انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    تجار الإنتفاضة !!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


تجار الإنتفاضة !!

حامد بن عبدالله العلي

عندما وجهنا نداء من هذه الزاوية وفي صحيفة الوطن الكويتية ، للساحة الكويتية لتقوم بدورها في الانتصار للانتفاضة ، لم نكن نتوقع أن تكون الاستجابة بدعوة أقطاب السلطة الفلسطينية التي هي ثالثة الأثافي في أزمة فلسطين ، فالزعامات العربية المتخاذلة ، ورعاية الولايات المتحدة للكيان الصهيوني ، والسلطة الفلسطينية ، هي الحجارة الثلاث التي تطبخ عليها المؤامرة على الانتفاضة في القدر الصهيوني !

إن السلطة نفسها هي التي بدأت المفاوضات السرية في أوسلو ، عندما كادت الانتفاضة الأولى تؤتي ثمارها ، ثم انتقلت إلى المفاوضات العلنية ، واستمرت في تلك المفاوضات إلى حفل التوقيع على اتفاق غزة أريحا في البيت الأبيض 13/9/1993م ، ذلك الاتفاق الذي كان بشروط صهيونية أمريكية ، وقد تبين اليوم مدى حجم تلك الحماقة التي قادت إلى الانخداع بذلك السراب الكاذب ، وكم كان تصريح رابين حينذاك بأن الفلسطينيين سوف يحصلون في نهاية المطاف على أكثر من حكم ذاتي وأقل من دولة ، كم كان تصريحه استغفالا مخزيا للمنخدعين بوعد يهودي خبيث مخادع .

كما أن السلطة نفسها هي التي امتلأت سجونها بالمجاهدين إرضاء للصهاينة ، وهي التي ملأت المناطق التي سيطرت عليها بالفساد ، حتى أقامت فيها أكبر ( كازينو) للقمار في الشرق الأوسط ، والسلطة نفسها هي التي رضيت أن تتعاون أمنيا مع الصهاينة لقمع من يطلقون عليهم الإرهابيين ، وهم يجاهدون العدو الصهيوني !!.

ولاتعجب من نسيان الناس للتاريخ ، فالناس إذا نسوا الله أنساهم حتى أنفسهم ، وعميت عليهم الأنباء ، حتى يلدغوا من نفس الجحر مائة مرة ، فلا يشعرون بشيء.
وهذا هو تاريخ ما مضى ، فقد انهزمت الناصرية في 6/1967م ، وبدأ الحلم الوحدوي يتبخر تدريجيا ، وبعد عشر سنين تقريبا وقعت مصر صلحا منفردا فخرجت من الصراع العربي الصهيوني ، وقرر مؤتمر الصمود والتصدي القيام بالواجب التاريخي ! فتحول بقدرة قادر إلى حرب في لبنان ، بين العرب والعرب ، وصار الصهاينة هناك يقاتلون العرب بالعرب ، لمدة 16عاما ، وبدل أن يبعث البعث الأمة العربية الخالدة ، صارع البعث البعث ، وانشغلت الأنظمة العربية ببعضها ، وبقمع شعوبها ، وقد زادت أزماتها السياسية الداخلية ، وانحدرت في التبعية الاقتصادية والسياسية والثقافية للأجنبي ، إلى نهاية القعــر الأدنى ، عندمــا تورط النظام العراقي في حماقة مصيدة غزو الكويت .

وشعر الشعب الفلسطيني بالضياع وأنه يخدع ويتاجر بدمه وقضيته ومستقبله وأحلامه وأمانيه ، والتجار هم الزعماء السياسيون أنفسهم ، وبقي الفلسطينيون يترقبون وقد امتلأت قلوبهم بالخوف ، وتتردد مع أنفاسهم زفرات الحسرة ، وترى على وجوههم مسحة اليأس بسبب الخذلان المخزي الذي يقفه زعماء الدول العربية.

فقرر الشعب أن يجعل تلك الدمى المخادعة وراءه ظهريا ، وأن ينتفض فيقاتل بنفسه ليحصل على حقه ، يقاتل بما تطوله يده ، فأخذ الحجارة الصماء وقاتل بها ، وقدر الله تعالى أن ينطق الصخر فيزمجر بالحق زمجرة الرعد القاصف ، ليقذف الرعب في قلوب العدو ، ويزلزل الأرض من تحته ، فيكشف الجبن والذل اليهودي المتخفي وراء ستار هيبة مصطنعة ، ترعاها الولايات المتحدة الأمريكية ، ويُسقط أقنعة الزعامات المتاجرة بحقوق شعوبها .

وأخذت الانتفاضة تنطلق في مداها المبارك ، تسقي بدماء الشهداء شجرة النصر المظفر ، وأخذت شجرة النصر تعلو في السماء ، وتكبر أوراقها لتفرش ظلها الوارف على أحلام الشعب بتحرير الوطن ، وتحنو عليه وتضع عليه كنف الأمل ، وتهمس : سيكون حلمك حقيقة عما قريب ، عما قريب ستنتصر ، فهذه الدماء ترويني كل يوم ، وكل يوم تقربني من النصر ، فآمن بالله تعالى ، وتيقن بوعده بنصر المؤمنين ، واصبر على الجهاد ، فإن النصر مع الصبر .

وجاء المتاجرون بالانتفاضة يقيمون سوق الخيانة ، وقد اتخذوا دماء الشهداء رأس مالهم ، ونادوا عليه بالفائدة ، فهل سيدع المتاجرون شجرة النصر لتؤتي أكلها بإذن ربها ، أم سيبيعونها بثمن بخس ، كما فعلوها أول مرة ؟ وهل سنتعلم من التاريخ هذه المرة أم سنبقى أربعين سنة أخرى نتيه في قضية فلسطين بين خيانة الزعماء وخداع اليهود ؟!

كلا فإني أرى بارقة أمل هذه المرة ، وستقود إلى نصر بإذن الله تعالى ، ولكن سيتحقق بغير الذين تلطخت أيديهم بالخيانة ، بغير الذين قالوا ( اذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون ) … بل بالذين قالوا ( ادخلوا عليهم الباب ، فإذا دخلتموه فإنكم غالبون ، وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين ) .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 6231

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 8475  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46787009