كـــــــِـشّ مَـــــــــــــــــلِك

 

 

كـــــــِـشّ مَـــــــــــــــــلِك

حامد بن عبدالله العلي

من المسلّمات في سياسة الولايات المتحدة الأمريكيّة الصهيونيّة : أنها تقسّم العالم إلى أربعة أقسام :

أحدها : حلفاء أصدقاء وهم العالم الغربي .ومن لفّ لفّه .

الثاني : خصوم منافسون ، مثل الاتحاد السوفيتي قبل سقوطه ، والصين ، والموقف من هذا القسم مبني على التأهب الدائم ، وسباق التسلح ، واستعمال المكر السياسي ، والاقتصادي ، بهدف التخلص من قدرة الخصم على الاستمرار في ميدان المنافسة دون حاجة إلى حرب .

الثالث : دول أطراف العالم ، تلك القطع الضعيفة البعيدة عن التأثير العالمي ، فهذه إما مهملة حشو لاقيمة لها ، أو أخرى تدور في الفلك الغربي ، شاءت أم أبت .
وأما الرابع : فهو العالم العربي والإسلامي ، وهي تنظر إلى هذا القسم ، نظرة رعب وترقب ، إلى أمواج بشرية لاحصر لها ، تحتل اكثر من نصف العالم في المساحة ، ممتدة من نواكشوط إلى جاكرتا ، وفي عمق الصين ، وفي أوربا نفسها ، وفي قلب أمريكا ذاتها ، وهي شعوب قابليتها للاشتعال باقية إلى أجل غير مسمى ، ولها قدرة غير متناهية على تدمير عدوها ، وبسط نفوذها على العالم ، ولها سابقة في ذلك فوق التوقعات فيما مضى من تاريخها .

غير أنها اليوم لا ينقصها سوى أن يجتمع فيها ثلاثة أمور :

عودة إلى خصوصياتها الثقافية التي تجمعها وتميّزها ( الدين الإسلامي ).

وإلى نظام سياسي واحد يوحدها ، يقوم على مبدأ الخلافة ، منبثق من مفاهيم خصوصيتها الثقافيـــة ( ثقافة الإسلام ) .

وإلى روح الجهاد الكامنة في ذروة سنام الثقافة الإسلامية ، والتي يبعثها مفهوم المسؤولية الشمولية عن هداية العالم ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ) ، وذلك لا يتحقق إلا بالقبض على صولجان قيادة النظام العالمي ، والأخذ بمقاليده ، انطلاقا من مفهوم جهاد الطلب ، هو فرض على كفاية على الأمة ، قد أجمعت عليه .

ولهذا ركز الغزو الثقافي الغربي منذ احتلاله للعالم الإسلامي ، على تفكيك هذه المقومات الثلاث ، فأقصى الشريعة من أنظمة الحكم ، و بالدعوة العلمانية حصر الدين في المساجد والحياة الخاصة للأفراد ، وفرق الأمة دويلات ، تحكمها أنظمة علمانية ، وحارب مفهوم الجهاد ، ولازال يمعن في محاربته بشتى الطرق والوسائل إعلاميا واقتصاديا وسياسيا وعسكريا .

والهدف الأوّل والأهمّ في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الصهيونية ، تجاه العالم الإسلامي منذ الحادي عشر من سبتمبر الماضي ، ، هو أن يبقى حكام الدول العربية والإسلامية ، في ضمن اللعبة السياسيّة التي ترسم أمريكا لوحدها معالمها ، وحدودها ، وتضع أنظمتها وتغيرّها كما تشاء ،لان بهم يمكنها تحقيق أهدافها العالمية الخبيثة ، وذلك بتحويلهم إلى شرطة أقاليم ، يمنعون التئام الأمور الثلاث الآنفة الذكر ، ويضبطون حركة الشعوب الإسلامية ويفرغونها من القدرة على المعارضة الفعلية المؤثرة ، إلى مظاهرات دعائية فحسب ، كما يقومون بالحفاظ على السدود بين العالم الإسلامي ( الحدود السياسية ) لتسهيل قمع هذا الهدر غير المتناهي من الشعوب ، وإخضاعه لاهداف العالم الغربي .

وأمريكا تؤمن يقينا ، أن ما يطلق عليه الشرعية الدولة ، والقانون الدولي ، ومنظماتهما ، ما هو إلا ستار خداع لاقيمة حقيقية له ، يخفي حقيقة الناموس الذي يحكم العالم ، وهو قانون الصراع على السيطرة السياسية والثقافية ، وعلى الاقتصاد العالمي .

وهو قانون قائم على مبدأ أساسي واحد ، القرار هو القوة ، والبقاء للأقوى ، فهو يفترض أن جميع القوى في العالم يجب أن تضع في اعتبارها أولا ، أن مصالح أطراف الصراع في هذا العالم متضاربة ، وأن أي ربح تجنيه إحدى الأمم ، لابد أن يكون على حساب أمة أخرى ، وأن اللاعب الماهر في هذه اللعبة ، هو الذي يحصل على كل الغنائم لصالحه بأقل ثمن من الخسائر .

وإذا أمكن الفائــز أن يجعل حصوله على كل الغنائم ، وبقاءه في موضع الهيمنة ، مستأثرا بالنصيب الأوفر من الثروات العالمية ، في ضمن إطار أخلاقي زائف ، فلابأس بذلك ، فإن لم يمكن ذلك ، فلتذهب المبررات الأخلاقية إلى الجحيم ، فهي لا تستحق أبدا التفريط بالأهداف الكبرى من أجلها.

