انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    فضيحة 'تويتر' : مشاهير يشترون متابعين وهميين .. مجموع مستخدمي الموقع 390 الفا.. ورجال دين واعلاميون متابعوهم بالملايين!!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


لندن ـ 'القدس العربي' 7 أغسطس 2012م : فجر مغرد سعودي على موقع 'تويتر' للتواصل الاجتماعي 'فضيحة' من العيار الثقيل هذا الاسبوع، حين قام بكشف عملية شراء متابعين، (فولوورز)، من قبل مشاهير في بلاده، واثارت هذه 'الفضيحة' ردود فعل واسعة داخل المملكة وخارجها، خاصة ان ابطالها دعاة واعلاميون وكتاب قام بنشر اسمائهم، ووعد بالكشف عن اسماء جديدة ليس في السعودية فقط ولكن في كل انحاء الوطن العربي.
وتزامن اعلان المغرد السعودي عبد الرحمن الخراشي عن هذه الانباء مع احتفال أحد الدعاة السعوديين بوصوله إلى مليوني متابع ليتصدر قائمة المغردين على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، وكانت البداية عندما قرر الخراشي شراء متابعين له (فولوورز) على موقع 'تويتر' ليقفز حسابه في أيام معدودة من 600 متابع إلى أكثر من 166 ألفا من المتابعين.
هذه التجربة كشفت للخراشي ظاهرة شراء ما سماه (البيض) التي راح يوثقها بالصور لمتابعيه، مما جعل اغلب المشاهير العرب في حالة هيستريا خوفا من كشف عملية شرائهم للمتابعين.
ولفت انتباه الخراشي كثرة التابعين الذين لم يقوموا بتغيير صورهم الافتراضية وهي (بيضة) ليقوم بالولوج إلى حساباتهم الشخصية لتكون المفاجأة أن غالبية هؤلاء لم يغردوا تغريدة واحدة، وأنهم يقومون بمتابعة مجموعة المشاهير أو أحد المشاهير فقط، وفي الغالب هذه الأسماء تتكرر مع المتابعين من فئة (البيض)، وهؤلاء الشخصيات المشهورة جميعهم من أصحاب الأرقام المتضخمة، التي تتعدى أعداد سكان بعض المدن والمشتركين من دولهم بمراحل.
ظاهرة شراء أطباق البيض، كما سماها الناشطون على 'تويتر'، شملت قائمة طويلة متنوعة من الصحافيين والإعلاميين والناشطين والدعاة، وثقها الخراشي بالصور في مفضلة حسابه @a_alkharashii وهي الظاهرة التي تنبه لها العديد من المثقفين وأصحاب الرأي في الآونة الأخيرة مع كثرة الإعلانات المتداولة حول بيع (الفولوورز) والمعجبين عبر مواقع وحسابات.
وتعجب مراقبون من بلوغ أن يكون عدد مستخدمي 'تويتر' في العالم العربي 1.3 مليون، ورغم هذه النسبة الضئيلة يكون لها هذا التأثير الضخم؟ وكيف يصل عدد المتابعين أكثر من عدد المستخدمين؟
يذكر أنه في الآونة الأخيرة انتشرت عن طريق جهات تجارية متخصصة في الخدمات الرقمية المقدمة من خلال الإنترنت، عروضا للتسويق على مواقع الشبكات الاجتماعية لتمكين الأعضاء من زيادة عدد المتابعين والأصدقاء، وبالتحديد لمستخدمي شبكتي'فيسبوك' و'تويتر'، وبمقابل مادي تحدد تكاليفه حسب نوعية الخدمة المطلوبة.
الجدير بالذكر ان تقريرا اعدته كلية دبي للادارة الحكومية حول الاعلام الاجتماعي العربي جاء فيه ان عدد مستخدمي 'تويتر' الناشطين في العالم العربي بحلول اذار (مارس) 2012 بلغ 1311882 مستخدما.
وعرف التقرير المستخدم النشط بانه من يقوم بتغريدة واحدة في الشهر على الاقل، وجاءت السعودية في المرتبة الاولى بـ393 الف مستخدم تليها مصر 215 الفا ثم دولة الامارات بـ175 الف مستخدم.
واحتلت المراتب الثلاث الاخيرة جيبوتي بـ570 مستخدما قبلها موريتانيا بـ 383 واخيرا جزر القمر بـ 259 مستخدما نشطا
.


التاريخ: 07/08/2012
عدد الزوار: 2656
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41095169