انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    فضيلة الشيخ سؤالنا هو عن شخصية البابا شنوده ، ومن هو ؟!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: زائر
التاريخ: 18/03/2012
عدد القراء: 15643
السؤال: فضيلة الشيخ سؤالنا هو عن شخصية البابا شنوده ، ومن هو ؟!


جواب الشيخ:
الحمد لله والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، خاتم الأنبياء ، والرسل ، الذي بشَّرت به جميعُ الأنبياء قبله ، وأمرت بإتباعه ، وأنّ الله لايقبل دينا غير دينه بعد بعثـتهِ ، وعلى آله ، وصحبه ، وبعـد :
 
أولا : نؤكّد أنَّ عقيدة المسلمين السمحـة _ مع إيمانهم بأنَّ النصارى حرّفوا دينَ نبيِّ الله عيسى عليه السلام عبد الله ، ورسوله ، وأشركوا بالله تعالى ، عندما جعلوه ثلاثة ، ونسبوا له الولد تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ،  وكذبوا بنبيّنا محمّد صلى الله عليه وسلم فصار ذلك بمنزلة تكذيب جميع الأنبياء والرسل _ لاتمنع البـرّ ، والقسط ، إلى مـن ليسوا على دين الإسلام ، والعيش معهم بسلام ، وأمن ، ومن الاعتراف بجميلهم ، والعلاقة الحسنة معهم ، حتى تقديم العزاء لهم ، وعيادة المرضى ، ونحو ذلك ، فالإسلام دين الخلُـقُ الحسن ، والإحسان إلى الخـلق كلهم .
 
غير أنَّ هذا الجواب هنا ، هـو عن شخصية سياسية قبل أن تكون دينية محضة ، وهي شخصية سياسيّة لها تاريخ مليء بزرع الكراهية في شعب مصر ، وبافتعال الفتن الطائفيـة !! 
 
 وأسوء ما في عهده لتولي الكنيسية القبطية ثلاث طامات :
 
إحداها : إجرامه في حقّ المهتديـات إلى الإسلام ، وقتلهنّ !
 
والثانية : نشره عقيدة أنَّ مصر للأقباط ، وأنّ العرب والمسلمين احتلوها منهم ، وتحريضه الدائم على إثارة الفتن الطائفيـّة في الشعب المصري ، وإستعداء الخارج على مصـر!!
 
والثالثة : علاقته الوطيدة مع طاغية مصـر الأكبر حسني مبارك ، حتى في بدايات الثورة !!
 
وفيما يلي ملخص لتاريخه الأسود :
 
إسم هذا الهالك _ الذي أراح الله المسلمين من شره _ هـو نظير جيد روفائيل .. وصل إلى كرسى مارى مرقص فى 14/11/ 71م ،
 
تسمَّى قبل أن يصل لهذا المنصب ، بأنطونيوس السرياني ، وخلال فترة رهبنته اعتنق فكرة (الإرهاب الدموي ) مع مجموعة رهبان تدرّبوا على يد مؤسس الكلية الإكليركية وما يسمى بمدارس الأحد حبيب جرجس ،
 
وكان محور فكره السري هو المناداة بطرد المسلمين من مصر ، وإعلانها دولة قطبية ، وإنهاء ما سماه الإحتلال العربـي !!

عندما كان شابا ، هرب شنوده من الشرطة بعد تورّطه بخطف البابا (يوساب الثاني) مع مجموعة الإرهابي القبطي إبراهيم هلال ،
 
 وبعد موت البابا يوساب ، وتولي كيرلكس السادس _ المعروف بخبرته الواسعه في السحر الأسود !! _ استدعى هذا الأخير صديقه شنوده ، ورسمه إسقفا للتعليم ، وسماه شنوده الثالث ،
 
 ودأب من هذا المنصب على تحريض الأقباط على كره المسلمين ، والقيام بأعمال مسلحة إرهابية ضدهم ، ونشر ثقافة الكراهية ، وأنّ مصر هي بلدهم ، وأنّ المسلمين محتلُّون لمصر ، قتلوا أجدادهم ، واغتصبوا نسائهم !!
 
حتى خـرَّج بذلك جيلا من الإقباط على هذه العقيدة !! ، وكرّس هذه الطائفية البغيضة في فترة تولي هذا المنصب ، حتى صارت مزمنة ، إلى أن تسلم بنفسه البابوية عام 1971

ثـم كانت فترة تولي هذا المنصب البابوي الديني ، أسوء فترة في التوترات الطائفية ، والاشتباكات مع المسلمين ، وكذلك السطو على أراض الدولة وبناء كنائس فوقها ، وعندما يثور المسلمون ، يصوِّر الأمر كأنه إضطهاد ضد الأقباط ، ويستعدي الجهات الخارجية ضد مصر !!
 
