انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    الجهاد هو خارطــة الطريــق

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


الجهاد هو خارطــة الطريــق

حامد بن عبد الله العلي

رأيت ذات مرة صورة عجيبة وزعت على شبكة الإنترنت ، كانت تلك صورة حمار ـ أجلكم الله ـ كان إكافــه هو علم الكيان الصهيوني ، أعني كان كاللحاف يغطي ظهره ، وأرسله شبان فلسطينيون كانوا يختبئون عند طرف جدار ، أرسلوه إلى ناحية جنود صهاينة في الطرف المقابل للشارع ، والتعليق تحت الصورة يقول : إن الجندي الصهيوني همّ أن يطلـق النار علــى الحمــــار ، فصاح به الضابط : كفّ يدك الآثمــة ، ويحك .. أتريد أن تثيــر علينــــا جمعيات حقوق الحيوان !!!

لاعجب ، فالحمار عندهم أثمن من الفلسطينيين ، الذين لم يعد لدماءهم المهراقة كل يوم أي قيمة ، ربما لانهم ليسوا معاهدين أو مستأمنين !! ، بينما لدماء خنازير الصليبيين في أوكار التجسس والاحتلال قيمة الذهب الأبيض بل أعظم !!

غير أن ثمة سببا خفيا لثمن الحمار لدى الصهاينة ، إن بينهم وبين هذا المخلوق نسبا ، ألا نذكـــر قوله تعالى (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ * قُلْ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ هَادُوا إِن زَعَمْتُمْ أَنَّكُمْ أَوْلِيَاء لِلَّهِ مِن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُا الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ * ولا يَتَمَنَّوْنَهُ أَبَدًا بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ ) .

وفي هذه الآية عبرة أخرى ، فعندما اضطرمت نار العمليات الإستشهادية المباركــة في الكيان الصهيوني ، فأثخنت فيهم أيُّما، وكسرت غرور الجيش الذي ظن أنه لا يُقهر ، وكشفت عجزهم وجبنهم ، وبعدما كان شارون قد تعهد أن يقضي على الانتفاضة المسلحة في مائة يوم ، وإذا بها تحاصره ، والكيان الصهيوني ، في نفق أزمة اقتصادية وسياسية واجتماعية خانقة يحاول الآن الخروج منها بخدعة ( خارطة الطريق ) التي هـي ليست سوى ( أوسلو ) بائســـة جديدة .

اقترح بعض المفكرين الصهاينة بناء على أنه لايفل الحديد إلاّ الحديد ، اقترح تأسيس مكتب لاحتضان وتدريب من يريد أن يقوم من اليهود بمثل هذه العمليات التفجيريّة في المناطق الفلسطينية ، ووزعت أرقام هاتف المكتب ، عسى أن يتصل المتطوعوّن ، فلم يكن يشبه هذا الهاتف بعد وضع رقمه في هذا الإعلان ، إلا صمت الزعماء العرب في خشوع أمام بوش وهو يلوح لهم بسوط راعي البقــر !

بمعنى آخـر لم يتصل أحد ، ثم اقترح أن تكون الدعوة موجهة لمن يرغب في الانتحار ، بناء على أنه منتحر منتحر ، فليقدم إذاً خدمة لامته بعملية انتحارية ، بدل أن يموت في عقر داره .

لكن النتيجة أنه لم يحدث أي جديد ، ففشلت الخطة تماما ، وعرفت يومئذ لماذا لم أسمع قط طيلة حياتي أن يهوديا قـد انتحـر!!

ولسنا هنا نمدح الانتحار وهو من الكبائـر ، ولكن من يتدبر الآية السابقة يعرف سبب تشبث اليهودي بالدنيــا ، ذلك أن بخل اليهود ، وحرصهم على أكل الربا ، وأموال الناس بالباطل ، متولد من عبادتهم للحياة الدنيــا ، فكيف يتمنون الموت ، إنهم لن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهــم الآثمة من عبادة الدنيا.

