(سيعيد لنا مجدنا).. بيان كنسي يحشد (مسيحيي) مصر لدعم شفيق .. أشهر النكت المصرية على انتخاب شفيق !!

 

 
رصد نشطاء مصريون بيانًا صادرًا عن الكنيسة يحث "المسيحيين" على عدم التردد في دعم الفريق "أحمد شفيق" –آخر رئيس وزراء للرئيس المخلوع- خلال جولة الحسم الرئاسية، مشيرًا إلى أن شفيق "تعهد بأن يمنحنا مكانة خاصة عنده".
وجاء في نص البيان الذي رصده نشطاء داخل إحدى الكنائس المصرية: "الأحداث تجري في مصر بصورة متسارعة في اتجاه لا يقدر الشعب القبطي ولا يحترم رغباته في بناء مصر وثورتنا الجديدة".
وتضمن البيان رسالة من القس "بطرس الأنبا بولا" موجهة إلى "رجال ونساء الأقباط" جاء فيها:
(أحبائي في المسيح يسوع لقد تحدثت إليكم مرارا وتكرارا بان نجتمع جميعًا وندعم الفريق أحمد شفيق، ورغم ذلك ارتأى البعض أن يدعم السيد عمرو موسى وكثيرًا ما تعرضت للمهاجمة والانتقاد بكوني أبحث عن مصالحكم وأسعى لأجل مستقبل مشرق لكم ولأبنائكم ولو كنا توافقنا جميعًا لنجح شفيق من الجولة الأولى.
ما حذرتكم منه قد حدث وهو إن لم ندعم جميعًا أحمد شفيق سيصب ذلك في مصلحة المرشح الإسلامي وها قد تفوق محمد مرسي على شفيق بحوالي 50000 صوت ولكن مازالت الفرصة أمامنا في الجولة الثانية أن ننزل جميعًا وندعم الفريق أحمد شفيق، ولكن القبطي الذي سيتخلف عن التصويت في الجولة الثانية سيكون مسئولاً أمام نفسه أمام المجتمع كله وأمام الله عن وصول محمد مرسي لكرسي مصر.
ولذلك رأت أسقفية شباب الكنيسة الأرثوذوكسية دعوة شبابها وشباب هذا الشعب في قلب توجهاتها لانتخاب الفريق شفيق من أجل صيانة الحقوق واحترامه لشعب الكنيسة وتقديره لها، ولأنه الرجل الوحيد الذي سيحقق لكم طموحاتكم وسيعود بكم لعصر المجد الذي افتقدناه وهو بالطبع تعهد بأن يمنحنا مكانة خاصة عنده.
أرجوكم وأتوسل إليكم لأجل المسيح يسوع ألا يتخلف أحد عن التصويت وبالطبع سندعم الفريق أحمد شفيق.
وثقوا أن الرب يسوع اقترب من مصر جدًا والمجد سيكون له فيها هذا العام 2010).
جدير بالذكر أن الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي كان قد قال على قناة "الفراعين" الفضائية: إنه لا يوجد فارق بين القرآن الكريم والإنجيل؛ لأن كليهما كتاب سماوي.
وذكر شفيق أن هناك "مسيحيين" كثيرين اشتكوا له من وجود نصوص قرآنية في منهج اللغة العربية يصعب على أبنائهم "المسيحيين" حفظها وفهمها وهو ما يمثل لهم مشكلة.
وأوضح شفيق أن هناك "مسيحيين" كثرًا طالبوه بهذا وقالوا: إنهم لا يريدون تدريس القرآن لأبنائهم، فاقترح هذا الحل، وهو إضافة الإنجيل لمنهج اللغة العربية أو حذف كليهما من المقرر لعلاج المشكلة؛ بحجة أن كلها نصوص سماوية، ولا فرق بين المصحف والإنجيل دعمًا للوحدة الوطنية، على حد قوله.
ويستغرب كثيرٌ من المراقبين تلك التصريحات الصادرة عن مرشحٍ لرئاسة مصر، موضحين أن دراسة نصوص من القرآن الكريم هي شيء أساس في مناهج اللغة العربية؛ حيث نزل القرآن الكريم بهذه اللغة وأساليب القرآن هي أبلغ الأساليب العربية، ولا يستغني دارسٌ للغة العربية عن استصحاب بلاغة القرآن الكريم ونصوصه في دراسته، بخلاف النسخ العربية من "الانجيل"، حيث إن جميع هذه النسخ مترجمة عن لغات أخرى غير العربية، مع يعني أن نصوصها تخضع لقدرة المترجم وتمكنه من اللغة، علمًا بأن هناك اختلافات جلية بين النسخ العربية المتداولة حاليا من "الانجيل"، ولم يكشف شفيق على أي هذه النسخ سيعتمد؟!، بحسب ما تساءل متابعون للقضية.
وكان شفيق قد صرح لفضائية "سي تي في" القبطية بأنه سوف يضيف بعض السطور من الإنجيل أو التاريخ القبطي مثله مثل الآيات القرآنية في المناهج الدراسية حتى يكون الطالب على دراية بالدين الإسلامي و"المسيحي" أو يُحذف كلاهما من المناهج.
ويعرف "أحمد شفيق" بأنه مرشح "الفلول"، حيث كان من مسئولي نظام الرئيس المخلوع، واختاره مبارك رئيسًا للوزراء إبان اندلاع ثورة 25 يناير، فعرف بأنه كان آخر رئيس وزراء للمخلوع.
ويؤكد كثير من المراقبين بأن حملاته الانتخابية مدعومة من قبل جهاز أمن الدولة المنحل، وقيادات الحزب الوطني المنحل.
وقد رصد نشطاء اجتماعات لقادة من الحزب الوطني المنحل تدعو لدعم شفيق؛ الأمر الذي يرجح فرضية أن شفيق سيعيد استنساخ نظام مبارك، بحسب مراقبين.
وسبق أن جرى على لسان شفيق في أحد الحوارات التليفزيونية قوله: "للأسف، الثورة نجحت"، وهي الإشارة التي اعتبرها كثير من المصريين عداءً واضحًا للثورة المصرية التي أطاحت بنظام مبارك.
ــــــــ
 
