انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ملف حادثة ضرب المعارضة الكويتية هنا الصور والأفلام

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


هذا الفيديو يبين أن النائب مسلم البراك طلب من الشرطة السماح للحضور بالإنصراف حتى لاتقع المواجهة

تجميع الصفوف قبل الهجــوم!

صورة من الخارج لدهم الديوانية!

صورة من الداخـل لحظة دهـم القوات الخاصة للديوانية وشخص أول ما خاف على غترته الغالية !

لحظة الإلتحـام !!

صراخ من الداخل

إطلالة من أعلى على سير المعارك

.

أحد المصابين صار فرجة !!

.

جروح بسيطة ولكن أراد يسجلها للتاريخ !!


الحربش والمسلم بلا غترة ولا عقال وشخص يسبّح بالمسباح ويعتبـر !!


الطبطبائي يتذكر أحداث قافلة الحرية ويقارن !!!

تعال إنت يا بتاع إنقـاذ غــزة !!

اعادة المتجمهرين الى المنزل

إذا فيك خير اطلع ـ إذا فيك خير أدخل!

المواجهة لفرض تطبيق القانون

إقتـحام الصفوف

الطبطبائي في مقدمة المواجهين

إنغماس في الصف

لا لتجاوز حدود المنزل

خلوني أستريح شوي !


المسعف الفلبيني : أنت شنو جماعة أبو سياف حكومة زعلان واجد عليكم !!

فيصل المسلم : اطلعوا لنا بالهده !!

كونفو بين المعارضة الحكومة!!

وكذلك الجودو !!

إنسحاب تكتيكي إلى المطبخ !!

إختلاط الحابل بالنابل وواحد متحير بين إستخدام الغترة أو الكرسي ؟!!

المعارضة أخذت على حين غرة فصفوفها مبعثرة !

 

وينكم يا معارضة !!


عندما حمي الوطيس !!

إعادة ترتيب الصفوف !

هجمة أخرى !!

إحتماء من الرمي !

بين فكي كماشة !


المدرعات في خدمة الشعب ! 

إلتفاف من خلف الصفوف !!

إخلاء مصاب !

إسعاف مصابين !

مصاب

ما أظنها أحلام سعيدة !

تلاحم مع الطبطبائي

تعيش الهروات !! وينك يا ويكليكس ؟!!

الزميل محمد السندان مصابا

أي ي ي ي ي !! 

الى المستشفى

وداعا للمعارضة ؟!!

جولة تفقدية لقادة المعارضة على ساحة المعركة بعد أن وضعت الحرب أوزارها!

إجتماع قادة المعارضة بعد إنتهاء المعركة للتشاور !

بدأت ندوة المعارضة في البرلمان الكويتي : 'إلا الدستور' في ديوان النائب د.جمعان الحربش في منطقة الصليبيخات بحضور حاشد، وحضور كلا من: مسلم البراك، فلاح الصواغ، مبارك الوعلان، أحمد السعدون، فيصل المسلم، ضيف الله أبورمية، وليد الطبطبائي، خالد السلطان، عبدالرحمن العنجري، ومرزوق الغانم، والنائب السابق فهد الخنة، وأمين عام التحالف الوطني سابقا خالد الفضالة.

وقال النائب د.جمعان الحربش في حديثه بالندوة ان الإعلام الفاسد اعلام يمتص المال الفاسد، موضحا ان هذا الإعلام يُذكرنا بالطاغية صدام حسين، مضيفا بقوله: يا كويت إذا أردتي الثمن، فأرواحنا هي الثمن.

وبين الحربش ان بعد انتهاء فعاليات الندوة، سيقوم الحضور بعمل مسيرة سلمية بعد انتهاء كلمة النائب السعدون، مطالبا رجال الأمن بعدم المصادمة مع الحضور.

ومن جهته ثمن النائب د.وليد الطبطبائي موقف النائب د.أسيل العوضي في جلسة رفع الحصانة عن النائب المسلم، مضيفا بقوله، نقدر عاليا مواقف أسيل، وموقفها تميز بذلك عن عشرات الرجال، مؤكدا استمرار اقامة الندوة، ومحاولات تخريبها لن تجدي نفعا، والشعب يعرف من مع الدستور، ومن هو ضده.

وقامت اللجنة المنظمة لندوة 'إلا الدستور' بابلاغ الجهات الأمنية بعدم ترحيبها بقدوم النائب حسين القلاف.

بدوره، وبعد تلقيه نبأ ذلك من الجهات الأمنية، طالب النائب القلاف من منظمي الندوة باعلان الأسماء غير المرحب بحضورها، مبينا ان اعلان ندوة في الأعراف القانونية يحول مكان الندوة مكانا عاما، وإن كان بيتا او ديوانية.

