انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    حق النقض وحق الربض

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


حق النقض وحق الربض
حامد بن عبدالله العلي

حاصل هذه الفكرة اقتراح خطر على بالي هذه المرة في يوم العيد ، وهو أن يقوم النظام العالمي الجديد على مبدأ واحد سهل جدا وبسيط وواقعي للغاية ، وهو تقسيم الدول إلى قسمين ، دول حق النقض ، ودول حق الربض ، وقد خطرت لي هذه الفكرة التي أمنح حقوقها الفكرية بالمجان للأمم المتحدة بعدما بان الصبح لذي عينين وتبين أن حق النقض ( الفيتو) في مجلس الأمن ، معناه الحقيقي هو نقض حقوق الشعوب ـ لاسيما الإسلامية ـ التي لا تملك الدفاع عن حقوقها بقوتها الذاتية ، وليس تابعة خاضعة للدول القوية التي تبحث عن مصالح فيها .

ولهذا فلا أحسب أن أحدا تفاجأ باستعمال أمريكا حق النقض لمنع تطبيق توصيـــات تقرير لجنة ميتشل الأمريكية !! بإرسال مراقبين دوليين إلى الأراضي المحتلة ، كما لا أحسب أن أحدا بات يجهل أن الحملة على ما يسمى الإرهاب الدولي ، كانت تخفي وراءها مخططا باطنيا ، له ظاهر واحد لم يعد يصدقه أحد ، وهو توفير الأمن لأبرياء العالم !! وسبعة بطون ، فأما أول ستة بطون فكل منها ، يحمل مصالح دولة من الدول الست الغربية قائدة هذه الحملة ، وأما بطنه السابع وهو الكرش الأكبر في البطون السبع ، الذي تصب فيه جميعها ، فهو تدمير التحالف الصهيوني أمريكي لمقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال ، بعدما أحاطت به عباءة الإرهاب الدولي ، تلك العباءة التي فصلت خصيصا للعرب والمسلمين ، لتوطئة الساحة الفلسطينية لقبول خطة شارون القائمة على تدمير كل مقومات المقاومة لدى الشعب الفلسطيني ، تمهيدا لإجباره على قبول (كيان ) فلسطيني ما ، بلا قدس ولا عودة لاجئين ولاوقف مستوطنات ، كيان ممسوخ مسخته السياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط ، كما مسخت أفغانستان بالقصف الأمريكي ثم زرع بذور الحرب الأهلية فيها .
وإذا كان هذا هو حق النقض ، وقد عرفناه ، فما هو حق الربض ؟ حق الربض هو حق خاص بالدول العربية بعد منحها مقعد دائم في مجلس الأمن ، هو باختصار حق الدول العربية في أن تربض كل دولة في مكانها ، وتلتزم جيوش كل دولة الربض في ثكناتها ، حتى ينتهي شارون من مخططه الشامل ، ثم تبدأ التحرك بعد ذلك لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني عندما يقضي على الانتفاضة تماما ، باعتبار أن العولمة باتت تفرض علينا أن لا نربض في مكاننا ، فالعالم لم يعد في مكان للرابضين !!
ويشترط أن ينص القانون المانح ( لحق الربض ) أن لا تربض الدول الممنوحة هذا الحق الخطير في مكانها ، إذا طولبت بملاحقة الجمعيات الخيرية التي تدعم مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال ، بل تضيق عليها وتلاحقها ، فقانون الإرهاب الدولي يشمل أيضا الدعم المادي لكل الحركات الإرهابية في العالم ومنها حركات المقاومة الإسلامية في فلسطين المحتلة .

كما يجب أن ينص القانون أيضا على أن لا تربض الدول الممنوحة هذا الحق في مكانها إذا طولبت بتغيير مناهجها الدينية ، لتتلاءم مع الإسلام الذي تريده الدول صاحبة حق النقض ، وهو إسلام (قادياني) ــ اشتقاقا من الانقياد ــ إسلام يرحب بالخنوع والتنازل عن الحقوق المشروعة ، باسم الانفتاح على العالم المتحضر ، ليس لها أن تربض في هذه الحالة أيضا ، بل تتجاوب مع تلك المطالب ، وتغير مناهج التعليم الدينية ، والمواد الدينية التي تبث في وسائل الإعلام حتى خطب الجمعة ، وتلقي القبض على كل من يخالف هذا الإسلام الجديد ، فيدعو إلى العلميات الاستشهادية أو الجهاد المسلح في فلسطين ، والتهمة هي انتماؤه إلى قاعدة الإرهاب الدولي التي تعارض هذا النظام الدولي الجديد .

هذه هي الفكرة باختصار ، وصياغة مواد هذه النظام ، ليست بالأمر العسير ، فيمكن لأي مسلم أمي لا يكتب ولا يقرأ أن يرسم خطوط هذا النظام بالنظر إلى الواقع الذي يعيشه المسلمون في كل بقاع المعمورة والله المستعان .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 5137

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 7793  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42568724