انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز: لقد قامت إدارة تويتر (X) بإيقاف حساب الشيخ في تويتر hamed_alali وهذا عنوان حسابه الجديد hamedalalinew

    تقرير يلقي الضوء على الهجوم على الإسلام وراءه تمويل مالي سخي !! الدايلي بيست: تشويه صورة المسلمين أصبح وظيفة مربحة.. لكن من يقف وراءه..؟!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


الوطن يغرد خارج السرب : ماذا تفعل ذلك “باميلا جيلر” وآخرون؟ بالتأكيد، إنّهم يؤمنون بذلك. ولكنهم يحصلون على أموال مقابل القيام بذلك، وعلى نطاق كبير. 

يستمر الناس في سؤالي: لماذا تقول “جيلر” الكثير من الهراء ضد المسلمين؟ هل هو جزء من عملها باعتبارها ناشطة مؤيدة لإسرائيل؟ هل أُصيبت بتسمم غذائي في مطعم في الشرق الأوسط؟ هل ببساطة لأنها تكره المسلمين؟

ربما كل ما سبق. ولكن، هناك شيء مؤكد وهو أنّ: جيلر تحصل على مرتب كبير مقابل تشويه صورة المسلمين، تصل قيمته إلى 200 ألف دولار سنويًا. صحيح أن هذا المبلغ ربما يكون مصروف جيب بالنسبة لدونالد ترامب (الذي هاجم جيلر هذا الأسبوع بسبب مسابقة الرسوم الكرتونية للنبي محمد)، ولكن هذا يضعها بنسبة 5% فوق جميع الأمريكان من حيث الدخل السنوي.

في الواقع، مبلغ 200 ألف دولار لا يجعل الشخص ثريًا هذه الأيام (على الرغم من مبلغ 9 ملايين دولار من مدفوعات تسوية الطلاق والتأمين على الحياة التي تحصل عليه بالتأكيد). ولكن، مقابل ما تفعله؛ فهو مبلغ مناسب.

وفي الواقع، فإنّ العديد من الشخصيات التي حددها مركز الجنوب الحقوقي لدراسة الفقر، ورابطة مكافحة التشهير، ومركز التقدم الأمريكي، كقادة صناعة مناهضة المسلمين في أمريكا؛ تُدفع لهم مرتبات مجزية نظير ما يبذلونه من جهود. أتحدث عن الكثير من الأموال لدرجة تجعلني أريد أن أبدأ في كراهية المسلمين، رغم أني مسلم. 

في حالة جيلر، يتم دفع راتبها من منظمتها الخاصة التي تُعرف باسم “مبادرة الدفاع عن الحرية الأمريكية”، وهي مجموعة مدرجة في قائمة مركز الجنوب الحقوقي لدراسة الفقر باعتبارها “منظمة معادية للمسلمين”. في عام 2013، ذكرت تقارير أن إجمالي إيرادات منظمة جيلر وصل إلى 958،800 ألف دولار، وتدفع لجيلر راتبًا أساسيًا يصل إلى 192،500 ألف دولار بالإضافة إلى 18،750 ألف دولار كدخل إضافي.

ليس سيئًا لمنظمة تم تأسيسها، كما هو مكتوب في الإقرارات الضريبية لمبادرة الدفاع عن الحرية الأمريكية، لمواجهة “الخيانة التي يرتكبها المسؤولون الحكوميون على المستوى الوطني، والمحلي، وفي الولايات، ووسائل الإعلام، وغيرهم؛ في الاستسلام لحركة الجهاد العالمي والتفوق الإسلامي“. وكان ينقص هذه المنظمة أن تزعم بأن الحكومة هي السبب في إفساد الجبن الذي نتناوله. 

لكن جيلر، التي أدانتها أيضًا رابطة مكافحة التشهير لتشويهها صورة المسلمين، هي مجرد واحدة بين العديد من الشخصيات التي تستفيد من الكراهية. وقال “مات دس”، وهو محلل سياسي سابق في مركز التقدم الأمريكي والرئيس الحالي لمؤسسة السلام في الشرق الأوسط: “بالتأكيد، أصبح تشويه صورة المسلمين صناعة مربحة للمتعصبين ضد المسلمين. يتم إنفاق عشرات الملايين من الدولارات في هذه الصناعة“.

“دس” خبير متميز في هذا المجال، وشارك في كتابة تقرير صدر في فبراير بعنوان “مؤسسة الخوف 2.0″ الذي يحقق في شبكة الإسلاموفوبيا في أمريكا ويتتبع الأموال المستخدمة لدعم اللاعبين الرئيسين. ويشير التقرير إلى أن فرانك جافني، الضيف الدائم في فوكس نيوز، هو أحد قادة الحركة المعادية للمسلمين والعقل المدبر الرئيس للادعاء بأن المسلمين يريدون فرض الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء أمريكا. وقال جافني إنّ إعطاء الأمريكان المسلمين إجازة من العمل لقضاء العطلات الإسلامية هو شكل من أشكال فرض الشريعة.

