انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ماهو أخطر من مطالبة أمريكا بتغيير مناهج التعليم

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع
تعـليقـات الـزوار


ما هو أخطر من مطالبة أمريكا بتغيير مناهج التعليم

 
حامد عبد الله العلي

يزعم بعض المحللين أن أهم آثار تفجيرات نيويورك وواشنطن ، حدوث انعطاف في الاستراتيجيات الأمريكية ، ومن أخطرها المطالبة بتغيير مناهج التعليم في بعض الدول العربية والإسلامية ، فلم تكن أمريكا تعير هذه
 
القضيــــــــــــــة اهتماما من قبل ، غير أن الحقائق الصارمة تؤكد أن أمريكا استغلت الحدث لتسريع مشروع قائم أصلا ، فقد كانت خطط التغيير الثقافي تسير على قدم وساق ولكن ببطء وعلى مدى بعيد ، وكانت أهدافها الإستراتيجية تتمثل في :

1ـ إلحاق المسلمين وإدماجهم فى النسق الحضاري السائد فى الغرب بدءا من الاقتصاد والاجتماع وانتهاء بالسياسة والتعليم وغيرها ، انطلاقا من أن الحضارة الغربية هي الإنسانية والعقلانية والحرية والديمقراطية ، وهي الحضارة الحديثة الناجحة ، وأما الإسلام فهو التقليد والاستبداد والرجعية ، وهو سيادة الدين والخرافة وتعدد الزوجات وعصر الحريم، فهو دين غير حضاري يجب أن ينتهي .
2 ـ الحيلولة دون عودة الإسلام إلى الحياة كنظام شامل .

3 ـ تحييد الإسلام في معركة الصراع الحضاري .

3ـ زعزعة ثقة المسلمين بثقافتهم الإسلامية ومصادرها .

4ـ إعادة صياغة شخصية المسلم صياغة جديدة ، بحيث لا يجد غضاضة في ترك الواجب وفعل الحرام والتحلل من الشريعة ، ثم إفساد الذوق الإسلامي لديه ، وقتل الحمية للإسلام في نفسه ، فلا يشعر بالاعتزاز بالانتماء الإسلامي ، ولا يجد نفرة من حمل أفكار ومبادئ الغرب الرأسمالي .
 
5ـ إزالة المناعة الثقافية في الأمة الإسلامية التي تقاوم بها أي دخيل .

6ـ إزالة الحواجز الفكرية والنفسية التي تهدد الوجود الغربي الرأسمالي في بلاد المسلمين .

7ـ إيجاد دين جديد للمسلمين ، مصاغ صياغة غربية ، مبني على عقيدة فصل الدين عن الحياة ، فيه التشريع للبشر بدل أن يكون لله تعالى ، خالق البشر .
وكان من لوازم تحقيق هذه الاهداف ، ابتداع نهج جديد يخضع دراسة النصوص الإسلامية لطريقة التفكير الغربية الرأسمالية التي تجعل الواقع مصدرا للحكم وليس موضع الحكم كما جعلوا المقياس في اخذ الحكم أو تركة هو النفعية وليس الحلال والحرام .

وقد استغلت بعض النخب المشبوهة المجندة لخطط التغريب ، بعض المفاهيم الإسلامية لتمييع حدود الشريعة الإسلامية ، وتحويلها إلى وسيلة لتمرير المخططات الغربية مثل مفهوم فقه الواقع ، والموازنات ، و الضرورات تبيح المحظورات ، والترجيح بين المصالح والمفاسد ، وجعلت هذه المفاهيم مطية لتمييع الحد الفاصل بين الإسلام وغيره من الأديان الباطلة ، وبين الإيمان والكفر وبين الحلال والحرام ، وتجريم الجهاد في سبيل الله ، وتسمية الشهادة في المعركة مع العدو انتحارا ، والتمسك بالإسلام إرهابا ، والولاء له تطرفا ، ونحو ذلك .
وكان خط الدفاع الأول في مقاومة هذا المخطط الشامل ، هو مناهج التعليم والثقافة في المؤسسات التعليمية في بعض الدول العربية والإسلامية ، التي تولى إهتماما ما لتعليم القرآن وعلوم الشريعة ، والخط الثاني هو المؤسسات الخيرية الإسلامية ، ولهذا استغل حدث 11سبتمر في محاولة لتدمير هذين الخطين الدفاعيين ، وذلك لعمري خطر عظيم .

ولكن ما هو أخطر منه هو تلك الفئة التي تلعب ـ من داخل صفوفنا ـ دور الطابور الخامس ، لتمرير مخطط المسخ الثقافي الذي يدار في الخفاء لهذه الأمة ، وذلك بإلباسه لبوس الانفتاح الحضاري والتفاعل الثقافي ، والتقدم والعصرنة ، متخذين أسلوب التحريض واستعداء الأجنبي على أبناء جلدتهم ، غير عابئين بما يصيب الإسلام والمسلمين ، قد نصبوا للإسلام العداء ، لما في قلوبهم من الداء وتولوا الأعداء ، فلا أقلتهم أرض ، ولا أظلتهم سماء .

الكاتب: حامد بن عبدالله العلي
التاريخ: 06/12/2006
عدد القراء: 5140

أضف تعليقك على الموضوع

الاسم الكريم
البريد الإلكتروني
نص المشاركة
رمز الحماية 5308  

تعليقات القراء الكرام
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42585058