انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الحكومة التي تضايق النّاس في أدائهم الصّلاة يحب أن تسقط

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الحكومة التي تضايق النّاس في أدائهم الصّلاة يحب أن تسقط

الشيخ خَمِيس بن علي الماجري

أوردت جريدة الصباح التّونسيّة يوم 12 فيفري2011 خبرا غريبا وعجيبا تحت عنوان اعتصام لإطلاق سراح \"المتهمين\" بأداء صلاة الفجر في جماعة تقول فيه:\"تجمع يوم 11 فيفري أمام مقر وزارة الشؤون الدينية عشرات المواطنين من نساء وشيوخ وشباب رافعين شعارات نددوا فيها بسياسة التضييق الديني التي اعتبروها مازالت متواصلة عقب الثورة.

وقال الشاب سالم بن عبد الرزاق أصيل الكبارية \"القي عليّ القبض يوم 29 جانفي الماضي عقب صلاة المغرب ونقلت مع شبان آخرين إلى مقر امني بالعاصمة وتعرضنا إلى أنواع من التعذيب من بينها الضرب المبرح والبصاق والسب والشتم والعراء والبرد القارس... كما سكب زجاجة \"خمر\" على جسدي وهو يتلفظ بكلام جارح في حق الإسلام والمسلمين.

 كما رفع المتظاهرون شعارات طالبوا فيها بضرورة عزل ايمة المساجد والمؤذنين المشتبه في انخراطهم في منظومة المخبرين الدينين.

وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح ما قالوا إنهم آلاف من المعتقلين بتهم دينية أبرزها \"أداء صلاة الفجر\". ما هذا؟

لا يزال يحدث هذا الظّلم والاضطهاد في تونس اليوم؟

فهل يعقل أن يقع هذا في بلد الزّيتونة، وفوق أرض يرفع فيها الآذان، وفي شعب مسلم منذ أربعة عشر قرنا، وبعد ثورة مباركة تستهدف القطع مع عهود الاضطهاد الدّيني الذي يرتقي إلى مستوى التّمييز العنصري بسبب التزام النّاس بدينهم وأدائهم للصّلاة!

هل يعقل أن تذلّ دولة شعبها بسبب صلاتهم، و الفصل الأول من دستور هذه الدّولة يقول:\" تونس دولة حرّة، مستقلّة، ذات سيادة، الإسلام دينها، والعربيّة لغتها\".

لا شرعيّة لإمام لا يقيم الشّريعة المسلمون لا يقيمون إماما لهم إلاّ لتنفيذ الشّريعة ومنها إقامة الصّلاة والدّعوة إليها والتّشجيع عليها، قال تعالى: \"الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ \"41 الحجّ.

إنّ تعطيل فريضة الصّلاة وحدها كفيلة بإسقاط هذه الحكومة وبإسقاط رئيس الدّولة المؤقّت، لأنّ أهل العلم قالوا بوجوب عزل الإمام والخروج عليه إذا لم يقم الصّلاة ولم يدع إليها،

قال الإمام القرطبي المالكي في كتابه الجامع لأحكام القرآن وهو يعدّد الشّروط التي يجب أن تتحقّق في الحاكم المسلم:\" الإمام إذا نُصِّبَ ثمّ فسق بعد انبرام العقد فقال الجمهور: إنه تنفسخ إمامته ويخلع بالفسق الظاهر المعلوم، لأنه قد ثبت أن الإمام إنما يقام لإقامة الحدود واستيفاء الحقوق وحفظ أموال الأيتام والمجانين والنظر في أمورهم إلى غير ذلك مما تقدم ذكره، وما فيه من الفسق يقعده عن القيام بهذه الأمور والنهوض بها.

 فلو جوزنا أن يكون فاسقا أدى إلى إبطال ما أقيم لأجله، ألا ترى في الابتداء إنما لم يجز أن يعقد للفاسق لأجل أنه يؤدي إلى إبطال ما أقيم له، وكذلك هذا مثله. وقال آخرون: لا ينخلع إلا بالكفر أو بترك إقامة الصلاة أو الترك إلى دعائها أو شيء من الشريعة، لقوله عليه السلام في حديث عبادة: \"وألا ننازع الأمر أهله قال إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان\". وفي حديث عوف بن مالك: \"لا ما أقاموا فيكم الصلاة\" الحديث. أخرجهما مسلم. وعن أم سلمه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: \" إنه يستعمل عليكم أمراء فتعرفون وتنكرون فمن كره فقد برئ ومن أنكر فقد سلم ولكن من رضي وتابع: قالوا: يا رسول الله ألا نقاتلهم؟ قال:\" لا ما صلوا \".

من كره بقلبه وأنكر بقلبه. أخرجه أيضا مسلم. ومعلوم أنّ إهمال الصّلاة وعدم أدائها في أوقاتها من أكبر الكبائر ، وتركها بالكلّيّة هو فسق بواح و كفر صراح، ومن كان هكذا فلا تعقد له ولاية ولا إمامة لأنّه لا خلاف بين جميع المسلمين أنه لا يجوز أن تعقد الإمامة لفاسق، بل يجب أن يكون من أفضلهم في العلم\"، انظر الشرط الحادي عشر من شرائط الإمامة في الجامع لأحكام القرآن للإمام القرطبي في تفسيره لقوله تعالى:\" إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً\" 30 سورة البقرة.

 وقال القرطبي ـ رحمه الله تعالى :\" وقال آخرون لا ينخلع إلا بالكفر أو بترك إقامة الصلاة أو الترك إلى دعائها أو شئ من الشريعة ) الجامع (1/313) وقال رحمه الله في المفهم:\" وكذلك لو ترك إقامة قاعدة من قواعد الدين كإقام الصلاة وصوم رمضان وإقامة الحدود ومنع من ذلك وكذلك لو أباح شرب الخمر والزنى ولم يمنع منها لا يختلف في وجوب خلعه\". المفهم (4/39)

فالمقصود أنّه لا شرعيّة لإمام لا يقيم الشّريعة، لا شرعية ابتداء من اليوم وبعد الثّورة المباركة لحكومة لا تحترم البند الأوّل لدستور البلاد، لا شرعية ابتداء من اليوم وبعد الثّورة المباركة لرئيس لا يحترم البند الأوّل لدستور البلاد، لا شرعية ابتداء من اليوم وبعد الثّورة المباركة لمجلس نوّاب أو مجلس مستشارين لا يحترمان البند الأوّل لدستور البلاد، لا شرعيّة ابتداء من اليوم وبعد الثّورة المباركة لبوليس لا يحترم البند الأوّل لدستور البلاد، لا شرعيّة ابتداء من اليوم وبعد الثّورة المباركة لوزير شؤون دينيّة لا يحترم يحترمان البند الأوّل لدستور البلاد... تونس في 10 ربيع الأوّل 1432 هـ، الموافق ل13 فيفري 2011


الكاتب: الشيخ خميس بن علي الماجري
التاريخ: 14/02/2011
عدد القراء: 8329

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5089  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 38571906