انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    النمل الإرهابي ـــ نمل "مجنون" يدمر الحواسيب والأجهزة الالكترونية بولاية تكساس الأمريكية

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


النمل الإرهابي ـــ نمل "مجنون" يدمر الحواسيب والأجهزة الالكترونية بولاية تكساس الأمريكية.


تقرير من ولاية تكساس/ تقارير ـ القوة الثالثة

تعرضت تكساس لغزو مكثف شنته أسراب كبيرة من النمل التي جاءت من حيث لا يدري أحد على وجه الدقة والتحديد.

وتكن هذه الجموع المهولة من النمل حباً خاصاً لأجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الإلكترونية وأغلب المنتجات الحديثة.

ففي ظاهرة حيرت العلماء، بدا أن ذلك النمل يستهويه ما يصدر عن تلك الاجهزة من حرارة او مجال مغنطيسي او صوت هسيس وذبذبات. بيد أن النمل لا يكتفي بالتجمع حول الأجهزة وإنما يسعى إلى تدميرها بقطع الدوائر الكهربائية وإحداث انسداد في المصافي والمرشحات والأنابيب فضلاً عن إيقاف الأجزاء المتحركة.

وقد أدى النمل إلى إيقاف أجهزة الإنذار ضد الحريق وعدادات الغاز المحلية ومحطات الضخ في شبكات الصرف الصحي.

وقد امتد نطاق الحيرة ليشمل وكالة الفضاء الأمريكية - ناسا - التي بدا المسؤولون بها في غاية الانزعاج والخوف من أن تزحف جموع هذا النمل ذي اللون البني المائل إلى الحمرة والذي يقل طول رأسه عن ثمن البوصة فيتوجه صوب مركز أبحاث الفضاء في هاوستون. وكان العلماء الروس في غاية الاهتمام بالأمر حتى إنهم أجروا اتصالات هاتفية مع نظرائهم الأمريكيين للتأكد من أن المحطة الفضائية العالمية في مأمن من الخطر.


ولقد أطلق على هذا النمل مسمى النمل "المجنون" لأنها تتخذ كل اتجاه وتسير أينما اتفق، وذلك خلافاً لما دأب عليه النمل الآخر الذي يتخذ مسارات مقصودة ويسير في صف واحد.

وكان توم راسبيري، أخصائي إبادة الحشرات، قد مر في بادئ الأمر عبر عدة مئات من النمل في عام 2002م. أما اليوم، فهي بملايين الخلايا التي تنتشر لحوالي نصف ميل في العام.

وهي تقتات على حشرات مفيدة مثل الخنفساء الصغيرة مرقطة الجناحين وصغار الطيهوج كما أنها تعض الإنسان عضاً مؤلماً.

ويبدو حتى الآن أن هذه الجموع من النمل لا يمكن القضاء عليها، حيث ان أفضل المبيدات لم تحدث فيها أثراً. وعندما يتمكن منتج ما من قتل أحدها، فإن بقية النمل يتكدس حول النملة الميتة على هيئة جسر فوقها ويبدو أنه يبني مناعة ضد هذا المنتج قبل استخدامه مرة أخرى.

ويطلق العلماء في جامعة إيه آند إم في تكساس على هذا النمل مسمى "نمل ولا كل النمل" ويعتقدون ان اقرب فصيلة منه هي تلك التي وجد في كولومبيا والكاريبي وفلوريدا. ومن المحتمل ان تكون قد وصلت إلى تكساس على متن باخرة رست على ميناء هاوستون


ــــــــــــــ
**ماذا تعرف عن تكساس ... ولاية الرئيس

ــــــــــــــــــــــ


تعد ولاية تكساس من أكبر الولايات ذات الحدود المشتركة من حيث المساحة وتقع في الجزء الأوسط من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية ويعود اسم الولاية إلى لغة قبائل الهنود الحمر ومعناها "الأصدقاء" وتعتبر تكساس المقصد الأساسي للكثير من المهاجرين الجدد وخاصة من الدول العربية وتأوي الولاية ما يزيد على 210.000 أمريكي من أصل عربي حسب تقرير المعهد الأمريكي العربي.

وتبلغ نسبة المسلمين في الولاية 2,8% أو 140 ألف طبقا "لتقرير مجلس المنظمات الإسلامية" في شيكاغو وتحتل تكساس المرتبة السابعة من حيث نسبة السكان الأمريكيين من أصل عربي وهم تنتمي جذورهم إلى لبنان وسوريا حيث كانوا من أوائل المهاجرين إلى هناك ثم تبعهم المصريون والفلسطينيون والأردنيون وعدد لا بأس به من عرب الخليج.