وهي تفترض أن بعض اللاعبين في صفها ، في لعبتها القذرة في العالم ، قد يصيبه العجــز عن القيام بواجبـــه ( عرفات ) ، أو تلعب في رأسه بعد حين أفكارا ما عن التمرد على حدود اللعبة ( صدام حسين ) والاستئثار بمكاسب تخصه دون إذن ، فحينئذ أن أمكنها إزاحة هؤلاء اللاعبين بضغط سياسي فعلت ، وإلا فلتدق طبول الحرب لتطيح به ، كما تعد العدة هذه الأيام لغزو العراق ، لتقول كشّ ملك ، وتسقط المتمرد من رقعة الشطرنج .

وهذا لايعني أن كل من يسيء إلى أمريكا الصهيونية ، أو يسبها من زعماء الشعوب الإسلامية هو ضدها في اللعبة ، كما لايعني أن جميع حكام شعوبنا يحققون الأهداف الأمريكية الصهيونية برضا ومحبة ، وأن جنون الهوى هو الذي حملهم على الطواف حول البيت الأبيض ، بل قد تكون قوانين اللعبة نفسها التي قبلوا أن يدخلوها ، هي التي تجبرهم على السير في اتجاه واحد جبري ، هو اتجاه المطامع الأمريكية .

كما قال مايلز كوبلاند في كتابه الشهير لعبة الأمم ( اللاأخلاقية في سياسة القوة الأمريكية ) ص 79 : (الشرط اللازم لبقاء أي حاكم ( أو مجموعة حكام ) في سلطة ... هو أن يظهر بمظهر يستحيل القول معه أنه صنيعة لنا ( أمريكا ) ، وأن يتصرف بطريقة لا تظهر أي إنسجام مع أذواقنا ، وميولنا ، وباختصار فإن مساندتنا لأي زعيم ، للوصول إلى سدة الحكم والبقاء هناك ، حتى يحقق لنا بعض المصالح ، التي نريدها لابد أن يرتطم بالحقيقة القاسية ، وهي أنه لابد له من توجيه بعض الإساءات لنا حتى يتمكن من المحافظة على السلطة ، ويضمن استمرارها .... في لعبة الأمم التي نتبعها مع غير العالم الغربي ، نقبل انتساب عدد من اللاعبين ونرحب بجلوسهم معنا إلى طاولة اللعب دون أن يكون سلوكهم كما نحب ونهوى تماما ، إلا أننا نعتقد أنه بإمكاننا أن نفوز عليهم بمجرد اتباع طرق وألاعيب خاصة ، ولكنها تختلف كل الاختلاف عن تلك التي نتبعها في لعبة الصراع ، مع خصومنا كالسوفييت والصينيين ، أو تلك التي نتبعها في لعبة التعاون مع أصدقائنا ) .

غير أن طرفا واحدا فحسب ، قدر على التمرد على هذه اللعبة القذرة ، واستطاع أن يصنع له لعبته الخاصة ، ويضع وحده في كهوف أفغانستان أنظمتها ، وأبى أن يشاركه في ذلك أحد ، فالكل خارج هذه الكهوف ، يعيش بطريقة أو بأخرى تحت النظام العالمي الغربي الصهيوني الفاسد ، ويخضع له شاء أم أبى ، فإما مؤمن مستضعف عاجز أحاطت به الآلآم ، أو كافر يشمت بالاسلام، أو رعاع من سائر الأنام .

وأطلق هذا الطرف على لعبته ، لعبة الموت ، وجعل لها هدفا واحدا ، إسقاط التنين ، بضربات متوالية على قلبه ، وإرهاقه بالخوف والرعب ، حتى يجثو.
وشعارهم : بهذا فقط يمكن زحزحة النظام العالمي الجاثم على الأمة الإسلامية بهيمنة غربية صهيونية ، للبدء في إفساح المجال للامة بالنهوض من جديد .
وقد نجح في الجولة الأولى ، وأصاب سهمه الأول هدفه بدقة متناهية ، واستطاع أن يفتح نقبا في جدار الهيمنة الأمريكية الصهيونية ، ويحدث هزة عالمية بالغة الخطورة .

ذلك الطرف ، عصبة خرجت من حيث لم يحتسب أحد ، فأتت البنيان من قواعده ، فأحدثت فيه جروحا غائرة ، ورجعت تتربص لوثبة أخرى ، وقدرتها على إحداث التغيير في العالم فوق المقاييس البشرية .

وهم عازمون على المضيّ قدماً ، فإن نُصِروا وخـار التنين وسقط ، فأذنوا بانقلاب كل شيء في العالم ، وانتظروا الرايات الإسلامية تزحف جحافلها ، وانظروها مقبلة من الأفق الواسع ، وما بعد ذلك إلا الملاحم التي تشيب لها الولدان ، حتى النصر الأكبر .

ولئن نصِرُوا .. فعجبٌ والله أمرهم أي عجب ، وإن أصابهم القرح ، وقُتلوا فسبيلهم سبيل الشهداء اللذين مضوا إلى الحسنى في الآخرة ، وإلى لسان صدق في الآخِرِين ، وأما نهوض الأمّة المحمديّة ، فوعد لا يتخلف ، معلوم حينه عند الله ، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .

 


الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006