خـَـلّ الدولتيـْن !

 

خـَـلّ الدولتيـْن !
 
حامد بن عبدالله العلي
 
يُحكى .. أنـَّه بيْنـا الأسد يستمتع بقيلولته ، مستلقيا بجانب اللبوة تحت ظـلِّ شجرة وارفـة ،  في حـرِّ الظهيرة في الغابـة ، وهو يتلمـَّظ بعظـم أتانٍ وحشية صادها بالأمس ، إذ جاء ثعلب ماكـر ، فمكث غير بعيد ، على صُخيرة قريبة ، وأخذ يكيل الشتائم للأسد ، ويسخر منه أشدّ السخرية ، وأنَّه ملك الغابـة ،  والأسد يتصدَّد عنه ، ويتشاغـل ، بطريقة مثيرة للإستغراب !
 
فما كان من اللبوة مندهشةً ، إلاَّ أنْ لامت الأسد على هذا التخاذل المشين ، وهو يشير إليها برأسه أن لاتفعلي شيئا يا أمـة الله ، ولاتحـرّكي ساكنا ، وكما أنت حتى يذهب الثعلب وشأنه.
 
وكان كأنَّـه يخفي شيئـا ، وفي فمـه مـاء ، فلم يقنع ذلك اللبوة حتى اندفعـت وراء الثعلب ، والغضب يتطاير من عينيها نـاراً ولظـى ، والحصى يقدح شررا تحت أقدامهـا عدواً ، فانطلق الثعلب مسرعا أمامها ، حتى استدرجها إلى حيث جذع منقوب لشجرة كبيرة ، كهيئة النفق ، فاقتحم فيه ، فاقتحمـت وراءه ، فعلقت إلاَّ مؤخرتها $$$
 
فلما تيقَّـن الثعـلب ، أنْ قـدْ أعيـاها أن تُخرج رأسها القهقرى ، خرج من الجانب الآخر ، فاستـدار وراءها ، فاغتصبـها اغتصابـا مُنـكراً ، وهي تنفخ بغضب في ذلك التجويف ، فيرتد إليها دخان غيظها بمهانـة ، تكاد تموت منها كمـداً .
 
حتى إذا قضى أبو نوفـل ـ كُنية الثعلـب ـ وطـره ، مضى يتبختـر بكلِّ ثقـة نافضـاً يديـه.
 
وعادت اللبوة بعدما تخلصت من مأزقها ، فجلست إلى جانب الأسد ، وقد علاها الصمـت ، والإنكسـار  ، فألقى إليها الأسـد بنظرة باهـتة ، وقـال: قــد أخبرتك أن أمكثي صامتة خير لك !!
 
لايختلف هذا المثال عن حال الصهاينة ، والنظام العربي ، سوى فـي أنَّ مثـل الأسد لايليق بهذا النظام بلاريب ، مع أنَّ قدرته أن يكون أسـداً في متناول يده لو أراد !
 
غير أنَّ تلاعب الصهاينة بالنظام العربي ، وبزعاماتـه ، عبر العقود الماضيـة ، يشبه ما صنعه الثعلب  ،  وما أشبه ما يسمى بمسيرة السلام ، أومفاوضات السلام ، بذلك النفق في شجرة الثعلب !
،
بل إنّّ تلاعب الصهاينة بهـم أشـدّ ! حتى إنهم فقدوا الشعور بخزي التعرض لمهانة الإغتصـاب ، من كثرة ما أصابهم منه ، منذ ما قبل أن تشترك هيئة الأمم المتحدة بعمليات الإغتصـاب ، إلى يومـنا هذا .
 
وأخيرا نسف نتنياهو كلَّ شيء منذ أوسلو 1993م ، ولم يصنع سوى أن وضع نقطة على ( حـل ) ، وتخلى عما يسمى حل الدولتين ، وعن أيِّ مناقشة لما سمى قضايا الحـلّ الدائم ـ اللاجئون ، الحدود ، القدس ، المستوطنات ، الميــاه ، العلاقـات الخارجية ـ وأطلق مشروعا جديدا ، سماه مقاربة جديدة ، وهو واضح المعالم :
 
 يبقي القدس تحت الإحتلال ، بل كلِّ الضفة ، وقطاع غزة .
 
 ويرفض أيّ مسؤولية للكيان عن وجود لاجئين فلسطينيين أصـلاً ، فضـلاً عن حقهم في عودة.
 
يكثف مصادرة الأراضي في القدس لتهويدها ، وبناء المستوطنات ، وللتحكم في الثروات ، والمياه ، وكلِّ شيء.
 
وكـلّ ما أمكنه أن يتصدَّق به ، مصحوبا بوقاحة المنـَّة ، هو ما أسماه حقوقا مدنيّة ، ودينيّة ، للفلسطينيّين ، ليديروا شؤونهـم البائسـة ، على أنهم أقليـِّة أجنبية ، تعيش في ظلِّ دولة يهوديـة .
 
 وذلك بعد أن يعترفوا علنـا ، بيهودية الدولة المتغتصبـة لوطنهـم ، وأحقيّـتها بأراضيهم ، وأنهـم لاحق لهم سوى ذلك .
،
وفوق هذا فهو يطالب بتطبيع شامل من الدول الإسلامية مع الكيان الصهيوني ، ويتطلَّع إلى تحويل مسار القضية برمّتها إلى تعاون كامل ضدّ الخطر النووي الإيراني .
 
أما أوباما التعيس ، فبعث ميتشيل ليقول للزعماء العرب ، غيـِّروا مبادرتكم العربية التي تنازلتم فيها عن كلِّ شيء ، فإنكم متشدِّدون فيها جداً ! ويلزمكم الإعتراف بيهودية " إسرائيل " ، وإسقاط حق العودة ، والتجاوب مع تغيـُّر المرحلة ، وتطورات المشهد السياسي في الكيان الصهيوني.
 
وهذا كلُّه غير مستغرب ، فالصهاينة ، والأمريكيون ، منشغلون من أخمص القدم ، إلى مفرق الرأس ، بحل المعضـلة مع إيران ، للوصول معها إلى صفقة ما ، تخلِّصهم من هاجس تحولهِّـا إلى دولة نووية ، هذا فحسب هـو ما يقلقهـم .
،
ولهذا اشتد الركض هذه الأيام ما بين بعض العواصم ، والعقبة ، وتمَّ على إثره بث تصريحات أمريكية ـ صهيونية مدروسة بشأن التعاون العربي الصهيوني ضد إيران ، لتخدم الجانب الصهيوني الأمريكي في هذا الملف الشائك في المفاوضات السرية.
 
والأمـر الأخـر الأشدُّ قلقـا ، هو تنامي الفكرة الجهادية في العالم الإسلامي ، ولهذا هم مستنفرون اليـوم على باكستـان ، وأفغانستـان ، بإعتبـار تلك المنطقة ، هي العاصمة الروحية ، والثقافية ، والعسكرية ، والسياسية ، لهذا الفكرة الخطيرة ، التي وحدها ، سوف تقضي بإذن الله تعالى، على وجود الكيان الصهيوني .  
 
أما النظام العربـي فأبـو نوفـل كفيـلٌ بأمره!!
 

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 08/05/2009