بسم الله الرحمن الرحيم
الحَرَسُ الخاص لحفظك وحِراسَتِك ونصرتك
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين على هذا الدين والحمد لله على أن بعث إلينا رسولنا الحبيب محمداً صلى الله عليه وسلم وأتم لنا الدين حمداً كثيرا طيباً مباركاً فيه... اما بعد هل تريد ان يحفظك الله تعالى وينصرك على الأعداء ويؤيدك؟ هل تحب ان يكون لك حُرَّاس خاص لك ولك الراحة في نفسك والثبات وبدون صرف جهد اومادة في جلب الحُرَّاس، كن واثقاً و اعلم انك سوف تكون في الحفظ بأمر من الله تعالى حتى إذا كان أمامك أي نوع من الخطر فحولك حرس وأي حرس يحرسونك إنها قوة أمنية لا مثيل لها على الإطلاق لايقدر عليهم الا القادر سبحانه وتعالى فلك البشرى يا ابن ادم ولك الطمأنينة , لك الأمن و لك الآمان من عند الله تعالى هي رؤيا جميلة عشتها في منامي واريدك ان تنتفع بها وتنفع بها غيرك وسوف تتمتع بالحفظ من كل شيء ولن يستطيع أحدا أن يؤذيك في الساعة الثانية ليلاً شعرت بالنعاس الشديد فنمت على الفور, فلم انم منذ عدة أيام الا سويعات قليلة وكان آذان الفجر بعد الساعة الثالثة وقليل وكان علي ان انتظر ,لم أتمكن من الإنتظار من قوة وشدة النعاس فنمت, وقبل نومي وضعت الساعة كي استيقظ لصلاة الفجر كعادتي إلا إنني لم اسمع الجرس وبعد ان نمت وهذه بداية الرؤيا كنتُ اشعر إن شيء فيني لا يرتاح إلا إذا قمت وصليت الفجر وكنت أخاف ان يظهر النور و أنا نائمة (لقد تعودتُ أن أصلي الفجر في الظلام منذ الصغر), فرفعتُ رأسي كي أقوم لكني كنت ارمي به إلى الوسادة من ثقل النوم الشديد ثم نظرت بعدها إلى نافذة غرفتي الزجاجية ونظرتُ إلى السماء حتى يتبين لي إن كان نور الفجر قد بدا قليلاً أم لا وكل ذلك في المنام , فشاهدت سحباً تنقسم إلى قسمين , قسم سحباً سوداء والقسم الآخر سحباً بيضاء بالقرب الشديد من بعض ويريدا أن يتفككا لينفصلا إعلانا بطلوع النهار , فانفصلا (فشاهدت السحب السوداء تنسحب عن البيضاء) فشاهدت إن النور أكثر من ظلمة السماء والظلمة تنسحب من النور لينفصلا إعلانا بطلوع النهار بمشهد عظيم ،
وبعد أن رأيتُ المشهد قررت بداخلي العزم بالقيام لصلاة الفجر (وهذا في المنام )ويجب علي أن أقوم فقمتُ لكن رأسي يعود إلى الوسادة مرة أخرى رغم حرصي الدائم على صلاة الفجر قبل ظهور نور الفجر بعد ذلك و بالقرب الشديد مني فُتح بجانبي كتاباً كبيراً مكتوب فيه ثلاث كلمات الأولى وموقعها الأعلى وفي الوسط مكتوب كلمة اقسم والكلمة الثانية موقعها على الجانب مكتوب كلمة أحفظ او يحفظ والكلمة الثالثة موقعها على الجانب الآخر مكتوب كلمة لايمكن مشاهدتها لأن عليها حجاب لكنني عرفت في المنام إنها عظيمة وتفيد من يصلي صلاة الفجر وحاولت أن أقوم بعدما شاهدتُ الكتاب ولكن ثقل النوم الشديد والإجهاد جعل رأسي يرتمي ويعود إلى الوسادة وكانت الرمية مختلفة هذه المرة كانت شديدة التأثير وكان الفزع فيها والخوف، وإذا بصوت الله سبحانه وتعالى يكلمني سمعتُ صوت الله الحي القيوم انه صوت الرحمن ذو الجلال والإكرام انه صوت الله نور السموات والأرض وما بينهما ورب العرش العظيم انه صوت ربي وربكم , ورب السموات والأرض كان صوته سبحانه من وراء حجاب اعرف مصدر صوته سبحانه , فكان قريباً مني ومصدر صوته سبحانه وتعالى عليه حجاب,
وقال سبحانه وتعالى : اقسم اني أحفظ كل من يصلى صلاة الفجر و،بعد ان نطق سبحانه وتعالى حرف الواو ،من الخوف فزعتُ وقمتُ قبل أن يقرأ سبحانه الكلمة الأخرى التي كانت مكتوبة في الكتاب وعليها أيضا حجاب لقد قرأ الله تعالى ما هو مكتوب في الكتاب الذي كان مفتوح بجانبي والكلمة المحجوبة في الكتاب لم ينطق بها بصوته سبحانه وتعالى, فحينما وصل سبحانه إليها أراد الله تعالى أن استيقظ من المنام دون معرفة الخير الثاني لمن يصلي الفجر وإذا بي أقوم بقوة لصلاة الفجر امتثالاً لله وخوفاً منه وطاعة له سبحانه قبل حتى أن يكمل الله تعالى ما في الكتاب وعلينا أن نكتشف بأنفسنا ما هي النعمة الأخرى التي كان الله تعالى سوف يقسم بها أيضا و التي قدمها سبحانه لمن يصلي الفجر وان الله تعالى له حكمة في عدم مشاهدتي لها وكذلك ربي سبحانه لم ينطق بها ايضاً كنت اعيش الرؤيا وكأنها حقيقة لكنها رؤيا !!! بعد ما استيقظت وصليت صلاة الفجر نظرت الى السماء فكانت كلها ظلمة ولم يظهر بها نور كما في المنام ولا سحب وحتى الآذان لم يحن فكان هو السَحر (قبيل الفجر).
