انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    البيـان الخليجـيّ

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


بسم الله الرحمن الرحيـم
البيـان الخليجـيّ
 
حامد بن عبدالله العلي
 
 
قال الحقُّ سبحانه : (قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً ، وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ ، إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ، وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّبِاللَّهِ عَلَيْه توكَّلتْ وإليْهِ أُنِيـبْ )  
 
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد :
 
فنحن الموقّعون على هذا البيان ، بعد أنْ رأيـنا :  
 
1ـ الموقع البالغ الأهميـّة للخليج العربي ، للعالميْن العربي ، والإسلامي ، ثمّ العالم أجمع ، ومع ذلك فلاتزال أنظمته السياسية متخلّفـة عن ركب التطوّر البشري ، كما لاتزال هويته مهدَّده ، وشعوبه مهمّشة ، ومقدّرات أوطانه تضيع أكثرها سُدى ، والبونُ شاسع جداً بين ما يمكنه تحقيقه من إنجازات حضارية عظمى لشعوبه خاصّة ، ولأمّته عامـّة ، وبين ما هو عليه من تراجـع كبير على شتّى المستويات !
 
2ـ التهديدات الإقليمية _ لاسيما من أطماع النظام الإيراني _ التي بلغت مرحلة الخطورة البالغـة ، كما العالمية من المشروع الصهيوغربي ، والتي تستوجب التحرُّك السريع لإنقاذه عبر إصلاح شامل داخليّ يُشرك شعوبه في مواجهة التحديّات ، ويحفظ مكتسباته لرصيد قوّته الذاتيـة ، ويعـزّزها كـي بها يستغني عن الأجنبيّ  ، لئلاّ يبقى ميدانا مفتوحا دائماً للغرب يستخدمه في لعبـة إدارة الإزمات !
 
3ـ التطوُّرات الهائلة التي طرأت على العالم العربي في سياق الربيع العربي ، الذي أطلق إرادة الشعوب ، وأعاد الإعتبار لثقة الأمّة بذاتها ، ووضع حـدّا لتردّي النُظُم السياسيّة في العالم العربي ، ذلك التردِّي المتمثّل بمربـَّع : الإستبداد ، والتبعيّة للخارج ، وإنتهاك الحقوق ، وهتـك الكرامة الوطنية ، وإذلال كرامة المواطنين ، وإهدار المقدرات .
 
مما يستوجب علينا في الخليج أن نسارع بالتحرّك للّحاق بركب التغيير الإيجابي الذي تشهدُهُ أمّتنـا ، بل نكون سبّاقين بهذا التحرك
 
لما تتمتّـع به منطقتنا من إحتضان لمهد الحضارة الإسلامية ، وإنطلاق إشعاع نورها للعالم ، إضافة إلى ثرواتها التي تتمكن بها من قيادة العالمين العربي ، والإسلامي نحـو التفوُّق الحضاري العالمي .
 
نعلـن :
 
أنـّه قـد آن الأوان لتطوير أنظمة الخليج سياسيّا ، بحيث تتأهّل لإتحاد يزيدُها قـوّة ، ويكون نواة لوحدة عربية أكبـر
 
وذلك ،
 
بإطلاق مشروع يقوم على ثلاثة أسس :
 
أحدها : إصلاح سياسي جذري يجعل الشعب هو مصدرُ السُّلطات ، ويقوم على فصْلها ، ويتبنَّى مبدأ الشفافية الكاملة بين الشعب والسلطة ، ونهج الرقابة على السلطة ، في دستور متطوّر يحقـّق كلّ طموحات شعوب الخليج ، في إطار يجمع بين الهويّة الإسلامية ، ومنجزات العصر.
 
ثانيا : عدالة إجتماعية يعيش في ظلّها الشّعب كلُّه كريماً ، مستفيداً من ثروات وطنه ، بإستحقاقات يستمدُّها من اعتزازه بهويّته ، وإنتمائه لوطنه .
 
ثالثا : حقوق مُصانة ، وحريّات محترمة ، تبدأ من حريّة النقد للسلطة ، وتنتهي بحرية الشراكة السياسية الكاملة ، وفي بناء الدولة ، وتمـرُّ بالسماح بجميع مؤسسات المجتمع المدني ، ووسائلها ، التي تمنح الشعوب أدوات حماية حقوقها ، وحرياتها ، وتحميها من الظلم ، والجور ، والطغيـان ، وانتهاك الكرامـة .
 
