انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ما لا تعـرفه عـن الفلوجــــة

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


ذه المقاله هي للشيخ الدكتور طارق الطوارى وانا نقلتها من جريدة الرأي العام لما فيها من معلومات مهمه عن هذه المدينه وعن سكانها المجاهدين

http://www.alraialaam.com/26-11-2004/ie5/articles.htm#4
ما لا تعـرفه عـن الفلوجــــة

قد لا يقبل القارئ الكويتي الحديث عن مدينة عراقية نظرا لانه مجروح من قبل النظام العراقي البائد، لكن من الخطأ الخلط بين جريمة نظام ابتدأها بشعبه وأنهاها بجيرانه وبين قناعات شعب كان هو من اول ضحايا هذا النظام, ولاشك أنه يجمعنا والشعب العراقي رابطة الاسلام والايمان ثم الجوار فاللغة فالموقع فالامتداد التاريخي والعلاقات العريقة، وقد تتلوث علاقة اي بلد بالآخر لعارض كما حدث بين المانيا وفرنسا والصرب والبوسنة وبريطانيا والارجنتين، لكن سرعان ما تزول هذه الغمة وتعود الاخوة والعلاقات المتينة.
وان مدينة الفلوجة التي يجهل كثير من الناس تاريخها هي مدينة ارتبط ذكرها بالمقاومة والصمود ومحاولات اغتيال صدام حسين مرات عدة, فهذه المدينة التي يشطرها نهر الفرات ويسكنها نصف مليون مسلم غالبهم سنّي قد أسست على انقاض مدينة الانبار التاريخية التي فتحها خالد بن الوليد وعرف عن اهلها تدينهم الشديد وسترهم، بل هم اقرب الى حنابلة نجد في العقيدة والسلوك, وأهلها من العرب الاقحاح والقبائل الاصيلة.
وتعرف الفلوجة بمدينة المساجد التي تعانق مناراتها السماء ولها طابع اسلامي وزخارف اخاذة فبها الجامع الكبير المؤسس عام 1899م وجامع الخلفاء وجامع ابي بكر الصديق وجامع عمر بن الخطاب وجامع عثمان بن عفان وجامع علي بن أبي طالب رضي الله عنهم وجوامع أخرى كثيرة, وغالب اهل الفلوجة متدينون مثقفون وينتشر بينهم اصحاب الشهادات العليا بشكل يفوق كل المدن العراقية, وتلوح في اوساط الفلوجة صحوة اسلامية واعدة ومتوقدة نضجت منذ ثورة العشرين فصمود الفلوجة امام المحتل لم يكن وليد الحدث بل قاد ثورة العشرين على الانكليز في وقتها الشيخ الباسل الضاري وقتل قائد القوات البريطانية في وقتها (لجمن) على أيدي أهل الفلوجة وكتب فيهم الشاعر معروف الرصافي قصيدة جاء فيها:
ايها الانكليز لن نتناسى بغيكم في مساكن الفلوجة
ذلك بغي لن يشفي الله الا بالمواضي جريحه وشجيجه
هو كرب تأبى الحمية أنا بسوى السيف نبتغي تفريجه
هو خطب أبكى العراقين والشام وركن البنية المحجوجة
حلها جيشكم يريد انتقاما وهو مغر بالساكنين علوجه
وأدرتم فيها على العزل كأسا من دماء بالغدر كانت مزيجه
واستبحتم اموالها وقطعتم بين اهل الديار كل وشيجة
ما حياة الانسان بالذل الا مرة عند حسوها ممجوجة
فثناء للرافدين وشكرا وسلاما عليك يا فلوجة.
وبالفعل تم لها ان تحررت الفلوجة من الاستعمار البريطاني وقادة ثورة الخلاص ثم احتلها البعث وعاثوا في اهلها قتلا وتشريدا واغلقوا مدارسها الشرعية كمدرسة الشيخ عبدالعزيز بن سالم السامرائي التي اسست 1917 والغيت 1973 وطال علماء العراق على يد البعث من القتل والتشريد كالعلامة المجاهد الشيخ مجدي الزهاوي 1977 والشيخ فؤاد الالوسي 1984 والشيخ عبدالعزيز البدري 1969 والشيخ محمد محمود الصواف والشيخ عبدالخالق السيد عثمان والشيخ طه الفياض ممن قتل او اعدم او شرد خارج بلده.