لكن من الخوف صليتها على انها صلاة الفجر،اما عن الجرس فلم يرن لأنه ضبط اساساً على وقت الآذان وليس قبله قال تعالى( لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)*1, أن رجلا سأل عبادة عن قوله تعالى : { لهم البشرى في الحياة الدنيا } فقال عبادة سألت عنها رسول الله فقال هي الرؤيا الصالحة يراها المؤمن لنفسه أو يرى له و هو من كلام يكلم به ربك عبده في المنام*2 ,وقوله تعالى: ( لا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ) أي: هذا الوعد لا يبدل ولا يخلف ولا يغير، بل هو مقرر مثبت كائن لا محالة،
وفي الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لجابر بن عبد الله: \"ما كلم الله أحدا إلا من وراء حجاب، وإنه كلم أباك كفاحا\" الحديث ، وكان [أبوه] قد قتل يوم أحد، ولكن هذا في عالم البرزخ، والآية إنما هي في الدار الدنيا. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صلى صلاة الصبح فهو في ذمة الله . فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء . فإنه من يطلبه من ذمته بشيء يدركه . ثم يكبه على وجهه في نار جهنم*3لقد مَنَ الله علي بسماع صوته ذو الجلال والإكرام وقبل عدة سنين مَنَ علي برؤية الرسول الكريم صلوات الله عليه وكان داخل الكعبة عند مدخلها من الداخل. بفضله وبرحمته ،عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( تسموا باسمي ولا تكتنوا بكنيتي، ومن رآني في المنام فقد رآني حقا، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي،
ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار صحيح البخاري بلغ أنت الرسالة، والله حافظك وناصرك ومؤيدك على أعدائك ومظفرك بهم، فلا تخف ولا تحزن، فلن يصل أحد منهم إليك بسوء يؤذيك ان شاء الله وسترى،وسوف تلتمس ذلك الفضل من الله تعالى بما ذكرت ولك الزيادة ان شاء الله وان استطعت بلغ بلغات اخرى. (فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ)*5يقول تعالى في هذه الآية الكريمة مقررا لوعده ومؤكدا\" فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله \" أي من نصرتهم في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد ثم أخبر تعالى أنه ذو عزة لا يمتنع عليه شيء أراده ولا يغالب وذو انتقام ممن كفر به وجحده \" فويل يومئذ للمكذبين \" 6.(هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا)*7.قال تبارك وتعالى مبشرا للمؤمنين بنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم على عدوه وعلى سائر أهل الأرض\" هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق \" أي بالعلم النافع والعمل الصالح فإن الشريعة تشتمل على شيئين علم وعمل فالعلم الشرعي صحيح , والعمل الشرعي مقبول فإخباراتها حق وإنشاءاتها عدل\" ليظهره على الدين كله \" أي على أهل جميع الأديان من سائر أهل الأرض من عرب وعجم ومسلمين ومشركين\" وكفى بالله شهيدا \" أي أنه رسوله وهو ناصره والله سبحانه وتعالى أعلم .*8 فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ*9 *1-يونس 64 ,*2-الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 487خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح إن كان ما في الأصل حميد بن عبد الرحمن محفوظا .*3-الراوي: جندب بن عبدالله المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 657خلاصة حكم المحدث: صحيح .*4_ الإنسان.*5 47ابراهيم.*6 ابن كثير.*7الفتح28.*8ابن كثير.*9 غافر. الكاتب: بشرى التاريخ: 02/06/2011 عدد القراء: 3633
أضف تعليقك على الموضوع
|