23/11/2010
 noor
اليس من العجب يا شيخ
ان يبدأ الله عز وجل سورة الشعراء
بموقف ...فلعلك باخع نفسك
بموقف يشبه موقف الشعراء
عند الاطلال عندما يواسي احدهم الاخر
يقولون لا تهلك اسى وتجلد
وموقف....قوله ....ان في ذلك لاية
وما كان أكثرهم مؤمنين....راضين
واثقين....بدل من قنوط الشعر واحواله
وقوله وان ربك لهو العزيز الرحيم
العزيز....بحيث يكافئ احوال الشعر
ونهجه ونظمه العزيز في قوة الشعر
مثل الهجاء والرحيم ...مثل الغزل والرثاء
 23/11/2010
 محمد افغاني
هذا بيان حركة طالبان المباركة عن مؤتمر حلف الناتو في لشبونة :
المؤتمر الذي انعقد في مدينة لشبونة عاصمة برتغال والذي شارك فيه قادة 28 دولة بحلف الناتو، وانتهى يوم أمس 21/11/2010، وقد اتخذت خلاله بعض القرارات حول أفغانستان، فإن إمارة أفغانستان الإسلامية تبين موقفها تجاه تلك القرارات في النقاط التالية:
1- بما أن أمريكا رغم مساعيها الشاملة لم تتمكن من جلب مزيد من الإمداد لأجل حربها على أفغانستان من دول حلف الشمال الاطلسي، كما أنها لم تتمكن على الأقل على حصول ضمان من دول حلف الأطلسي على بقاء قواتها ومواصلة الحرب في أفغانستان إلى أمد طويل.. في الحقيقة تعتبر هذه اخبار سارة للافغان ولجميع الشعوب المحبة للسلام والحرية، وتعتبر هزيمة نكراء لحكومة أمريكا. فالاحتلال الذي لم يتمكن خلال التسع السنوات الماضية من بناء ادارة قوية، فكيف بإمكانه أن يقوم بذلك فيما بعد..

2- بما أن الحل الحقيقي لقضية أفغانستان يكمن في خروج القوات المحتلة، فإن قرارهم هذا الذي ينص على اخراج قواتهم القتالية في أفغانستان في عام 2014م، قرار غير منطقي وغير صحيح لأن إطالة أمد الحرب المفروض على الشعب الافغاني سيجلب مزيد من النكسات ومزيد من الدمار ومزيدا من الخسائر بالنسبة لقوات الاحتلال، فكان الأجدر بهم أن يقوموا باجلاء قواتهم من افغانستان حالا دون الانتظار لتكبد مزيد من الخسائر..
3- إن الشعب الافغاني المجاهد بفطرته السليمة وعزمه القوي لا يمكنه تحمل الاحتلال ليوم واحد، كما أنه لا يحس بأي تعب أو ملل في سبيل جهاده المقدس واستعادة الحرية للبلد، فإنه لن يطمئن لحظة واحدة قبل أن يحصل على حريته المسلوبة وإقامة حكومة إسلامية في البلد، وهم في ذلك لن ينتظروا لحظة واحدة إلى أي قرار دولي أو جدول زمني..
4- بما أن قوات الاحتلال التي جاءت من المناطق التي تبعد آلاف الكيلو مترات من افغانستان تعكف الآن على تحديد جداول زمنية لاخراج قواتهم من أفغانستان، وستبقى دول المنطقة مرة أخرى مع بعضها، لذلك تطالب الإمارة الإسلامية دول المنطقة باتخاذ تدابير جوهرية من أجل مستقبل مشرق لأفغانستان والمنطقة كلها، وأن تقوم بخطوات عملية في سبيل اعادة إعمار أفغانستان.
5- إن إمارة أفغانستان وضعت سياسة شاملة وجامعة لحكم أفغانستان مستقبلا، الحكم الذي سيتسم بالكفاءة والأمن والعدالة الانسانية والتعليم والتقدم الاقتصادي والوحدة الوطنية، والسياسة الخارجية التي من شأنها ضمان حماية البلاد من أي ضرر خارجي وإقناع العالم بأن أفغانستان لن يكون ضررا على الآخرين مستقبلا، وتريد الإمارة الإسلامية أن تتخذ خطوات قوية في التعاون مع جميع البلدان في إطار من الاحترام المتبادل، والحفاظ على شراكة ثنائية مع جميع البلدان التي تضمن التقدم الاقتصادي والمستقبل المشرق للبلد والمنطقة.. كما أن الإمارة الإسلامية تعتبر دول المنطقة بمثابة بيت واحد ضد الاحتلال الخارجي وتريد أن تقوم بدورها البناء والفعال كقوة مسؤولة لأجل أمن المنطقة وثباتها.
