|
مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali
وهذا عنوان حسابه الجديد
hamedalalinew |
|
معادلات التوحيدوالشرك
المعادلة الأولى :
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
السجود للأصنام=السجودللكواكب و النجوم= السجود للأنبياء=السجود للصالحين=السجودللقبور=الصلاةللأصنام=الصلاةللأنبياء=الصلاةللصالحين= الصلاةللطالحين=الصلاة للقبور= الأستعاذة بغير الله=دعاء الأصنام=دعاء الأنبياء و الصالحين=الطلب من الأموات=النذر للأصنام=النذر للكوكب و النجوم=النذر للأنبياء=النذرللصالحين=النذر للطالحين=طلب الشفاعة من الأصنام بالتقرب إليها بالعبادات =طلب الشفاعة من الأنبياء والشهداء و الصالحين بالتقرب إليها بالعبادات =طلب الشفاعة من الملائكة المقربين بالتقب إليها بالعبادات =التحاكم لسدنة الأصنام و القبور=التحاكم الى الأحبار و الرهبان=التحاكم الى الشعب(الديمقراطية)=التحاكم الى ال UN=التحاكم الى الغرب او الشرق الكافرين=تحكيم غير شرع الله=حب الكافر=نصرة الكافر=محالفة الكافر على المسلمين= الأنتماء الى الأحزاب العلمانية =الزعم بأن الله اتخذ المسيح ولدا=الزعم بأن الله اتخذ العزير ولدا=عبادة غير الله= الشرك
قال تعالى:( وَقَالَتْ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمْ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ(30)اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ(31))التوبة .
وقال عدي لن حاتم الطائي –رضي الله عنه- وسمعته-صلى الله عليه و سلم- يقرأ في سورة براءة (اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله) قال-صلى الله عليه و سلم- أما إنهم لم يكونوا يعبدونهم ولكنهم كانوا إذا أحلوا لهم شيئا استحلوه وإذا حرموا عليهم شيئا حرموه. رواه الترمذي يأسناد حسن .
وقال ربنا –جل و علا-(فَاعْبُدْ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ(2)أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ(3))الزمر
وقال (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ(51))المائدة
وقال(وَقَالَ رَبُّكُمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ(60))غافر
وقال(مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِي مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنْتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنتُمْ تَدْرُسُونَ(79)وَلَا يَأْمُرَكُمْ أَنْ تَتَّخِذُوا الْمَلَائِكَةَ وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَابًا أَيَأْمُرُكُمْ بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ(80)
المعادلة الثانية :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الانسان = مسلم أو الأنسان = مشرك
الأسلام و الشرك ضدان لا يجتمعان، و نقيضان لا يجتمعان ولا يرتفعان ،من لم يعبد الله فهو عابد لغير الله لا محالة(مشرك)
قال تعالى(إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا(3))الأنسان
وقال(هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنْكُمْ كَافِرٌ وَمِنْكُمْ مُؤْمِنٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ(2))التغابن .
المعادلة الثالثة :
ـــــــــــــــــــــــــــ
مسلم المشرك
1-الأصل في نفس المسلم و دمه و ماله الحرمة (كل المسلم على المسلم حرام دمه و ماله و عرضه) .
و الأصل في نفس المشرك ودمه و ماله الحل.
2-لا يقتل مسلم بمشرك
3-لا يرث المسلم المشرك و لا المشرك الكافر.
4- المسلم يحب أخيه المسلم و يواليه و لا يجوز له بحال أن يبادل الكافر الحب و الولاء .
5-المسلم يبغض الكافر و يبرأ منه ويعاديه .
6-ذبيحة المسلم حلال طيب ، ذبيحة الكافر حرام خبيث.
7-المسلم لا ينكح مشركة(حاشا المحصنات من أهل الكتاب المشركين فلهم استثناء خاص) .
8-المسلم مصيره إلى الجنة وإن زنى و سرق إن مات على التوحيد (عالما عاملا بلا اله الا الله مجتنبا لنواقضها).
والمشرك مأواه حهنم و بئس المصير وإن كان أحسن الناس خلقا وأكثرهم برا بالفقراء و المساكين.
الشيخ الدكتور أبو مارية القرشي
من الأراضي المحتلة في بغداد الكاتب: د.أبو مارية القرشي التاريخ: 01/01/2007 عدد القراء: 5493
أضف تعليقك على الموضوع
|
تعليقات القراء الكرام
|
|