انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    استخراج المكنون في بيان لماذا ترعى أمريكا بني صهيون ؟

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


 

استخراج المكنون في بيان لماذا ترعى أمريكا بني صهيون ؟

حامد عبد الله العلي

** لماذا وقعت أمريكا في ضيق الأفق في هذه القضية ، إلى درجة أن العالم بدا منقسما إلى قسمين في ظل زعامتها لما يطلق عليه (النظام الدولي) :

** عالم مهيمن يؤمن بشريعة الغاب والاستكبار والسيطرة ومصادرة حرية الشعوب ، والاعتداء عليها باستعمال العنف والوحشية ، ويطلق على نفسه العالم الحر والمتحضر ، ليختفي وراء ستار أكاذيب وزيف .

** وعالم مظلوم ، واقع تحت الاضطهاد ، يريد تحقيق العدالة واسترداد حقوقه المسلوبة ، لكنه عاجز عن الحصول عليها ، فإن حاول ذلك بما لديه من قوة ، سحق سحقا بلا رحمة ، ووصف بأنه قاتل مجرم إرهابي.

**أفضل تحليل قرأته هو للكاتب "جيرارد بيكر" في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مؤخرا ، فقد أرجع انحياز إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش لسياسة إسرائيل التعسفية في الأراضي المحتلة إلى أربعة عوامل :

1ـ وجود مسيحيين أصوليين يشكلون أغلبية في الحزب الجمهوري بالكونجرس وإدارة بوش يؤمنون بحق اليهود في أرض فلسطين طبقا لوعد التوراة ، وقال جيرارد: إن أحد هؤلاء شدد في حديث معه على ضرورة تأييد حكومة شارون ؛ لأن الكتاب المقدس يقول بأن هذه الأرض لليهود.

2ـ العامل الثاني هو أن جماعة قوية ذات نفوذ كبير وأقل تدينا في إدارة بوش تُسمى بـ"المحافظين الجدد" يؤيدون وجود إسرائيل؛ لتكون سدًّا مانعًا أمام ما أسماه بـ"الإسلام الأصولي الكاره لأمريكا من البحر المتوسط حتى البحر العربي"، ويحتل أفراد هذه الجماعة مناصب عالية في إدارة الرئيس بوش؛ منهم "بول فولفوفيتش" نائب وزير الدفاع، وإلى حد أقل "ديك تشيني" نائب الرئيس.

كما ترى هذه الجماعة أنه على أساس التحدي الديمجرافي الذي تواجهه إسرائيل باختلاف نسبة المواليد بين الإسرائيليين والفلسطينيين؛ فمن الضروري تعزيز صمود الدولة العبرية من خلال حمايتها عسكريا من جانب أمريكا.

ويقول الكاتب الأمريكي: إن المحافظين الجدد تجدهم في الإعلام الأميركي يتربصون لأي تخاذل في السياسة الأميركية حول هذا الأمر فيعرونه ويعزلونه. ويضيف: إن آخر من استهدفته جماعة المحافظين هو "كولين باول" وزير الخارجية الذي يبغضون نفوذه غير الموثوق به، ويعتقدون أنه لا يؤيد كاملا ما يفعله بوش.


3ـ العامل الثالث ـ وفق نيويورك تايمز ـ الذي يقرر سياسة إدارة بوش في المنطقة ، وهو شبح 11 سبتمبر؛ فلقد نجح شارون واليمين الإسرائيلي في الربط بين خاطفي الطائرات في نيويورك والعمليات الفدائية في حيفا وتل أبيب.

ويقول الكاتب الأمريكي: إنه في البداية تمنعت إدارة بوش عن إدراج حركة المقاومة الإسلامية حماس وغيرها من الجماعات ضمن الحركات الإرهابية. ولكن مع الوقت تغلب المنطق الذي يحكم هذه الحرب، واتجه بوش وكبار مستشاريه إلى تبني الموقف الإسرائيلي بشكل كامل.

ويضيف: "من الصعب أن نجد في البيت الأبيض من يقول كلاما مغايرا؛ فقد انحسر الجدل السياسي لدرجة أن أي انتقاد -ولو كان بسيطًا- لإسرائيل يُعامل فورا كأنه يساوي التأييد للإرهاب أو الدعم لتنظيم القاعدة".
4ـ رغبة الرئيس بوش في نيل تأييد اللوبي اليهودي لتجديد رئاسته للولايات المتحدة لفترة ثانية، ويقول مراقبون: إن بوش يريد الاستفادة من الخبرة التاريخية لوالده الذي خسر أمام الحزب الديمقراطي بقيادة "بل كلينتون" في انتخابات الرئاسة بعد فقدانه أصوات اللوبي اليهود .

*** وأحسب أن ما قاله هذا الكاتب ، الذي هو من قبيل ـ وشهد شاهد من أهلها ـ أصاب كبد الحقيقة ، نسأل الله تعالى أن ييسر طلقة تصيب كبد شـــارون .

الكاتب: حامد عبد الله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 5141

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5803  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42567154