ومنذ ان احتل الجيش الاميركي العراق واهل الفلوجة في إباء وصمود وهي من اقل المدن العراقية نهبا واكثرها أمنا, وحاول الاميركيون تقديم الذرائع لتحطيم هذه المدينة فصوروها اعلاميا أنها معقل الارهاب وبؤرة الزرقاوي وفيها اكثر من ألفي ارهابي وانتحاري و300 سيارة مفخخة ومنها تدار عمليات تدمير العراق.
لكن الواقع كذبهم فقد غزوا الفلوجة وقتلوا اكثر من الفي رجل وطفل وامرأة ودمروا ستة الاف منزل بالكامل و132 مسجدا وخمسة مستشفيات وشردوا 350 الف اسرة من بيوتهم وأسروا اعدادا غفيرة من الشباب.
ولا تزال عمليات الخطف والقتل والتفجير والسيارات المفخخة مستمرة في العراق بمعدل 80 عملية يوميا وبازدياد رغم تدمير الفلوجة، وفي المقابل يرى المواطن العراقي ان بلده محتل وانه مثلما قاتل البعث وسجن وشرد لأجل تحرير بلده من البعث يرى أن الفرصة قد حانت لتخليص بلده من المحتل الاميركي كما يسمون انفسهم، كما يرى الفرنسي ان تحرير بلده من الالماني حينما احتلت حق له والحال نفسها مع الفيتنامي مع الاميركي والشيشاني مع الروسي والافغاني مع الروسي سابقا والاميركي حاليا والكويتي مع العراقي ايام الاحتلال والليبي مع الاحتلال البريطاني والجزائري والسوري مع الاحتلال الفرنسي والمصري مع الاحتلال الانكليزي، فهو يرى ان ذلك حق مشروع له لا يحتاج الى فتوى شرعية ولا الى تأييد دولي وانما:
اذا الشعب يوما أراد الحياة وجاء بمقتضيات القدر
فلابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر
وبعد هذه النبذة التاريخية عن الفلوجة التي يدل معناها اللغوي على الفلج وهو علو الرجل على أصحابه, وبعدما اصاب اهلها من قتل جماعي وتدمير وابادة في ظل صمت عالمي واقليمي وتعتيم اعلامي، أفليس من العيب في حق اهل الاسلام ان يشمتوا في بلاء الاخرين فضلا عن المسلمين، فضلا عن الفرح بقتلهم، وقد قال صلى الله عليه وسلم (لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم)؟.
ان التعاطف الذي يتولد عند العالم ازاء قتل اسير اجنبي أو رهينة نطالب بربعه ازاء ما يقع من قتل على المسلمين, وعيب على المسرح الكويتي ان يقدم أضحوكة ساخرة على من ينحر في الضفة الاخرى من حدوده في الفلوجة لتتحول مآسي العالم الى مسرحيات ساخرة، وقد قال صلى الله عليه وسلم (المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ولا يخذله).
وشكرنا وتقديرنا للهلال الاحمر الكويتي على لفتته الكريمة لمد يد العون للمسلمين في كل مكان وخصوصا اصحاب المآسي داخل وخارج الفلوجة.
وسلام لعلماء الامة الذين اصدروا بيانا ينصرون فيه اهل الفلوجة وتحية لجمعيات النفع العام التي شجبت ونددت، وسحقا ثم سحقا ثم سحقا لمن رضى بقتل المسلمين وتدميرهم بل وربما أعان على ذلك ليلقى الله مكتوبا بين عينيه آيس من رحمة الله وان الحرب هي كسر لرأس السنة وتدميرهم كما دمر النجف وكربلاء.
 يا أمتي قيم الزمان جريحة
 وعفافنا فتكت به الاحقاد
يستعرضون النصر فوق ربوعنا
 ويدنسون الارض كيف أرادوا
 يا أمتي يكفي الرجوع الى الورا
 قد آن أن يستيقظ الرقاد
 فخذي بأسباب العلا وتأكدي
 أن المسير الى الجهاد جهاد
كاتب وأستاد جامعي كويتي 


الكاتب:
التاريخ: 01/01/2007
عدد القراء: 4627

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5935  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41806214