انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    بسبب القلق إزا ء البرنامج النووي الإيراني ..هل دخلت البورصات الخليجية غرفة الانعاش؟ ..الأسواق الخليجية تنحدر جماعيا حتى فقدت بعضها أرباح عام كامل

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


 هل دخلت البورصات الخليجية الانعاش؟


وكالات ـ 24/4/2006م تعيش الأسواق المالية الخليجية اوقاتا عصيبة حيث هبطت جميعها خلال تداولات الامس بنسب متفاوتة وصل فيه هبوط بعضها الى فقدان ارباح عام كامل. ويأتي هذا التراجع مترافقا مع عجز المحللين الماليين عن تحليل ما يجري حاليا وخصوصا ان البعض كان قد توقع انتهاء فترة التراجع الحالية وبدء رحلة العودة الخضراء، لكن قيام عدد من البنوك امس بتصفية المحافظ لحسابها او لحساب بعض العملاء، اثر بشكل كبير على أداء الاسواق المالية وأدى الى هذا الانخفاض، واعتبره المستثمرون اشارة واضحة ودعوة للخروج من السوق.
وما جرى امس يعيد طرح السؤال حول جدوى تدخل الحكومات لمعالجة ما يجري بعد
ان اتضح عقم هذه المعالجة وان ما جرى من ضخ اموال في الاسواق كان سلبيا اذ استمر تراجع شركات المضاربة على وجه التحديد التي فقدت اكثر من 70% من قيمتها السوقية مخلفة، هذا دون الكلام عن المشاكل المالية والاجتماعية نتيجة هذا التحول المفاجئ بأداء السوق.
وتجدر الاشارة الى ان التوقعات الاقتصادية في ظل ثبات الظروف
السياسية والاقتصادية العالمية وبمعزل عن اي تطورات متعلقة بالملف النووي الايراني تعطي انطباعا ايجابيا لاداء الاسواق الخليجية بشكل عام وعلى غير المعتاد وفي ظل هذه الظروف، ومع ارتفاع اسعار النفط الى المستويات التاريخية، فقد اتجهت


الاسواق الى الهبوط خلال نهاية الربع الاول وبداية الربع الثاني من عام 2006 ومع بداية صدور النتائج،


********


دبي، الرياض - رويترز ، ايلاف-هبطت الاسهم الخليجية امس مع استمرار نزول الاسهم السعودية، ووسط قلق ازاء البرنامج النووي الايراني.
وانهى المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية أكبر بورصات العالم العربي تدولات الامس مسجلا انحدارا بنسبة 7.93% اذ خسر 1039.88 نقطة وهو ادنى مستوى له هذا العام (2006) وتراجعت ايضا بقية بورصات المنطقة وسجلت بورصة دبي ادنى مستوياتها منذ عام، في حين هبط مؤشر بورصة ابوظبي لاقل مستوى منذ 13 شهرا ونزل مؤشر بورصة قطر 3%.
كما تراجع مؤشر بورصة البحرين، اقل الاسواق الخليجية من حيث السيولة، 1.46% مسجلا اكبر هبوط في يوم واحد منذ منتصف مارس عندما منيت بورصات المنطقة بهبوط اعقب انتعاشا دام شهورا ودعمته عائدات النفط القياسية.
وقال هاشم منتصر رئيس ادارة الاصول الاقليمية في المجموعة المالية المصرية - هيرميس 'اعتقد ان الاسواق تتسم بالتقلب بشكل عام ومعظمها متأثر بحركة البيع في السعودية رغم ان العوامل الاقتصادية في الاسواق ليست واحدة'.
وفقدت البورصة السعودية نحو 40% من قيمتها منذ نهاية فبراير حينما بلغت ذروة جعلتها واحدة من اكثر اسواق العالم غلاء.
وبدأت موجة الهبوط الاخير في اوائل ابريل بعد ان اوقفت السلطات المنظمة لعمل البورصة السعودية متعاملين وسط مزاعم بتلاعبهما في السوق، مما دفع المضاربين الاثرياء الذين يهيمنون على البورصة لبيع كميات كبيرة من الاسهم.
وامتد اثر موجة البيع عبر اسواق الخليج وبخاصة في الامارات حيث يستشف المستثمرون الاتجاه عادة من السوق السعودية


******


دبي
واغلق مؤشر بورصة دبي امس على انخفاض بنسبة 4.6% مسجلا 588.10 نقطة وهو ادنى مستوى اغلاق منذ الرابع من ابريل من العام الماضي. اما مؤشر بورصة ابوظبي فنزل 2.41% ليصل الى 3841 نقطة وهو ادنى مستوى اقفال منذ اوائل مارس عام 2005.
وقالت نورا علواني من شركة نعيم للوساطة في دبي 'ما من سبب يدعو للنزول غير الحالة المعنوية'.
واضافت 'النفط ارتفع لمستويات قياسية، وفيما يتعلق بالقيم والمكاسب والحالة الاقتصادية العامة فان الوضع قوي جدا، كان ينبغي ان نشهد حاليا موجة شراء'.
وقالت ان التوتر المتعلق بايران ربما يلعب دورا ايضا في الهبوط.
وبدأت ايران تخصيب اليورانيوم وهي عملية يشتبه الغرب في ان طهران تستخدمها لتطوير اسلحة نووية. وتقول ايران ان برنامجها سلمي تماما وانها لا تعتزم التخلي عنه.


*****


الكويت
وأثر هذا التوتر بشكل خاص على بورصة الكويت التي اغلق مؤشرها على هبوط بنسبة 0.65% ليصل الى 10249 نقطة.
وقال ناصر النفيسي من مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية 'تواصل السوق اتجاه الصعود والهبوط بسبب استمرار المشكلة القائمة بين ايران والولايات المتحدة'.
وتضرر المستثمرون الافراد بشدة من اتجاه الهبوط بعد ان اقترضوا مبالغ طائلة لاستثمارها عندما كانت اسواق المنطقة من افضل اسواق العالم اداء في العام الماضي.
وقال منتصر 'المستثمرون الافراد يحاولون البيع.. والمستثمرون من المؤسسات التي لديها قدر معقول من المبالغ النقدية سيعودون لكنهم يتريثون حتى يروا الى اي مدى ستنخفض السوق'.


التاريخ: 25/12/2006
عدد الزوار: 4623
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41237354