وأبلغ مصدر امني ان وزارة الداخلية، أمرت بتوجيه فرقة من القوات الخاصة إلى مقر انعقاد ندوة 'إلا الدستور' في منطقة الصليبيخات بديوان النائب د.جمعان الحربش.

هذا ويقيم النائب د.جمعان الحربش مساء اليوم ثاني ندوات حملة 'إلا الدستور' والتي أعلن 23 نائبا دعمه لها، وذلك في ديوانه بمنطقة الصليبيخات- ق3- ش112- م81، وستتبعها سلسلة أخرى من الندوات سيعلن عن مواعيدها وأماكنها تباعاً .

ومن جهة أخرى ترددت انباء مفادها عن ان النائب حسين القلاف ينوي مساء اليوم حضور الندوة الثانية 'إلا الدستور' المزمع إقامتها بديوان الحربش، وطلب من مناصريه الحضور برفقته لحمايته من أي اعتداء غادر ومفاجئ على حد قوله يمكن ان يحصل له في الندوة.

وسوف تقوم قناة ' الجزيرة مباشر ' الليلة في الساعة العاشرة والنصف مساءا بعرض تسجيل لندوة ' الا الدستور ' ، وهى الندوة التى عقدت فى ديوان السعدون السبت الماضي
ــــــ
أعلن كلا من النواب: أحمد السعدون، مسلم البراك، جمعان الحربش، خالد الطاحوس، فلاح الصواغ، فيصل المسلم، وليد الطبطبائي، محمد هايف، ضيف الله أبورمية، صالح الملا، عن تقديم طلب لإستجواب رئيس الوزراء، بعد اجتماع عاجل عقدوه في أحدى غرف منزل النائب جمعان الحربش، حيث تعرض عدد منهم للضرب من قبل القوات الخاصة.

واستنكر النائب مسلم البراك الهجوم الذي شنه رجال القوات الخاصة بعد خروجه من منزل الحربش برفقة النائب خالد الطاحوس 'وهما لا يرتديان الغترة والعقال، وقال البراك مستنكرا: ما حدث مهزلة، وسترون الرد في مجلس الأمة غدا.

