الله على نبيّنا محمّد ، وعلى آله وصحبه أجمعين
 

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 28/05/2014
عدد القراء: 30645

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8626  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 38563820