مليون اسم علي لائحة الارهاب الامريكية !!

 

ليس على اللائحة الأمريكي اسم صهيوني واحد رغم المجازر الصهيونية عبر عقود!
واشنطن - اف ب 23 يوليو 2008م: ما القاسم المشترك بين راهبة كاثوليكية وقائد طائرة تجارية والمغني كات ستيفنز؟ لا شيء، سو ان الاسماء مدرجة من بين مليون اسم علي لائحة مراقبة الارهاب الامريكية.
وهذه اللائحة يفترض ان تحوي اسماء ارهابيين او اشخاص يشتبه في ضلوعهم في الارهاب، لكنها تضخمت بشكل هائل منذ 11 ايلول (سبتمبر) 2001 وأدت الي منع عدة اشخاص لم يرتكبوا اي اثم من ركوب الطائرات، بحسب الجمعية الامريكية للحريات المدنية.
واوضحت الجمعية انها حصلت علي هذا العدد الذي فاق المليون من تقرير لوزارة العدل حول مركز مراقبة الارهاب، وهو شعبة في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) تغذي لائحة المراقبة تلك.
وقالت الجمعية ان المركز كان يملك اكثر من 700 الف اسم في قاعدة بياناته في نيسان (ابريل) 2007، وتطول اللائحة شهريا بما معدله 20 الفا ، وذلك بحسب تقرير للمفتش العام في وزارة العدل.
وصرح مدير برنامج التكنولوجيا والحرية في الجمعية باري ستاينهارد لوكالة فرانس برس لو كان هناك فعلا مليون ارهابي يهددون الولايات المتحدة، لكانت شوارعنا تحترق .
غير ان مدير مركز مراقبة الارهاب لينارد بويل نفي ان تكون اللائحة تحوي مليون اسم. واكد انها اداة فعالة، نافيا ايضا تعرض آلاف الامريكيين الي الاحتجاز والمضايقات اليومية لورود اسمائهم في اللائحة.
غير ان الاخت غلين ان ماكفي، السكرتيرة السابقة للتربية في المؤتمر الامريكي للاساقفة الكاثوليك، وجدت نفسها علي اللائحة لان افغانيا استخدم كنيتها لقبا، بحسب جمعية الحقوق المدنية ونشرة سان فرانسيسكو فيث الالكترونية للرعية التي تنتمي اليها.
وتعرضت ماكفي طوال تسعة اشهر اعتبارا من تشرين الاول (اكتوبر) 2003 لتحقيقات موسعة ما دفعها الي الطلب من الاسقف المسؤول عنها التدخل لدي المستشار السياسي الرئيسي لدي الرئيس الامريكي جورج بوش آنذاك، كارل روف، لشطب اسمها من اللائحة السوداء.
واضطر نلسون مانديلا الي الحصول علي قرار من الكونغرس لشطب اسمه من اللائحة نفسها.
اما كات ستيفنز، المغني الشهير في اواخر الستينات الذي اعتنق الاسلام وبات يعرف باسم يوسف اسلام، ولا يذكر ملفه اي علاقة له بالارهاب، فمنع من دخول الاراضي الامريكية.
كما واجهت امرأة تحمل الاسم نفسه، كات (مصغر كاثرين) ستيفنز، وهي زوجة سيناتور امريكي، مشاكل لركوب الطائرة، بحسب الجمعية.
وورد اسم قائد الطائرات التجارية روبرت كامبل، الذي يعمل منذ 22 عاما، علي لائحة اسماء الذين يحظر عليهم ركوب الطائرات.
وصرح عام 2007 في مقابلة متلفزة لدي رخصة (...) قيادة طائرة، ولكن اذا اردت السفر كأحد الركاب، فلا استطيع .
ولا يزال الطيار المتقاعد الذي عمل لفترة في البحرية الامريكية لا يفهم لماذا ورد اسمه علي اللائحة.
غير ان ستاينهارت اكد ان الكثير من اسماء ارهابيين حقيقيين ليست مدرجة في اللائحة التي ترسل الي موظفي شركات الطيران ووكالات السفر والجمارك .
واضاف غالبا، لا يكشفون عن اسماء اسوأ الارهابيين لمن يحتاج ان يعلم (...)، لانهم يخشون من انتشار الاسماء .

التاريخ: 25/07/2008