 
وابعت سلامي للفل الكبير مبارك ربنا يخليه!
ادناه نرصد لكم أطرف التعليقات من مصريين بعد ظهور نتائج الانتخابات.. اذا كان لديك تعليقا طريفا.. اكتبه:
" احنا لما شيلنا النظام ابهرنا العالم.. حبينا نبهره أكتر . روحنا مرجعين النظام تانى "
----------------------------------
مصر هى الدوله الوحيده اللى ممكن المرشح فيها ياخد بالجزمه الصبح ... وياخد اصوات ولاد الجزمه اخر النهار !!!
---------------------------------
لو الدنيا مطرت دلوقتى إوعو تفتكروها مطر عادى .. دول الشهداء -لا مؤاخذة- بيتفو علينا:O
--------------------------------
زغرطي يا انشراح إلى جآي أوسخ من إلى رآح
--------------------------------
يلاّ كله يحضّر شُنطه…لو مخدهاش مرسي… إما للسفر وإما للمعتقلات…
------------------------------
سيبدأ عرض المسرحيه وعليك الإختيار بين مرسي عاوز كرسي و شفيق يا راااااجل
------------------------------
واحد تونسي بيسأل تعليقاً على حصول شفيق على المركز الثاني طب إنتوا عملتوا ثورة ليه من الأول ؟ أقول له إيه ؟ يالهوي على الفضايج و الجهل
------------------------------
شكلنا كده شيلنا النظام ورجعناه تانى عشان كنا بننضف تحت منه
------------------------------
أحد الظرفااء المصريين من قهره على تقدم شفيق قال :: يااارب من الفرحة يموووت !!
------------------------------
شعار الانتخابات السنة دي لا اخترناه و لا بايعناه .. نجح أزاي .. سبحان الله
-----------------------------
يالا يا حبيبى منك ليها هات بوكيه ورد واطلع ع طرة واتأسف ل أونكل حسنى وولاده ويا دار ما دخلك شر:)

التاريخ: 22/06/2012