ومهلا .. كأنّ الله تعالى يرشدنا إلى المخرج في آية سورة الجمعة ، والجمعة عيدنا وهي التي فضلنـا الله بها على الأمم ، إن الله تعالى يقول : إن اليهود يحبون الدنيا ويكرهون الموت ، هذه نقطة ضعفهم ، فكونوا أنتم أيها المؤمنون تحبون الموت في سبيل قضيتكم لتنتصروا عليهــم .

ولهذا السبب كانت العمليات الاستشهادية هي الضربة النوعية التي أصابت نقطة الضعف اليهودية بمقتل ، فكانت هي أقصر طريق للوصول إلى توازن الرعب مع العدو الصهيوني ، وقد وصلت الانتفاضة إليه بفضل الله ثم بإيثار الآخرة على الدنيا ، الذي هو المحرك الأساسي وراء العمليات الاستشهادية ، والذي كان دوما أعظم عدة لأهل الجهاد في تاريخ الإسلام وانتصاراته .

أما خارطة الطريق فليست سوى وهم وخداع يقصد به إنهاء الانتفاضة المسلحة ، فكل هذه التغيرات من المجيء بأبو مازن ودحلان ، مرورا بكل الضغوط السياسية التي مارستها أمريــكا ، إلى شرم الشيخ والعقبة ، كلها تؤدي إلى طريق واحد ، هو القضاء على قدرة الانتفاضة على الاستمرار في إبقاء توازن الرعب ، إنها جزء مما يسمــــى ( الحملة العالمية على الإرهاب ) فالانتفاضة المسلحة قد أُدرجت في ضمن هذه الحملــة بصراحة ووضوح .

غير أنه لما كان القضاء على حماس والجهاد وكل الفصائل المجاهدة في فلسطين ، داخل الكيان الصهيوني نفسه ، في غاية الصعوبة بل هو متعذر لاعتبارات كثيرة ، فلا يمكن شنّ الحرب الشاملة على تلك الفصائل من خارج الفلسطينيين ، دون أن يحدث ذلك إثارة الرأي العام العالمي ، ثم إنه يقويها ويجمع عليها القوى الشعبية الفلسطينية أكثر مما هي مجتمعة ، والعالم الإسلامي أيضا .

لما كان ذلك كذلك ، فالحل الوحيد هو أن يتم تحويل السلطة الفلسطينية نفسها إلى منفِّذ لهذا الجزء من الحملة الدولية على (الإرهاب) ، جزء القضاء على الانتفاضة المسلحة ، وبعد أن تنتهي السلطة من القضاء على الجهاد الفلسطيني ، مقابل بعض التنازل الشكلية التي يقدمها شارون ، بإزالة (كرفانات) من هنا وهناك ، وبعض البيوت الخشبية التي تسمى مستوطنات .

بعد ذلك ستكون معادلة الصراع خارج لعبة توازن الرعب ، وسيكون لليهود موقف أقوى في المعادلة ، ويفرض حينئذ الكيان الصهيوني شروطه ، ويحقق أهدافه ، وتصبح الدولة الفلسطينية المزعومة كما يريدها هو ، لا كما يريدها الفلسطينيون ، فضلا عما يريدها المسلمون ، هذه هي حقيقة خارطة الطريق مهما زخرفوا القول غرورا .

ومن غرائب الزمان أن شخصاً من المهووسين بمعاهدات ( ولاة الأمر ) ، تساءل قائلا : إن خارطــة الطريق معاهـدة وقعها (ولي الأمر) أبو مازن ! فلماذا لا يكون اليهود أيضا بموجبها معاهدين .

