انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    دعـاة الثورات ، والفتن هداهم الله !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


دعـاة الثورات ، والفتن هداهم الله !!
حامد بن عبدالله العلي
 
الحمد لله القائل في محكم التنزيل ( إن أريد إلاّ الإصلاحَ ما استطعت، وما توفيقي إلاّ بالله ، عليه توكّلت ، وإليه أنيـب ).
 
إن كان لسقوط الطغـاة أسبابٌ عدة ، فإنَّ سببَ الأسباب _ بعد الطغيان نفسه _ هو تخلُّف السلطة عن مواكبة تطوّر الشعوب في وعيها ، وفي قدرتها على التغيّير والتأثيـر في الأحداث ، في عصـرٍ أصبحت فيه المعرفة هي أسهل وأسرع متنقـل من البشـر ، وغدا التغيـُّر فيه كلمح البصر ، أو هو أقـرب !  
 
ولهذا تجد الأنظمة المتخلّفـة ، لازالـت تستعمل نفس الوسائل الأمنية التي عفـا عليها الدهـر ، مما كـان قبـل (النيوميديا) ، في قمع المناديـن بالإصلاح ، والحريـّات ، ومطالب الشعوب العادلة !
 
وهـي :
 
أولا :  تشويه سمعتهم ، برميهم بأنهم دعاة ( ثورات الفتن ) ، و(الخوارج) ، و (المخربون) ، و( المستوردون للأفكار الهدّامة من الخارج )  لتدمير الوطن ! ولنشر الضلال ، والفسـاد !!
 
وثانيا : بعزلهم بالاعتقال ، أو غيره ، لئلا تسمع الآذان ، ولئلا يدخل العقول ، غير صوت السلطة ، وأبواقهـا التي تقلب لها الحقَّ باطلا ، والباطل حقّـا !
 
وثالثا : بإبقاء الشعوب تحت مخدّر خطاب التخويف الديني المزيـّف من مجرد التفكير بالمطالبة بالعدالة ، والحقوق ، وبالتطوير السياسي النافـع !
 
وأنَّ ذلك كلَّه ليس سوى الفتنة ، والخراب ، والدمار ، والضلال ، وأفكار الخوارج , واتباع سبيل الكفرة !!
 
وقالوا إنّ البرلمانات ، والإنتخابات ، والنقابات ، ووسائل الإحتجاج السلمي ، وفصل السلطات ، ومراقبة ، ومحاسبة السلطة ، ووضع الشعب لدستور يضمن حقوقه ، ويكفل له دوره ، أنّ ذلك كلّه جاء من الكفّار ، وهو من البدع المضـلّة !!
 
فعجبا !! كيف عميت عيونهم عن كلّ المصائب المنهدرة كالسيول من الفساد ، والإفساد ، الذي تأتي من بلاد الكفار ، فلم يرفعوا بها رأسها !
 
ولما جاءت الوسائل النافعـة التي تحقّق الخير للناس ، وشريعتنا تدخلها في المصالح المرسلـة ، صارت من سبيل الكفار ؟!!
 
أغفلـوا عـن أنَّ الشعوب أصبحت أذكى من أن تنطلي عليها هذه (الهرطقات) البالية ، وأنها قفزت إلى مستويات من الإدراك تفوق بكثيـر مستوى الإستبداد ، وعقول من يوظفهم لشرعنـته ؟!
 
فيما يلي حصيلة نقاشات عدّة جـرت بيني ، وبين شريحة عريضة ، هم في مرحلة الشباب ، وما بعدهـا إلى العقد الخامس من العمر ، ممن لايحملون أفكارا مسبقة موجَّهـة من أيّ طرف ؟ وهذا هو الأهم !
 
وقد أعطتني فكرة عن فهمهم لما يجري في المشهد المدوِّي ، والعنوان الأكثر حضورا في عالمنا العربي ، أعني رياح الربيع العـربي ،
 
ويمكن تلخيص تلك الحصيلة بهذه النقـاط : 
 
1ـ فتيل الثورات ومشعلها هو : المظالم الإجتماعية ،  وانتهاك الكرامة ، ومصادرة الحقوق ، وإذلال الشعب ، وتهميشه ، وملء المعتقلات بالمعارضين السياسيين ، وإهانتهم لأنهم أرادوا كلمة الإصلاح !
 
وأنَّ هذه هي الفتنة بعينها ، ومن لايريد إصلاحها هم دعاة الفتـنة لاغيرهم.
 
2ـ العقلاء ، وأهل الحكمة ، والإصلاح ، هم الذين ينادون بربيع إصلاحي سلمي يجذّر الإصلاحات ، والعدالة ، قبل فوات الآن ، وهؤلاء ليسوا هم دعاة الفتنة ، ولا مؤجّجي الثورات ، ولاهم يحزنـون ، بل هم دعاة الإنقـاذ .
 