 أفادت تقارير بأنّ مركز جافني للسياسة الأمنية حقق أرباحًا بقيمة 3.2 ملايين دولار في عام 2012. وجافني، باعتباره رئيس المركز، دفع لنفسه 300 ألف دولار سنويًا لعمله في تشويه صورة المسلمين.

وهناك ديفيد هوريتز وهو الرجل الذي وصفه مركز الجنوب الحقوقي لدراسة الفقر بأنه الأب الروحي للحركة الجديدة المعادية للمسلمين وأدانته أيضا رابطة مكافحة التشهير لعمله على تعزيز وجهات النظر المعادية للمسلمين وإقامة فعاليات مع النشطاء المعادين للمسلمين  

حاول هويرتز على سبيل المثال مهاجمة الطلاب المسلمين بالجامعات وتهميشهم من خلال الزعم بأن اتحاد الطلبة المسلمين على علاقة بالمنظمات الإرهابية وتنوي قتل اليهود ورميهم بالبحر ، وباعتباره الأب الروحي للحركة المعادية للمسلمين يبدو أنه يدفع رواتب مجزية في عالم 2013م حقق مركز الحرية الذي يرأسه وصلت إلى أكثر من 7.2 ملايين دولار، وكان راتب هورويتز 525 ألف دولار.

كما يدفع هورويتز راتبًا مجزيًا لروبرت سبنسر، أحد أشهر كارهي المسلمين، بقيمة 167 ألف دولار في السنة.

لا يركز هورويتز فقط على تشويه صورة المسلمين، لكنه يقوم بكتابة تعليقات كراهية مثل “لا يوجد مجتمع في  أمريكا أكثر عنصرية من مجتمع السود”، هذا الرجل يبالغ كثيرًا، لكنه يجني الكثير من الأموال.

ومن ينسى بريجيت غابرييل، الضيفة الأساسية في فوكس نيوز، والتي تشوه صورة المسلمين في كل منعطف، وتدير منظمة “افعل من أجل أمريكا”؟! قال عنها مركز الجنوب الحقوقي لدراسة الفقر إنّها جزء من “الدائرة الداخلية المعادية للمسلمين“. قدمت لنا غابرييل المقولات التقليدية المعادية للإسلام مثل “تم اختراق أمريكا على جميع المستويات من قِبل (المتطرفين) الذين يرغبون في تدميرها. لقد تسللوا إلينا في وكالة الاستخبارات المركزية، وفي مكتب التحقيقات الفيدرالية، وفي وزارة الدفاع، وفي وزارة الخارجية”. 

كم تتقاضى جبرائيل لتقديم هذا النوع من الهراء؟ في الإقرارات الضريبية لمنظمة “افعل من أجل أمريكا” لعام 2012، كانت تحصل على راتب أساسي بقيمة 132 ألف دولار، ومكافآت بقيمة 84،090 ألف دولار. وأتساءل إذا ما كانت تحصل على هذه المكافآت مقابل تقديم هذه الادعاءات الشاذة، مثل قولها بأنّ “عشرات الآلاف من المقاتلين الإسلاميين يقيمون الآن في أمريكا … ويذهبون إلى الكليات والجامعات، بل ويعملون في الحكومة“.

إذن، من الذي يموّل هذه المنظمات؟ حسنًا. من الصعب تحديد ذلك. إنّه أشبه بمحاولة معرفة أسماء الأشخاص الذين يمولون جمعية الكوكلوكس كلان أو النازيين الجدد (لا يعلن الكثير من الناس عن دعمهم لهذه المنظمات). لكن تقرير “مؤسسة الخوف”، وجد أن بعض المؤسسات الرئيسة تبرعت بما يقرب من 60 مليون دولار في السنوات الأخيرة لهؤلاء المعادين للمسلمين.

أبرز هذه المؤسسات “مؤسسة هاري برادلي” و”مؤسسة سكيف”؛ إذ تبرعت كل منهما بمبلغ 5 ملايين دولار لمركز الحرية الذي يرأسه ديفيد هورويتز. وتبرعت مؤسسة سكيف أيضًا بأكثر من 3 ملايين دولار لمركز السياسة الأمنية الذي يرأسه فرانك جافني.

ويبقى سبب تمويل هذه المنظمات لغزًا كبيرًا. ولكن، يرى دس أن السبب هو أنّ “مجموعة من الممولين المحافظين والمتشددين يرون أنّ هناك فائدة سياسية من إثارة المخاوف والشكوك بين مواطنيهم الذين هم من المسلمين الأمريكان“. وهذا يعني أننا قد نشهد المزيد من الأموال المتدفقة إلى هؤلاء الكارهين للمسلمين في السباق الرئاسي لعام 2016.

خلاصة القول: إنّ صناعة كراهية المسلمين مربحة ولن تنتهي قريبًا. ولكن، أقل ما يمكننا القيام به الآن هو أن نفهم لماذا ينخرط بعض من هؤلاء الشخصيات في مثل هذه الأنشطة البغيضة: والإجابة، إنّها أنشطة مربحة للغاية. 

الدايلي بيست – التقرير 


التاريخ: 12/05/2015
عدد الزوار: 4541
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 46651913