يتوزعون على خمسة مقاطعات بالنسب الأتيه:
28% في مقاطعة هاريس Harris.
14% في مقاطعة دالاس Dallas
10% في مقاطعة ترانت Tarrant
7% في مقاطعة بكسار Bexar
6% في مقاطعة ترفس Travis

من أهم معالم الولاية مركز ليندن ب. جونسون Lyndon B. Johnson وهو مركز للفضاء في مدينة هيوستن Houston وكذلك آلامو Alamo في مدينة سان انطونيو San Antonio ثم المنتزه القومي لجبال الجوادلاوبي Guadalupe Mountains National Park .وتشتهر الولاية بكونها مسقط الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش George W. Bush والرئيس السابق دافيد ايزنهاور David Eisenhower وكذلك الممثل الأمريكي الشهير تومي لي جونز Tommy Lee Jones .

جغرافية تكساس
تحد دولة المكسيك Mexico ولاية تكساس من جهة الجنوب الغربي وولاية لويزيانا Louisiana من جهة الشمال الشرقي ويحدها غربا" ولاية نيومكسيكو New Mexico .

وتتكون الولاية من 254 مقاطعة، وتبلغ مساحتها الكلية 678.054 كم مربع وبذلك تبلغ المرتبة الثانية بعد ولاية الاسكا بين الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة ويأخذ شكل الولاية على الخريطة شكل رأس الجاروف تقريبا" وبسبب مساحتها الكبيرة توجد اختلافات جوهرية بين مناطق تكساس المختلفة وذلك من حيث الطبيعة الجغرافية والمناخ وتنقسم تكساس إلى ستة مناطق هي:

شرق تكساس: المنطقة بين سابين Sabine وأنهار الثالوث Trinity Rivers وتحتوي على تلال مغطاة بأشجار الصنوبر والمستنقعات الخاصة بأشجار السرو Cypress وكذلك العديد من مزارع القطن والأرز كما يوجد مخزون نفطي هائل في هذه المنطقة.
ساحل الخليج: وهى المنطقة الواقعة على خليج المكسيك حيث توجد مدينة هيوستن Houston رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية وهذه المنطقة منطقة سياحية وصناعية في نفس الوقت. وادي ريوجراند Rio Grande Valley : وهى المنطقة السهلية التي تمتد بطول وادي ريوجراند مع حدود المكسيك وتتميز هذه المنطقة بتربية الماشية.
براري الأرض السوداء Black Land Prairies : وهى المنطقة التي استصلحت للزراعة عندما قدم الأمريكيون إلى ولاية تكساس في 1820 ومن أهم المدن هناك مدينة واكو Waco ودالاس Dallas . السهول العالية: وهى المنطقة الواقعة في الغرب الجنوبي لولاية تكساس وهى منطقة تشتهر بتربية الماشية وزراعة القمح والقطن وتتميز بوجود عدة شلالات ناحية مرتفع اداوردز Edwards Plateau ومن الشلالات المعروفة عناك شلالات وتشيتا Wichitta Falls .
غرب تكساس: وهى تشمل جميع الجزء الغربي من تكساس حيث توجد نهر بيكوس Pecos وجبال تكساس الساحرة مثل دافيس Davis Mountains وقمة جواد لاوبي Guadalupe Peak وصحراء بيج بيند Big Bend .عاصمة ولاية تكساس هي مدينة أوستن Austin ويبلغ عدد سكانها 672.011 حسب إحصائيات Antonio ودالاس Dallas والباسو El-Paso .

تاريخ تكساس
يعتبر الأسبان أول من جاءوا إلى تكساس في القرن السادس عشر والسابع عشر من أوروبا وكان على رأسهم الأسباني ألفار كابيزا دو فاكا Alvar Cabeza de Vaca والأسباني فرانسيسكو دو كورنادو Francisco de Coronado .وقد استقروا في منطقة ايزلتا Ysleta بالقرب من مدينة ال باسو EL-Paso عام 1682 وفي عام 1682 أسس الفرنسي روبرت كافيلير Robert Cavelier مستعمرة قصيرة الأمد في خليج ماتاجوردا Matagorda Bay ثم جاء الأمريكيون وعلى رأسهم ستيفين اوستن Stephen Austin للاستقرار على ضفاف نهر برازوس Brazos River وذلك عندما كانت تكساس تحت سيطرة المكسيك عام 1821 بعد انفصالها عن أسبانيا.

وفي عام 1836 وبعد حرب قصيرة بين السكان الأمريكيون والحكومة المكسيكية ثم الإعلان عن قيام جمهورية تكساس وأصبح سام هيوستن Sam Houston رئيسا" لها وبعد ذلك انضمت تكساس للولايات المتحدة عام 1845 ثم اندلعت الحرب مع المكسيك من 1846 وحتى 1848 بسبب الخلافات والنزعات حول الحدود. والآن تعتبر تكساس أحد الولايات التي تتميز بثراء من حيث الموارد الطبيعية وولاية زراعية من الدرجة الأولى وكذلك عملاقة في مجال الصناعة.