وذلك كلُّه تحت مظلّة تكافؤ الفرص ، التي يتساوى أمامها جميعُ أبناء الوطن الخليجـي .
 
كما نؤكـّد أنـّه كلّ يوم يتأخـَّر فيه الخليج عن إطلاق هذا المشروع الحضاري الشامل ، وعن المسارعة في تحقيقه ، يعني اقترابه من السقوط في هاوية الضياع ، فالدمار ، وقد يزول من الخارطـة تماما ، ويصبـح نهبـاً للقوى الإقليمية ، والدولة المتربّصة بـه.
 
كما نعلـن ،، أنـّه لامعنى للدعوة لإتحاد أنظمة الخليج بما هي عليه _ بتفاوت فيما بينها _ من استبداد سياسي مأساوي ، واحتكار وتوريث للسلطة ، وتبديد كارثي للثروة ، وضياع للهوية ، وتهميش للشعوب ، وتخلُّف ثقافي ، وظلم اجتماعي ، وتضييق على الحريّات ، فإنّ هذا الإتحاد ليس سوى ( تكثير تراكمـي كمّي وكيفي ) لكلّ هذه المصائب على شعوب الخليج !
 
ونحن إذ ندعو إلى إطلاق هذا المشروع تحت عنوان : ( نحـو خليج متحدّ حرّ دستوريّ ) ، فإننا نتطلَّع إلى هدف : تحرير الخليج من جميع صور التخلّف الداخلي ، والهيمنة الخارجية ، وإخراجه من حالة الإرتهان لخارجه ، وإنقاذه من تحويله إلى ميدان دائم للتنافسين الإقليمي ، والدولي ، وإرجاعه إلى دوره الريادي في الأمَّة :
 
، رصيداً أساسيا لقضاياها ،
 
وقلعةً حصينة لهويّتها ،
 
ومنطلقاً قائدا لأهدافها الحضارية العالمية.
 
وإنَّنـا لندعو إلى حشد الطاقات لإنجاح هذا المشروع ، بدءا من  إجتماع رموز الإصلاح الداخلية إضافـةً إلى تلك التي أُجبرت على الخروج من الوطن ، إجتماعها عليه .
 
وإنتهاءً بتأسيس المؤسَّسات التي تضطلع بوضع أهدافه موضع التنفيذ ،
 
ومروراً بمنابر الإعلام التي تنشر هذه الفكرة النيّرة ، وترفع مستوى الوعي السياسي لدى شعوب الخليج ، وتحشد الدعم لهذا المشروع الحضاري ،حتى يُكتب له النجـاح بإذن الله تعالى .
 
والله وليّ التوفيق ، وهو سبحانه ، حسبنا عليه توكّلنا ، وعليه فليتوكّل المتوكّـلون.
 
الموقّعـون :
 
1ـ حامد بن عبدالله العلي
 
تنبيه : ليس إشغال المشهد الثقافي في الخليج ، سواء الإسلامي وغيره ، بصراعات جانبية ،  ومعارك جزئيّة ، وملاحقات على مواقف مجتزأة ، وإلقاء القضايا الساخنة للجدل ، والجدال _ حتى تلك الدينية منها _ وإلهاء الساحـة السياسية ، والثقافيـة  بهـا ، إلاّ لإبعـادْ النخـب الفاعلـة ، والحالـة الثقافية ، عن مشاريع التغييـّر التحريرية التي تُلحق شعـوب الخليج بالربيع العربـي .
 
ومالم يطلـق الإصلاحيـُّون مشاريع تشكِّل قوالب عظمى ، تنصهر فيها الطاقات الإصلاحيّة ، لتُحدث تغييرا جذريـّا ، لاهامشيّا ، ولا تجزيئيـّا ،  وليحشدوا لها كلّ القـوى ، وليتجاوزوا الإنشغال الدائم بالمعارك الجانبية ، فسوف يبقون في دوامة الإلهاء المفتعـل ، أو الموظَّف سياسيا، ممن لايريد بهذه الأمـة خيـراً ، إلى أن يورّثوا كلّ تخلّف الحالة الخليجية للأجيال القادمـة ..والله المستعان .
 

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 24/02/2012
عدد القراء: 49602

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5642  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 38819282