قلت ساخراً لمّا بلغني الخبــر : معــه حق .. لاسيما وقد ( بصم ) عليها (ولاة أمـــــر) آخرون أيضا ، فرحين بهــا ، وجعلوهــا سبيل خلاص هذه الأمة من محنتها مع اليهود والصليبيين ، التي استمرت أكثر من نصف قرن من الزمان !! ومالهم لا يفعلــون وقـد جاءت من ( ولي الأمر ) الكبير بوش !!!

وتصدقون أم لا ؟ لقد حدثني عـدّة أن الفكـرة أعجبت ذلك المهووس ، حتى قام بعد صلاة الجمعة يعظم النكير على الذين يخرجون على ولاة الأمر وينقضون معاهداتهم مع اليهــود معرضــا بالمجاهدين في أرض فلسطين !!

يا للأســى .. بل يا للفجيعــة .. ولكن حقــا .. تعالوا لنتساءل .. تُرى لماذا يصمت اليوم المتباكون على قتل أولئك الأبرياء المعاهدين المساكين الذين كانوا خائفين فأمنّاهـم في بلادنا بشرط أن لا يحملوا ســلاحا فيهـا ، ولا يعينوا على قتل مسلم، ولا يحق لهم اتخاذ بلادنا منطلقا لغزو واحتلال بلاد المسلمين !! .. لماذا يصمتون اليوم عن معارضة ( خارطة الطريق ) التي يراد منها إنقاذ الصهاينة من هزيمتهــم ، بعد أن شبعت أرض الإسراء من دماء الأبرياء الفلسطينين !!

تُرى لماذا تحتل أمريكا العراق ، بعد أن قتلت آلاف الأبرياء ، ولازالت تقتل ، وتسرق ثروات ومستقبل هذه الأرض الإسلامية ، وتنطلق منها لتعيث في بلاد الإسلام فسادا .. وفي المقابل ليس سوى صمت القبور الرهيب يخيم على أفواه المتباكين على أبرياء (المعاهدين) !!

لماذا ينطلق مؤتمر العقبة المشؤوم للإجهاض على الانتفاضة بينما قتل ويقتل الصهاينة الآلاف ، واعتقلوا ويعتقلون عشرات الآلاف من الأبرياء ، .. وفي المقابل ليس سوى صمت القبور الرهيب على أفواه المتباكين على الأبرياء ؟!

لماذا يقتل الروس آلاف الشيشانين منذ أعوام … وفي المقابل ليس سوى صمت القبور الرهيب على أفواه المتباكين على الأبريــاء ؟!

لماذا يرزح المظلومون وعلى رأسهم المجاهدون والدعاة في السجون تحت أقسى وأفحش أنواع التعذيب من قبل حرّاس الحدود العربيّة الزائفة جلاوزة فرعون الجاثم في البيت الأسود .. يرزحون منذ عقود… وفي المقابل ليس سوى صمت القبور الرهيب على أفواه المتباكين على الأبرياء ؟!

لماذا يعقد الأمريكيون الاتفاقيات والمعاهدات الملعونــة التي تمكنهم من الاستمرار في تحويل أرض البلاد العربية إلى معسكرات دائمة لها ، وسياساتها إلى مسرح لعربدتها ، وأجواءها إلى ممرات لطائراتها حاملة اليورانيوم المنضب وغير المنضب ، حاملة الموت والدمار والبؤس لشعوب الأمة الإسلامية … وفي المقابل ليس سوى صمت القبور الرهيب على أفواه المتباكين على الأبرياء .

يا للعجب .. لماذا يصمت هؤلاء حيث يجب أن ينطقوا ، وينطقون حيث يكون في الصمت نجاتهــم ؟!!

آه ..

ذهب الرجال المقتدى بفعالهم *** والمنكـرون لكـلِّ أمرٍ منكـــــر
وبقيت في خلف يزيّن بعضهم *** بعضـاً ليدفـع معورٌ عن معـــور
سلكوا بنيّات الطريق فأصبحوا *** متنكّبيـن عن الطريـــق الأكبــر

الكاتب: حامد بن عبد الله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 6261

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 6823  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46828121