سكان تكساس
حسب إحصائيات عام 2003 يبلغ عدد سكان ولاية تكساس 22.49071%، نسمة ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 71%، والأمريكيون الأفارقة 11.5% والهنود الحمر 0.6% والأسيويون 2.7% والأمريكيون اللاتينيون 32% بالإضافة إلى نسبة 11.7% غير مصنفة إثنيا" و2.5% أجناس مختلطة. وتبلغ نسبة المهاجرين أو المولودون خارج الولايات المتحدة 13,9% وتقدر نسبة الكثافة السكانية80 شخص في الميل المربع وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 65.5% ونسبة الفقراء 16.3% بالمعايير الأمريكية.

اقتصاد تكساس
بلغ إجمالي الناتج القومي لولاية تكساس 822 مليار دولار عام 2003، ووصلت نسبة البطالة 5.1% عام 2005 ويبلغ متوسط دخل الفرد سنويا" 31,984$. ويبلغ حجم قطاع الصحة والرعاية الاجتماعية 50 مليار دولار وقطاع المواصلات 29 مليار دولار وقطاع الإعلام 37 مليار دولار.

وتعتبر ولاية تكساس من أغنى المصادر الطبيعية للمعادن والنفط، وتعد الولاية من أكبر الولايات الأمريكية في إنتاج البترول والغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال وكذلك تنتج غاز الهليوم والملح والفوسفات وكبريتات الصوديوم والجبس والأسمنت. أما من ناحية المنتجات الصناعية فهناك العديد من المنتجات مثل الكيماويات ومعدات النقل والماكينات والأجهزة الالكترونية مثل الكومبيوتر وأصبحت الولاية رائدة في هذا المجال خلال العقود القليلة الماضية وتعتبر المنطقة المحيطة بمدينة دالاس Dallas وفورت ورث Fort Worth من أكبر أماكن تصنيع الأجهزة الالكترونية وامتدت أيضا" إلى مدينة أوستن Austin .

ومن ناحية الزراعة تعتبر تكساس أحد أهم الولايات الزراعية، فهي تنتج الماشية والقطن وتحتوي ولاية تكساس على أكبر عدد من المزارع والأراضي الزراعية والخراف متفوقة بذلك على الولايات الأخرى ومن المحاصيل الزراعية الهامة القطن والأرز والشوفان والقمح والخضراوات والليمون بأنواعه والفواكه الأخرى كما تعتبر منتجات الألبان والماشية من مصادر الدخل القومي الهامة للولاية كما تعتبر صناعة صيد الأسماك من الصناعات القوية في ولاية تكساس ومن أهم صيد الأسماك الجمبري والمحار البحري والمنهيدن وهو فصيلة من جنس الرنجة.

كيف صوتت تكساس في الانتخابات الرئاسية يبلغ نصيب ولاية تكساس 34 صوتا" من إجمالي أصوات المجمع الانتخابي البالغ عددها 538 وقد صوتت الولاية في انتخابات عام 2004 بنسبة 61% أو 4.518.491 لصالح جورج بوش في مقابل 38% أو 2.825.723 لصالح منافسه جون كيري أما في انتخابات عام 2000 فقد صوتت بنسبة 59.3% لصالح جورج بوش في مقابل 38% لصالح آل جور. يحكم ولاية تكساس ريك بيري Rick Perry وهو جمهوري وتنتهي فترة حكمه في يناير 2007.

ممثلو الولاية في الكونجرس الأمريكي
يمثل ولاية تكساس عضوان في مجلس الشيوخ وهما جمهوريان وهما جون كورنين John Cornyn حتى يناير 2006، وكاي بايلي هيتتسون Kay Bailley Hutchison حتى يناير 2007، ويوجد 32 عضوا" في مجلس النواب منهم 21 جمهوريون و11 ديمقراطيون.

جامعات تكساس
من أشهر الجامعات هناك جامعة تكساس في مدينة Austin اوستن U. of Texas at Austin وهى جامعة حكومية تأسست عام 1883 ويبلغ عدد طلابها 50.377 وجامعة هيوستن Houston Community College وهى جامعة حكومية تأسست عام 1971 ويبلغ عدد طلابها 39.838. وتوجد أيضا جامعات مرموقة مثل جامعة رايس Rice University وهي جامعة خاصة بمدينة هيوستن.


الكاتب: إسراء
التاريخ: 24/05/2008
عدد القراء: 3346

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7291  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42267275