ومن المقرر ان يعقد النواب اجتماعا في مجلس الامة غدا، وتحديدا في الساعة 12 ظهرا، ليتم من خلال إعلان آلية استجواب رئيس الوزراء، واصدار بيان بما حدث اليوم.
ــــــــ
أعلن كلا من النواب: أحمد السعدون، مسلم البراك، جمعان الحربش، خالد الطاحوس، فلاح الصواغ، فيصل المسلم، وليد الطبطبائي، محمد هايف، ضيف الله أبورمية، صالح الملا، مبارك الوعلان، عن تقديم طلب لإستجواب رئيس الوزراء، بعد اجتماع عاجل عقدوه في أحدى غرف منزل النائب جمعان الحربش، حيث تعرض عدد منهم للضرب من قبل القوات الخاصة، وحضر الإجتماع ذاته: د.فهد الخنة، عيسى ماجد الشاهين، عبداللطيف العميري، د.عبيد الوسمي، والزميل زايد الزيد.
ولم يحضر الإجتماع النائب مرزوق الغانم الذي تم فيه الإتفاق على استجواب رئيس الوزراء، حيث خرج من الديوان، حيث رأت مصادر ان تفسير ذلك يعود لعدم نية الغانم المشاركة في الإستجواب.
واستنكر النائب مسلم البراك الهجوم الذي شنه رجال القوات الخاصة بعد خروجه من منزل الحربش برفقة النائب خالد الطاحوس 'وهما لا  يرتديان الغترة والعقال، وقال البراك مستنكرا: ما حدث مهزلة، وسترون الرد في مجلس الأمة غدا.
ومن المقرر ان يعقد النواب اجتماعا في مجلس الامة غدا، وتحديدا في الساعة 12 ظهرا، ليتم من خلال إعلان آلية استجواب رئيس الوزراء، واصدار بيان بما حدث اليوم، وسيكون مقر انعقاد الإجتماع بمقر اللحنة المالية، حيث دعت كتلة الدستور كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، ويعقب الإجتماع مؤتمرا صحافيا.
وأدت حالة الإشتباك بين بعض حضور ندوة النائب د.جمعان الحربش بديوانه، مع بعض رجال الأمن إلى وقف الندوة، حيث أدى ذلك لخلق حالة من الفوضى في ديوان الحربش، وخارجه، ويقوم النواب حاليا بالإجتماع باحدى غرف منزل الحربش.
وغادر عدد من النواب منزل الحربش ومن بينهم: أحمد السعدون، مرزوق الغانم، فلاح الصواغ.
وتعرض عدد من النواب للضرب من قبل رجال القوات الخاصة من بينهم: أحمد السعدون ومسلم البراكن ومحمد هايف، وليد الطبطبائي، مرزوق الغانم، فيصل المسلم، ضيف الله أبورمية، جمعان الحربش، ووعبدالرحمن العنجري، الخبير الدستوري د.عبيد الوسمي.
وقام احد رجال الأمن المقنعين بدفع النائبين مرزوق الغانم ومحمد هايف، واجبارهما على الدخول إلى داخل ديوان الحربش.
ووسط حالة الفوضى، أبدى عدد من النواب ذهولهم من تعامل رجال القوات الخاصة مع الحضور ومع النواب، حيث قال النائب عبدالرحمن العنجري أنه ولحظة دخوله للديوان، أخبرتهم أنني نائب فتعرضت للضربـ،
وقام رجال الأمن بمنع النائب علي الدقباسي بالدخول لديوان الحربش.
وقامت وزارة الداخلية بطلب تعزيزات امنية من قبل القوات الخاصة، حيث تم توجيه فرق أخرى من القوات الخاصة إلى مقر ديوان الحربش.
وبدأت المواجهة بين رجال القوات الخاصة، بالتزامن مع محاولة دخول ثلاثة نواب وهم أحمد السعدون، وعبدالرحمن العنجري، ومرزوق الغانم الدخول إلى ديوان الحربش، ومحاولة بعض رجال القوات الخاصة تفريق جموع المواطنين خارج الديوان، فأنهالوا رجال القوات الخاصة ضربا بالهراوات على المواطنين، وتسبب ذلك بدهس احدى الدوريات لمواطن دون قصد، فتم نقله على وجه السرعة.
وقام رجال الأمن بسحب بعض المركبات المتواجدة أمام ديوان الحربش.
وأجرت قناة الجزيرة في تمام الساعة 11 مساء اتصالا هاتفيا مع النائب د. جمعان الحربش ببرنامج (الحصاد) للتعليق على ماحدث في ندوة إلا الدستور في ديوانه الليلة، وعرضت القناة بعض المقتطفات من عملية التشابك.
- النواب مسلم البراك وعلي الدقباسي والصيفي الصيفي وخالد الطاحوس يجتمعون حاليا في ديوان البراك وسط حضور جماهيري كبير
ــــــ
الرأي العام الكويتية ـ ليلة خوف ـ  ربما كان التعبير الأدق عما حصل حول ديوانية النائب الدكتور جمعان الحربش، التي رفعت صباحا 500 كرسي من حديقتها التزاما بتعليمات التجمعات في الديوانيات فقط وليس خارجها استنادا إلى توجيه سامٍ من سمو الأمير كلف رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي بنقله إلى الراغبين في عقد ندوات.
«واقع مأزوم» يحكي عن نفسه. مئات من رجال القوات الخاصة أحاطوا بالمنطقة ومنعوا من دخل ديوانية الحربش من الخروج، أمر كان بطعم الضرب و«الطق» الذي طال كثيرين ممن «تجرأ» على الخروج، ولم تشفع لبعض النواب «حصانتهم» فذاقوا ما ذاقه عدد من المواطنين، وكان لهم من الضرب «نصيب».
وكشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» حقيقة ما حصل بالقول ان قيادات وزارة الداخلية وعلى رأسهم اللواء خليل الشمالي واللواء طارق حمادة والعميد زهير النصرالله تعاملوا مع النواب بكل احترام وطلبوا منهم انهاء الندوة في وقت معين لأنها طالت كثيراً خصوصا ان بعض الجيران تضايقوا من الضجة والزحمة.
واضافت المصادر ان مجموعة من النواب اقنعت الحربش بانهاء الندوة، وعندما هم الحضور بالانصراف فوجئوا بهجوم لمجموعة القوات الخاصة التي كان يقودها العقيد شكري النجار على الخارجين والتعسف ضدهم بحجة الاسراع في المسير ومغادرة ساحة المنزل مما اوقع قيادات الداخلية في احراج كبير خصوصا انهم كانوا اتفقوا مع النواب على «النهاية السلمية» للندوة. واوضحت المصادر ان نوابا حاولوا تهدئة القوات الخاصة نالوا نصيبهم من الضرب مثل عبدالرحمن العنجري ووليد الطبطبائي اللذين اصيبا بكدمات قوية في الذراعين.
وقد نقلت سيارات الاسعاف خمسة من المصابين الى المستشفيات من ضمنهم النائب الطبطبائي وشقيق النائب الحربش وثلاثة مواطنين، فيما ادخل النائبان الوعلان والصواغ الجناح السابع للمعالجة في مستشفى الرازي. وافيد عن اصابة النائب ضيف الله بورمية الذي انتقل الى العلاج بسيارته الخاصة.
ليلة من الخوف انتهت بإعلانٍ باستجواب رئيس الوزراء على أن يعقد اجتماع ظهر اليوم في مجلس الأمة لاختيار 3 نواب لتقديمه.
وكان وزير الداخلية الشيخ جابرالخالد اكد لـ «الراي» ان «توجيهات سمو الامير وسام على صدري وسننفذها حسب القانون، ولقد أعطيت توجيهاتي الى القيادات الأمنية لمنع الندوات خارج الدواوين، ولن نسمح بذلك، ولن تتكرر مشكلة ديوانية النائب أحمد السعدون».
وأعلن النائب الدكتور فيصل المسلم لـ «الراي» ان كتلة التنمية والاصلاح وجهت الدعوة إلى نواب كتلة «إلا الدستور» للاجتماع ظهر اليوم في مقر اللجنة المالية في مجلس الأمة «لحسم القرار النهائي إزاء التعامل مع طلب النيابة العامة رفع الحصانة عنه واتخاذ موقف من هذا (الاجراء غير الدستوري)».
وقال المسلم إن «هذا الاجتماع سيكون حاسما لجهة اتخاذ الموقف المناسب من محاولات تفريغ الدستور من محتواه».
في السياق ذاته، كشفت مصادر نيابية لـ «الراي» إن «الاجتماع سيشهد تقديم الخيارات التي تود كتلة التنمية والاصلاح اتخاذها في التعامل مع قضية رفع الحصانة عن النائب المسلم، على أن تترك لكل نائب حرية المشاركة وتأييد القرار أو الانسحاب».
وأشارت إلى أن «الكتلة قررت في اجتماع لها أمس مع كتلة العمل الشعبي عقد في مكتب النائب أحمد السعدون اتخاذ موقف حاسم، لا يستبعد تحريك المساءلة السياسية».
ولفتت المصادر إلى أن «أعضاء كتلة التنمية أبلغوا أعضاء (الشعبي) أهمية أن يتخذوا موقفا حتى ولو لم يؤيده النواب المشاركون في اجتماعات كتلة (إلا الدستور) دون النظر إلى نتائج أي خطوة».
وكانت محكمة الجنح أجّلت أمس برئاسة القاضي يوسف اللحدان قضية بنك برقان ضد النائب الدكتور فيصل المسلم إلى الاول من يناير المقبل لورود ملف رفع الحصانة من النيابة العامة.
من جانب آخر، علمت «الراي» ان عددا من النواب سيتقدمون بطلب مناقشة طلب النيابة العامة رفع الحصانة عن المسلم على بند الرسائل الواردة في جدول أعمال الجلسة المقبلة.
ويهدف هذا الاجراء، وفق مصادر نيابية، إلى «تسجيل موقف نيابي من هذا الطلب باعتباره غير قانوني، على أمل أن يفضي النقاش في نهاية المطاف إلى إصدار توصية من المجلس بسحب الطلب واعتباره غير جائز دستوريا، في خطوة من شأنها أن تخدم موقف هيئة الدفاع عن المسلم وتعزز موقفه القانوني لدى القضاء».
وكان المسلم نفى صحة ما تم تناقله إعلاميا ومفاده أن أحد أفراد سكرتاريته اعتدى على محمد الجويهل. ودعا الأجهزة الأمنية إلى «عدم كيل الاتهامات بناء على تصريحات المعتدى عليه التي اتهمت سكرتارية نواب».
واوضح الطبطبائي أن «حق إقامة الندوات كفله الدستور وان النواب أقسموا على حمايته والذود عن حريات الشعب» وأشار إلى أن «الحكومة هي من داست في بطن الدستور».
وإذ اعلن ان كتلة «إلا الدستور» ستجتمع اليوم أكد ردا على أنباء عن تفككها ان «على الجميع ان يتحمل مسؤولياته ومن يرد الاستمرار حيّاه الله، ومن لا يرد فليتحمل تبعات موقفه. ولكن إن شاء الله معظم النواب مستمرون». وشدد على أن «خيار الاستقالة ما زال قائما كما خيار المقاطعة والمساءلة ضمن أجندة كتلة التنمية والاصلاح وكل الخيارات موجودة».

التاريخ: 10/12/2010
عدد الزوار: 7255
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 40151040