إمارة أفغانستان الإسلامية
15-12-1431هـ
21-11-2010م
 23/11/2010
 الرد على NOOR
مع أن هذا ليس مكان هذا النقاش ،ولكن لايصح أن يجعل القرآن في تشبيه مع الشعر ، فأين كلام الله تعالى من كلام البشر ؟!!
وقد قال تعالى ( وما علمناه الشعر وما ينبغي له )
ولكن إذا يبين فضل بيان القرآن المعجز على بيان الشعر العربي الناقص لنقص البشر فهذا لا شيء فيه لإثبات إعجاز القرآن اللغوي
أختك دلال
 23/11/2010
 بيان طالبان رائع
الله يجزاهم خير حركة طالبان بيانها رائع جدا ، جمعوا بين الفهم والحكمة وبين الجهاد والحماسة
وهذا لايكاد يجتمع إلا في الحركات الجهادية الناضجة والواعية
كما قال شيخنا حامد العلي الكفاءة في إدارة الصراع
والله الموفق
علي العجمي
 24/11/2010
 غباء الناتو
عندما قرر الناتو غزو العراق وافغانستان كان يظن انه ذاهب الى فسحه تستمر لايام ثم تنتهي وما كان يعلم عن هذه الشعوب انها تنهض بسرعة البرق للدفاع عن اوطانها ودينها لذلك نرى الوحل الذي وصل اليه بفضل غطرسة الاميركان وعنجهيتهم ، ولكن نرى ان الدمقراطيين لم يتعلمو من الدرس مثلهم مثل المحافظين الجدد الذي سبقوهم في البيت الابيض، وعندما يعون الدرس جيدا اعتقد والله اعلم انهم سيجرون اذيال هزيمتهم وسوف يرحلون الى غير رجعة متعلمين الدرس من ابناء المسلمين باسلحتهم البسيطة وايمانهم القوي الذي يستطيع ان يهزم اقوى جيوش العالم، شكر الله لك شيخنا الفاضل وجزاكم الله عنا كل الخير
 26/11/2010
 آسير
بارك الله فيك شيخنا الحبيب,
رؤية واضحة وجلية , ونزيد على تلك العقبات على الناتو الدعاء , اللهم سلط عليهم العقاب
تلو العقاب واجعلهم يتمنون الموت فلا يجدونه اللهم سلط عليهم الأمراض والخسائر الفادحة في اموالهم وانفسهم هم ومن اعانهم وسهل لهم الطريق لتمرير مخططاتهم , آمين
 28/11/2010
 أبو بصير
جزاك الله خيرا يا شيخنا الفاضل على ما تقدمه للإسلام والمسلمين من دعم ومن شرح تفصيلي وتأصيلي لقضايا الأمة الإسلامية وبيان الأخطار التي تحيط بالأمة الأسلامية من كل حدب وصوب . واصل عملك يا شيخ بنفس القوة وبنفس العزيمة ولا يغرنك إنبطاح المنبطحين من علماء السلاطين وهؤلاء سوف يكشفهم الرب عزوجل آجلا أم عاجلا أمام الملاء , وتأكد يا شيخ أن شباب الصحوة الإسلامية يحتاجون إلى أمثالك من العلماء الصادقين الربانيين نحسبكم كذلك ولا نزكي على الله أحدا لكي تكونوا منارة لهم تهدي الحيارى منهم في ما أشكل عليهم من قضايا أمتهم وقضاياهم الجوهرية مع العدو الإسلامي مهما كان نوعه وتعريفه سواء كان نصرانيا أو يهوديا أو إلحاديا أو رافضيا يتحدث بإسم الدين .بارك الله خطاك وبارك يمناك في ما تمد به أمتك مما علمك به ربك وأسئل الله تعالى أن يثبتك وأن يعلي رايتك وأن يرفعك في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .
 28/11/2010
 أبومريم العايدي السلفي الجزائري
حياكم الله ..قد قصم جند الله المخلصين -الطالبان- ظهر الناتو ومن حالف الناتو .وتباشير النصر لاحت في الأفق بفضل الله تعالى ...بووووركتم شيخنا الحبيب
 23/12/2010
 مجيب الرحمن ( الافغاني )
آآمين . .. آآمين
ان شاء الله سينزلق أوباما في \"مقبرة الإمبراطوريات \"

ولكني اخشى اندلاع حرب اهلية بين المجاهدين .. كما حدث في 25 / مايو / 1992 ..
ولان استقرت طالبان في افغانستان ..
سيزعزعه باكستان لان افغانستان ستطالب باراضي البشتونية التي اغتصبتها باكتسان بصفتها مستعمرة لأراضي الشعب البشتوني .. والله اعلم
ونتفائل بوحدة الاقليم خرسان .. ان شاء الله