كما اشتهر عهده بارتفاع معدّل جرائم قتل القبطيـّات اللاّتي يتحوّلن إلى الإسلام ، وتحويل الأديرة إلى مراكز تعذيب لهنّ ، ثم تصفيتهنّ !، مثل وفاء قسطنطين ، زوجة الكاهن القبطي التي أسلمت ، فاعتكف شنوده ليضغط على نظام مبارك ليسلمها للكنيسة ، فتم تسليمها ، ثم تعذيبها ، وإعدامها داخل الكنيسة !!
 
وكذلك كاميليا شحاته ، وغيرهـا ، وكان يصوّر إسلامهنّ على أن المسلمين يختطفونهنّ ، ويغتصبونهنّ ، ويجبرونهنّ على الإسلام ، ويجعل ذلك حجة لإسترجاعهنّ وقتلهنّ !
 
كما كان يحرّض أقباط المهجر للتظاهر في بلاد الغرب ، ضد ما كان يسميه : ( خطف ، واغتصاب قبطيات مصر ، وإجبارهنّ على الإسلام ) !
 
وعلى نشر هذه الأكاذيب في وسائل إعلام غربيّة ليستعدي الخارج على مصر ، مستغلا انضمام الكنيسة المصرية لمجلس الكنائس العالمي ، ويثيـر الغربيين خاصة الأمريكيين على مصر تحت هذه الأكاذيب !!
 
وكان نفي السادات له بسبب فرض نفسه ندا للسادات ، وتحديه له باستمرار ، ويعرف كلَّ المصريين كلمة السادات المشهورة : ( أنا عايز أعرف هو أنا اللي أحكم البلد ولا شنوده ) !!
 
 وبسبب نشاطه السياسي المحرّض ، وافتعاله الأزمات الطائفية داخل مصر ، حتى عزله السادات في خطابه الشهير في مجلس النواب ، ثم نفاه ، وهذا هو سببه نفيه ،  وليس بسبب كامب ديفيد !
 
نعم استغل شنوده معارضته لكامب ديفيد ليضغط على السادات بذلك ، ويمرر مطالباته القبطية فقط !
 
وقد أدانه القضاء المصري بالفتنة الطائفية ، ولا يزال في ذاكرة المصريين عبارته المشهورة ( حخليها دم للركب من إسكندرية إلى أسوان ) !!
 
وكان يعاني من جنون العظمة ، إلى درجة سجود الأساقفه له ، وإنبطاحهم بين يديه ، وتقبيل قدميه !!
.
وكان متعصبا دينيّا جداً إلى درجة إشتراطه التوافق التام الأرثوذكسي لصحة الزواج ، وكان يحظر الصلاة في غير الكنائس الأرثوذكسية !!
.
 
وطيلة فترة الطاغية مبارك كانت علاقته قوية جدا بالطاغية ، بل كان ينسّق مع الدوائر الأمنية سرا ،  لإحداث الفتن الطائفية في حال حاجة مبارك إليها سياسيا !!
 
وكان يؤيـّد تولي التوريث لجمال مبارك ، حتى يستمر في مؤامرته على مصر !
 
وكان في بداية الثورة على مبارك يناشد بعدم المشاركة فيها ، وبقاء الطاغية رئيسا على مصر ، وكان يتصل بمبارك ويطمئنه أن الأحداث ستمر على خير !! حتى إذا بدأ النظام يتهاوى ، انقلب موقفه خوفا من الشعب المصري !
 
هذا هو ملخص حياة هذا الهالك الذي لم تستفد منه مصر إلا الشرور ، وقد صح في الحديث الشريف : 0 أنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مُرَّ عَلَيْهِ بِجِنَازَةٍ ، فَقَالَ: مُسْتَرِيحٌ وَمُسْتَرَاحٌ مِنْهُ !
قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا الْمُسْتَرِيحُ وَالْمُسْتَرَاحُ مِنْهُ؟
قَالَ : الْعَبْدُ الْمُؤْمِنُ يَسْتَرِيحُ مِنْ نَصَبِ الدُّنْيَا وَأَذَاهَا إِلَى رَحْمَةِ اللَّهِ ، وَالْعَبْدُ الْفَاجِرُ يَسْتَرِيحُ مِنْهُ الْعِبَادُ ، وَالْبِلادُ ، وَالشَّجَرُ ، وَالدَّوَابُّ) متفق عليه
 
والله أعلم ، وهو حسبنا عليه توكلنا ، وعليه فليتوكّل المتوكـّلون
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .
 فضيلة الشيخ ما هي أهم أحكام صدقة الفطر وصلاة العيـد ؟!

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017
 قصيدة التعديلات الدستورية قالها بمناسبة فوز حزب أردغان بتعديلات دستورية من شأنها إعلاء شأن تركيا
 قصيدة خان شيخون قالها بعد قصفها بالكيماوي


عدد الزوار: 38076282