ووحدهُ الإصلاح الشامل الذي يفعّل دور الشعوب لاسيما السياسي ، ويعزّز مكانتها ، ويجعل السلطة مراقبة منها ، وينشر الشفافية ، هو الذي يقوي الجبهة الداخلية ، ويؤسس القوة العسكرية التي تحمينا من أعداء الخارج ، ويحقق الإستقـرار .
 
3ـ لتتنازل السلطات بروح التواضع ، مستمعـة لشعوبها بصدر رحب ، ولتُبعد المنافقين الذين لايريدون سوى بقاء الفساد على ما هو عليه !!
 
فهذه الطريقة هي أقـرب وسيلة لإصلاح شامل تسعد به الشعـوب.
 
4ـ لتجتمع السلطات مع النخب الإصلاحية ، لوضع دساتير جديدة عادلة ، وملزمة ، وحقيقية ، تشرك الشعوب سياسيا ، وتحفظ للمواطن كلَّ حقوقه ، وتمنع النهب ، وتعزّز الهوية في مجتماعنا ، فإننا نشعر بالضياع بغير ضمانات تطمئننا عل مستقبلنا ، ومستقبـل أولادنا .
 
5ـ قد حان الوقت لترك الوسائل الأمنية الباليـة لعزل ، وتشويه سمعة من يطالب بالإصلاح ، بأنهم أهـل فتن ، وفساد ، وخوارج .. إلـخ ،  ثـمّ سوقهم للمعتقلات ،  ثم تكميم أفواه كل مطالب بالإصلاح والعدالة ، فقد أصبحت الشعوب واعية لهذه الأساليب المفضوحة.
 
 6 ـ  تسمية هذه المطالب السلمية الحقّة ، والعادلة ، والفكر المستنير الإصلاحي دعوة لثورات الفتن ،  هـو ضرب من الجهالة ،  والتخلّف ، والعمى عن التدهور للهاوية .
 
7ـ قبـول مطالب الشعـوب العادلة وتحويلها إلى واقـع تعيشـه ، بتطوير الحياة السياسية لتصبح كفيلة بإكرام المواطن ، ومنحه كلّ حقوقه ، من غير منّة أحد ، أو إذلال ، ليس عيبا ، ولا نقصا ، ولا هزيمة ، بل هو عين العقل ، والحكمة .
 
والبلاء كلّ البلاء ، و الفتنة كلّ الفتنة ، فيمن يرفضها ، فهؤلاء لايريدون الخير بنا ، ولا بمجتمعاتنا ، ولابأوطاننـا ، وإنما هدفهم إرضاء شهواتهم الخاصة ، وتحصيل أطماعهـم الشخصية على حساب حقوق الناس العادلة ، ومصلحة الأمة .
 
8 ـ وأما الخطر الإيراني ، فوالله ما قوي وهددننا ، وابتلع العراق ، و سوريا ، ولبنان ، وانتشر عبر الخليج ، واليمن ، إلاّ بسبب انتشار الفساد السياسي ، و المالي ، والإداري ، وضعف دولنـا ، وعجزها ، وإهدار الثروة ، وتهميش دور الشعـوب ، بل إلغاؤه !
 
فاتخاذه ذريعةً لبقاء الحالة المتدهورة على ما هي عليه ، ماهو إلاّ استغفال لعقولنا !
 
انتهـى
 
ولاريب أنّ هذا الذي يقوله هؤلاء بفطرتهم السليمة ، وبمنطق عقولهم المستقيمة ، هو دلالة شريعتنا السمحة ، وهداية ديننا الحنيـف .
 
فليعلم هؤلاء الذين جنَّدوا أنفسهم للدفاع عن بقاء واقعنا البئيس كما هو ، ولبثَّ خطاب التخلّف ، والتسبيح بحمد الاستبداد ، ومحاربة الإصلاح ، والمصلحين ، حتى ينفجـر البركان على من فيه ،
 
 أنهـم والله هـم رؤوس الفتنة ، ودعاتها ، ومحشُّوا نارها ، أراح الله المسلمين من شـرّ فتنهـم ، وسوء صنيعهـم في الأمّـة آمين
 
وحسبنا الله ونعم الوكيل ، نعم المولى ، ونعم النصيـر .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 19/06/2012
عدد القراء: 22818

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8050  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .
 فضيلة الشيخ ما هي أهم أحكام صدقة الفطر وصلاة العيـد ؟!

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017
 قصيدة التعديلات الدستورية قالها بمناسبة فوز حزب أردغان بتعديلات دستورية من شأنها إعلاء شأن تركيا
 قصيدة خان شيخون قالها بعد قصفها بالكيماوي


عدد الزوار: 38062122