انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    أهم الأحزاب المتطرفة في أوربا

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


الحدث الارهابي الصارخ في النرويج قرع اجراس الانذار الاوروبية المحذرة من تشكل وتنامي تيارات واحزاب متشددة وعنصرية تهدد بتقويض اسس منظومة القيم الاوروبية وتضع دول ومجتمعات القارة امام وقائع جديدة وانهيارات سياسية ومجتمعية تفتت وحدتها وتقاليدها ونماذجها التعددية. المفوضية الاوروبية المفجوعة بجريمة اوسلو استفاقت من غيبوبتها وتجاهلها للتيارات والاحزاب المتطرفة التي تتشكل وتنمو في دول الاتحاد الاوروبي وتحرز نجاحات سياسية عبر خطابها الشعبوي الذي يوصلها وبشكل متزايد الى مقاعد البرلمانات ومن صناعة القرار والتأثير في صياغة السياسات والتوجهات الاجتماعية.
ولأول مرة يدور نقاش واسع داخل النخب الثقافية والاكاديمية والبحثية في اوروبا حول طبيعة هذه القوى والاحزاب اليمينية المتشددة التي يشبهها الكثير من المحللين بالنازية والهتلرية. فمن هي تلك الاحزاب؟ وما حجم نفوذها في الوقت الراهن؟

الحزب الديموقراطي السويدي

نجح هذا الحزب اليميني المتطرف الذي تأسس العام 1988 في احراز نسبة قدرها %5.7 من الاصوات في الانتخابات العامة التي جرت العام الماضي، حاصلا بذلك على 20 مقعدا في البرلمان، وكان اعتمد في حملته الانتخابية على الدعوة الى وقف تدفق المهاجرين الى السويد ما لاقى اصداء ايجابية لدى قسم كبير من فئات المجتمع.
ويرفض هذا الحزب مبدأ «التعددية الثقافية» ويعزو ارتفاع معدلات الجريمة في البلاد الى المهاجرين مطالبا بوقف الدعم عن «منظمات المهاجرين» ووقف جميع البرامج والنشاطات الرامية الى الترويج لتعدد الثقافات والهويات في البلاد.
وينادي الحزب بحظر انشاء المباني الدينية كونها غريبة عن الطابع المعماري السويدي ويدعو الى تحريم ارتداء اي رمز ديني مثل العمامة والحجاب».

الفنلنديون الحقيقون

وصل هذا الحزب اليميني المتشدد الى المركز الثالث في الانتخابات النيابية في مارس الماضي محرزا نسبة قدرها %19 من الاصوات حاصدا بذلك 39 مقعدا من اصل 200.
ويوجه هذا الحزب انتقادات لاذعة للاتحاد الاوروبي ويظهر عداء سافرا للمهاجرين ويرفض تدريس اللغة السويدية في المدارس الفنلندية، ويصف المسيحية في وثائقة بأنها «السمة المميزة لمكافحة الهجرة واسلمة اوروبا».

حزب الحرية الهولندي

حقق هذا الحزب انتصارا في الانتخابات العامة التي جرت السنة الماضية برفع حصته في مقاعد البرلمان من 9 الى 23 مقعدا، ويتميز بعدائه للاسلام والمسلمين.
وقال زعيمه خيرت فيلدرز بعد الانتخابات «ان هولندا اختارت ان تتجه نحو المزيد من الامن ونحو جرائم اقل ومهاجرين اقل ومسلمين اقل». وقريبا سيصدر له كتاب عن كيفية «وقف اسلمة اوروبا».

حزب الشعب الدنماركي

تأسس العام 1988 واكتسب خلال فترة قصيرة شعبية واسعة ساحبا البساط من تحت ارجل العديد من الاحزاب اليمينية، وتمكن في الانتخابات الاخيرة من تحقيق نسبة %13.9 من الاصوات، ويشتهر بحملاته وافكاره وطروحاته المتطرفة ضد المسلمين والمهاجرين بشكل عام، ويطالب بحظر بناء المساجد ويشدد على «ان المسيحية هي جزء لا يتجزأ من الحياة الدنماركية» و«رفض التحول الى مجتمع متعدد الاعراق».

الجبهة الوطنية الفرنسية

ورثت مارين لوبان عن ابيها قيادة هذا الحزب المحسوب على اليمين المتطرف، ولكنها خففت من لهجة ابيها جان ماري ضد المهاجرين والاسلام، ولكنها ظلت تكرر وتؤكد بأن فرنسا ليست «خلافة او دولة اسلامية» ووصفت العولمة بأنها «تسونامي ثقافي وتشرنوبيل اخلاقي».

حزب اتاكا – الهجوم – بلغاريا

تشكل هذا الحزب العام 2004 واستطاع خلال فترة قصيرة من الانتشار شعبيا مستقطبا الفئات الرثة والعناصر القومية الشوفينية المعادية للمسلمين واليهود والغجر في البلاد، وتمكن في انتخابات العام 2009 من ايصال 16 نائبا الى البرلمان.
ويشن هذا الحزب حملة عنصرية ضد الاقليات الدينية والعرقية وكثيرا من تقوم عناصره بحملات منظمة ضد المصلين في مسجد صوفيا وتحرض على المسلمين من اصول تركية وبلغارية والمهاجرين واللاجئين.

الوطن الكويتية 3/ 8 / 2011م


التاريخ: 02/08/2011
عدد الزوار: 3413
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40144708