انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    "بناء الهيكل الثالث" سياذن ببدء حرب مقدسة

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


العديد من حملات جمع التمويل تعد بتغيير العالم، ولكن قلة لديها القدرة على تغييره تمامًا مثل هذه الحملة، فهي تدعو إلى “بناء الهيكل الثالث”، وجمعت مؤخرًا أكثر من 100 ألف دولار على موقع Indiegogo لجمع التبرعات.

والهدف من الحملة هو تصميم وبناء “الهيكل اليهودي الثالث” كاملًا مع الكهنة، والذبائح الحيوانية، والطقوس الدينية.

ولكن المشكلة الوحيدة التي تواجه هدف هذه الحملة، هي الموقع. حيث إن منظمي الحملة، وهم جماعة دينية تسمى معهد الهيكل ومقرها القدس، يريدون بناءه حيث تواجدت المعابد اليهودية الأولى والثانية ذات مرة قبل آلاف السنين، وقبل أن يقوم البابليون والرومان بتدميرها.

هذه المنطقة تسمى “جبل الهيكل” عند اليهود، و”الحرم الشريف” عند المسلمين، وهي واحدة من أكثر المناطق المتفجرة في الشرق الأوسط. حيث كانت موقعًا للحروب المختلفة منذ أيام الصليبيين ووصولًا إلى الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

واليوم، هناك اثنان من المواقع الأكثر أهمية في الإسلام، وهما قبة الصخرة والمسجد الأقصى، يقفان في هذه المنطقة. والموقع قد أصبح ليس فقط رمزًا دينيًا مهمًا لليهود والمسلمين، ولكن أيضًا رمزًا وطنيًا هامًا لبعض الإسرائيليين وكثير من الفلسطينيين.

واليهود لم يسيطروا على الحرم القدسي الشريف لآلاف السنين، وبدلًا من ذلك قاموا بالصلاة بالقرب من الحائط الغربي، والذي فيه آخر بقايا المعبد. وحتى بعد تولي إسرائيل السيطرة على المنطقة، جنبًا إلى جنب مع الضفة الغربية في عام 1967، قررت البلاد ترك الموقع تحت السيطرة الأردنية، خوفًا من إثارة حرب دينية أوسع.

والموقع اليوم هو محجوز للمسلمين إلى حد كبير. وفي الساعات القليلة التي يفتح فيها الموقع أبوابه للزوار خلال أيام الأسبوع، يحظر على غير المسلمين التعبد هناك لمنع إثارة الشغب الديني. ويخضع الزوار من اليهود الأرثوذكس لحراسة الشرطة الإسرائيلية، ومن يقوم منهم بالصلاة هناك يتم القبض عليه فورًا.

وفي الثمانينات الميلادية السلطات الإسرائيلية بمجموعة من المتطرفين اليهود لقيامهم بالتآمر من أجل نسف المسجد الأقصى واستعادة “جبل الهيكل” بالقوة. ومنذ ذلك الحين، بدأت عدة جماعات، بما في ذلك معهد المعبد، بالعمل لتغيير الوضع الراهن. والحكومة الإسرائيلية تحظر الآن العديد من الأفراد المرتبطين مع هذه الجماعات حتى من الاقتراب من الموقع خوفًا من استفزاز المسلمين.

وحاول معهد الهيكل، والذي تأسس في عام 1984، خطابيًا على الأقل، أن ينأى بنفسه عن العديد من الجماعات المتشددة. ويقول منظمو الحملة إن إعادة بناء الهيكل اليهودي الثالث سوف تبشر بعصر من السلام والوئام على جميع من في الأرض، وليس اليهود فقط.

وقال الحاخام حاييم ريتشمان، المدير الدولي لمعهد الهيكل، في رسالة بالبريد الإلكتروني: “نحن نبحث باستمرار عن طرق لنشمل أكبر عدد ممكن من الناس في مهمتنا لإعادة بناء الهيكل المقدس”. وأضاف: “هذا ليس أمرًا مرتبطًا بمجموعة واحدة. ولكنه أمر مرتبط بإعادة توحيد الروح البشرية”.

ويبدو أن رسالة ريتشمان هذه قد لاقت صدًى جيدًا عند المانحين، حيث قدموا له أكثر من 1 مليون دولار. بعض التقارير تقول بأن بعض هذا التمويل يأتي أيضًا من الحكومة الإسرائيلية، والتي تتعاون مع المجموعة بطرق مختلفة.

والآن، وبعد أن انتهت حملة معهد الهيكل لجمع التبرعات على موقع Indiegogo، فلم يبق سوى أن نرى كيف يمكن لهذه الجماعة، وسلميًا كما تقول، أن تحقق هدفها بإعادة بناء الهيكل اليهودي في مكان اثنين من أهم مواقع الإسلام.

وفي غضون ذلك، قال ريتشمان إنه وزملاؤه ما زالوا يبحثون بنشاط عن الأبقار الحمراء، والتي من المفترض أن رمادها “يحمي كهنة الهيكل ضد نجاسة الموت”.

فوكاتيف
التقرير ـ عن الوطن تغرد خارج السرب


التاريخ: 01/10/2014
عدد الزوار: 1476
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 38544142