فشل مركز "الوسطية" في الكويت

 

مؤتمر في لندن يغرس الوسطية في شباب الكويت!!

علمت «الراي» ـ صحيفة كويتية ـ  أن مجلس الوزراء (ممثلاً بمجلس الخدمة  المدنية) يتجه إلى عدم صرف ميزانية جديدة لمركز الوسطية، وتفعيل دور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتحل بديلا عنه في الهدف الذي تم إنشاء المركز من أجله، وهو محاربة التطرف والفكر الإرهابي وسيادة روح الوسطية.
وذهبت مصادر مطلعة إلى تأكيد إلغاء المركز بعد أن فشل خلال ثلاث سنوات من إنشائه في بيان الدور المنوط به وكذلك هدر ميزانيته التي بلغت خمسة ملايين ونصف المليون دينار كويتي.
وقالت المصادر إن المركز خالف الهدف الذي أنشئ من أجله وهو محاربة الفكر المتطرف في الكويت وإيصال صوت التسامح إلى أجيال المستقبل، حيث كان معظم المؤتمرات التي عقدها المركز خارج البلاد وفي أوروبا وأميركا،، ما أثار الشكوك حولها بأنها ما كانت إلا ليستفيد منها المسؤولون وذووهم.
وزادت المصادر ان من أبرز المخالفات التي ارتكبت في المركز عدم دفع رواتب العاملين من الوافدين منذ ما يقارب الخمسة أشهر، (وكان ديوان الخدمة المدنية قد وافق على صرف رواتب الموظفين للفترة السابقة ورفض دفع الرواتب عن الفترة المقبلة كما رفض صرف رواتب أعضاء مجلس الإدارة) وكذلك الاختيار العشوائي لبرنامج إعداد الدعاة حيث شمل اختيار 30 طالبا غالبيتهم من أبناء المسؤولين وأقاربهم.
وعلمت «الراي» أن وزيرين ضمن الحكومة الحالية من أشد المعارضين لاستمرار المركز في عمله، بحجة فشله في تحقيق الأهداف التي قام على أساسها

**

يذكر أن أمريكا منعت عصام البشير رئيس مركز الوسطية في الكويت ، من دخول أمريكا كون اسمه مدرج على قائمة الإرهاب الأمريكية !!

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pageid=69&mgdid=441421

 


التاريخ: 30/07/2008