انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ماذا حدث للشريعة ..أيها النواب الإسلاميون ؟!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


ماذا حدث للشريعة.. أيها ( النواب الإسلاميوين ) ؟!
حامد بن عبدالله العلي

الاسلام الذي هو قانون الله ، نجده واضحا في الطبيعة من حولنا ، فبأمر الله وحده تسير الجبال والبحار والكواكب والنجوم وتهتدي في مساراتها ، فهي خاضعة لأمر الله خالقها كما تخضع ( ولله المثل الاعلى ) الشخصيات في رواية من الروايات فهي لاتنطلق ولاتفعل إلا ما يقرره الكاتب ، وهكذا فكل ذرة في هذا الكون حتى الجماد منه هو أيضا مسلم ، ولكن الانسان مستثنى من هذه القاعدة ، فقد منحه الله حرية الاختيار ، فله أن يسلم لأمر الله ، أو يضع قانونه لنفسه ويسير على دينه الذي يرتضيه ، وقد اختار مع الأسف الطريق الثاني في معظم الأحوال ) المفكر الفرنسي ديبورا بوتر .



إذا كان لكل فكر قضية جوهرية يعدها رسالته الاولى التي يجاهد من أجل تحقيقها ، فقضية الحركة الاسلامية الجوهرية هي عودة الشريعة الاسلامية لتكون منهج الحياة ، وعصب المجتمع الاسلامي ، وإنما تكمن جوهرية هذه القضية فيما يلي :



أولا : علاقتها المسيسة بالتوحيد الذي هو أصل الاسلام ، ففي القرآن نقرأ هذه الآية التي تلخص رسالة جميع الرسل بقوله تعالى : ( ولقد بعثنا في كلِّ أمِّةٍ رسولا أن اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت ) ، ونقرأ معها هذه الآية ( يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ) والطاغوت هو كل ما تجاوز به العبد حده من معبود أو متبوع أو مطاع ، ومن ذلك أن يبيح العبد لنفسه نصبها حاكمة مع الله تعالى لاخاضعـة لأحكام الله ، وكذلك من أباح لنفسه اتخاذ غير الله مشرعا مع الله ينقض بتشريعاته شريعة الله ، وقد اتخذ ذلك الغير طاغوتا معبودا،وجعله إلها وندا لله تعــــالى ، قال الحق سبحانه : ( وجعلوا لله أندادا ليضلوا عن سبيله قد تمتعوا فإن مصيركم إلى النار ) فالتشريعات المناقضة لشريعة الله ، ليست سوى أنداد تضل عن شريعة الله تعالى التي هي سبيله وصراطه المستقيم الذي وضعه نورا وهدى للناس .


ثانيا : من القطعيّات التي استفاضت بها نصوص القرآن والسنة أن أعظم أسباب شقاء البشريّة وضلالها وانحرافها وفساد أحوالها هو مخالفتها لشريعة ربها قال الله تعالى ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ) ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ) ،( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكى ) ولاحل لشقاء البشرية إلا بالإيمان والتقوى وامتثال الشريعة الإلهيّة ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ) ، وفي الحديث القدسي يقول الله تعالى : ( يا عبادي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم ) ، وهدايته قد كملت في شريعته التامة الهادية لكل فلاح وخير ، وطرح أي حلول لاتنطلق من هذا المبدأ ، لاتزيد أزمات الإنسان إلا شدة ، ولاتزيده إلا ضلالا وتيها ، ولهذا كان من صميم فكر الحركة الإسلامية أن إقصاء الشريعة الإسلامية هو السبب الرئيس لكل المصائب التي حلت بالعالم الإسلامي ، ولانجاة لها إلا بتصحيح هذا الوضع الخاطيء بإعادة الشريعة إلى موضعها الصحيح .



ثالثا : من المباديء الأساسية للحركة الإسلامية أن الإنتماء الإسلامي للشعوب الإسلامية لايتحقق كما يجب أن يتحقق ، مع بقاء الشريعة الإسلامية مبعدة عن التطبيق في الحيـــاة ، ذلك أن الاستلاب الحضــاري الذي أصاب المسلمين و أخذ ـ ولازال ـ يبتلع الهوية الاسلامية في المجتمعات الاسلامية ، إنما بدأ من ضرب شمولية الإسلام بإبعاد تطبيق الشريعة وتكريس فصــــل الدين عن الحيــاة .





وبعــد ،،، فقد تقدم 23 نائبا في مجلس الأمة 71م ، و22 نائبا في مجلس 75م ، و46نائبا في مجلس 81م ، و41نائبا في مجلس92م ، و36نائبا في مجلس 96م ، تقدموا باقتراح تعديل المادة الثانية ، لكي تكون الشريعة الاسلامية هي الحاكمة على التشريعات في الكويت ، ثم جاء مجلس 99 فماذا حدث للشريعة ؟





يقول الامام ابن القيم رحمه الله تعالى ( ثم أخبر الله تعالى عن هؤلاء بأنهم إذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول أعرضوا عن ذلك ، ولم يستجيبوا للداعي ، ورضوا بحكم غيره ، ثم توعدهم بأنهم إذا أصابتهم مصيبة في عقولهم وأديانهم وبصائرهم وأبدانهم وأموالهم بسبب أعراضهم عما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم وتحيكم غيره والتحاكم اليه كما قال تعالى ( فان تولوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم ) اعتذروا بأنهم إنما قصدوا الاحسان والتوفيق ، أي بفعل ما يرضى الفريقين ويوفق بينهما كما يفعله من يروم التوفيق بين ماجاء به الرسول صلى الله عليه وسلم وبين ما خالفه ، ويزعم أنه بذلك محسن قاصد الاصلاح والتوفيق ، والايمان إنما يقتضي ألقاء الحرب بين ما جاء به الرسول وبين كل ما خالفه طريقة وحقيقة وعقيدة وسياسة ورأي فمحض الايمان في هذا الحرب لا في التوفيق وبالله التوفيق ) إعلام الموقعين 3/50 .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 5411

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5868  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42600245