انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    هل تم قبول النداء أم شعوبنا خارج منطقة التغطية

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


هل تم قبول النداء أم شعوبنا خارج منطقة التغطية ..؟

حامد بن عبدالله العلي

في الأسبوع الماضي وجهنا نداء إلى الهيئات والمنظمات الشعبية في الكويت من أجل أن تقوم بدور مـا لمساندة الانتفاضة ، وتمنينا أن يستجاب للنداء ولو بالإعلان عن مؤتمر شعبي ـ حتى لو كان ليوم واحد ـ على غرار مؤتمر نصرة الشيشان الذي دعا إليه النائب الفاضل وليد الطبطبائي ، وذلك لبحث الدور الذي تؤديه الشعوب ، ومنها الشعب الكويتي ، في الوقوف مع إخوانهم مسلمي فلسطين في محنتهم والبلاء العظيم الذي يتعرضون له ، تحت وطأة الاحتلال الصهيوني لبلادهم وتهديده لمقدسات المسلمين هناك ، بعد أن بلغ الطغيان الصهيوني إلى حد لا يسكت عليه .


واليوم نكرر النداء ، متمنين أن يصدر عن هذا المؤتمر الذي ينبغي أن يكون في مقدمته نواب مجلس الأمة ، وأعضاء المؤتمر الشعــبي لمقاومة التطبيع ، وجمعيات النفع العام والجمعيات الشعبية ، يصـــدر عنه توصيات بما يلي :


1ـ مطالبة وزير الإعلام بتخصيص بث تلفزيوني يومي كل ساعتين ، وعلى مدار الساعة ، عن أخبار الانتفاضة ، بالإضافة إلى برامج متنوعة تثقيفية عن العقيدة اليهودية ، والخلفيات التاريخية للكيان الصهيوني ، وفضح الأطماع السياسية للحركة الصهيونية ، وتطعيم هذه الرسالة المستمرة على مدار الساعة ، بلقاءات مع أهم الشخصيات المطلعة على هذا الشأن ، ويكون هذا البث بديلا عن الفيديو كليب ، والتمثيليات والمسرحيات والبرامج الساقطة .


2ـ مطالبة وزير الأوقاف بتعميم خطب الجمعة حول الانتفاضة ، ومنزلة الجهاد بالمال والنفس في الإسلام ، وتنظيم محاضرات وندوات في المساجد عن واجب الشعب الكويتي لنصرة أخوته من مسلمي فلسطين ، وعن واجب ولاء المسلم لأخيه المسلم ، وعن الخطر اليهودي ، وتكليف أئمة المساجد بالقنوت في الصلوات حسب السنة الشريفـــة .


3ـ مطالبة نواب مجلس الأمة بتبني إصدار بيان يطالب دول مجلس التعاون الخليجي بإلزام الدول التي تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني بمقاطعته ، ويطالب الدول العربية بإنهاء معاهدات السلام مع الكيان الصهيوني ، ويطالب بتفعيل المقاطعة الاقتصادية للكيان الصهيوني .


4 ـ ودعوة الشعراء لعقد مهرجان شعري برعاية وزير الإعلام للتنويه مكانة الجهاد ، ووجوب الانتصار لكرامــــة الأمة ، والدعوة إلى الوقوف مع الانتفاضة المباركة ، وبثه على الفضائية الكويتية .


5ـ إلى جانب تنشيط حملة التبرعات للانتفاضة .


ومع أن هذه التوصيات أقل الواجب ، وهي مع ذلك جارية في نسق الالتزام بالواقعية ، فلا نريد من المؤتمر الدعوة إلى إعلان حالة الحرب مع اليهود ، فقد خلق الله للحروب رجالا ، ورجال لقصعة وثريد !! ولا السماح بإرسال المتطوعين إلى الجهاد في فلسطين ، لانهم لن يصلوا إلا أشلاء ممزقة ، ولا نطالب بمقاطعة الدول التي تقيم معه الكيان الصهيوني علاقات سياسية ، لأننا نعلم أن تلك الدول ليست في دائرة الاختيار أصلا ‍‍‍‍‍‍‍‍!! ، بل طالبنا بما هو مقدور عليه في حدود الواقع لا المثالية.


مع ذلك كله غير أن نداء الانتفاضة الذي أطلقناه من هذه الزاوية ،وعبر الإنترنت ، لم يتم قبوله ، ولم يحرك ساكنا ، فهل أصبـــح الشعب الكويتي ـ ومثله شعوب الخليج والشعوب العربية ـ خارج منطقة التغطية بالنسبة لشعوره بالانتماء العربي والإسلامي ، وهل بدأ الموت التدرجي للعقيدة ـ لاقدر الله ـ يسري في جسد هذه الشعوب ، مع استقبالها للتبشير الغربي بما يسمى عصر ( نهاية اليوتوبيا ) أو ( نهاية الأيدلوجيات ) ، وإدعاء انتصار التعددية والليبرالية وعولمة التجارة وتوحيد الأسواق العالمية ، لتكون المادة والثراء والمال ومباهج الحياة الدنيا هو إله العالمين الجديد ؟؟‍‍


كلا .. فالــحق أن الخير في الأمــة الإسلاميــة كامــن لا يزول ، وسيأتي ـ لا محالة ـ حين تثب وثبتها الكبرى ، وما حكاية التبشير بعصر نهاية الأيدلوجيات ، واستبدالها بالتعددية التي تبسط السلام بين الشعوب ، فتعيش العقائد المختلفة في وئام ، وأن ذلك هو نهاية التاريخ ، ما هي إلا حديث خرافة ، يُضـل به ضعاف العقول من أبناء المسلمين ليتخلوا عن عقيدتهم الحقة ، بينما يستمسك أعداؤهم بأديانهم الباطلة .


فالكيان الصهيوني قائم على التعصب الديني الموروث عن تخريفات كفرة بني إسرائيل الذين حرفوا كتب الله المنزلة على أنبياءهم ، كما أن الأصولية النصرانية قائمة على قدم وساق عبر مؤسسات عملاقة ، تبشر في الغرب بالإيمان بحق إسرائيل بنبوءات توراتية مزعومة ، وتحلم بعودة المسيح وحكم العالم ، كما بينا في مقال الأسبوع الفائـــت.


وفي هذا المقال نكرر الدعوة إلى عقد مؤتمر شعبي تصدر عنه التوصيات المقترحة ، ونعيد إطلاق النداء ، فلعل النداء يتم قبوله هذه المرة ، والله المستعان .


الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 6331

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7658  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46826216