الصعود للقمر و الكواكب الأخرى !

 

السؤال:

السلام عليكم و رحمة الله
ياشيخ هناك مسأله أود منكم اعطائي الجواب بكل صراحه و بدون استعمال تقيه أو توريه وهو هل هناك دليل من القرآن أو السنه يبين استحالة و عدم امكانيه وصول الانسان الى سطح القمر أو الكواكب الأخرى ؟ أود أن تأخذ السؤال على محمل الجد نظرا لأهميته عندنا و شكرا

***************

جواب الشيخ:

 

أما من الكتاب والسنة ، فلا دليل على استحالة ذلك ، بل ثمة ما يدل على إمكان وقوعه ، فالوحـي لايمنـع ، وكـذا العقــل لايحيله بلا ريــب ..

 

أما هل وقع بالفعل ؟!  فمن الواضح أن حكاية الصعود للقمر انتشرت في زمن الجهل المنتشـر في العالم ، وكان عامـّة الشعوب في أميّـة ،  وتخلف ، وعماية تامة في هذه الشؤون ،  مصحوب ذلك كلّـه  بالإنبهار بما حققه الغرب من العلوم ، إلى درجة تجعلهم يصدقون بأنّ من صنع الطائرة ، يمكنه أن يصنع ما شــاء ،  ولهذا سارع الناس إلى التصديق .

 

وأما اليوم بعد تعلم الشعوب وانتشار العلوم التكنلوجية ، وظهور ثورة  المعلومات ، مع سقوط أسطورة تفوق الغرب ، وانفضاح كثير من وسائل الخداع الإعلامي ، أصبح من المستحيل أن يتم إدعاء الصعود إلى القمر مرة أخرى .

 

وهذا هوالتفسير الوحيد لهذا الصمت المطبق عن تكـرار دعوى  تجربـة الصعود إلى القمــر !! وغاية ما يمكنه أن يدّعوا إنجازه اليوم ، هـو إطــلاق مكوك الفضاء الذي يدور حول الأرض ، ثم هــو طالما فشــل ، وتعرقـل إطلاقه ، إن لم ينفجـر فور إطلاقه كما حـدث .

 

 بينما كان من المنطقي الإفتراض أنه إذا كان الصعود إلى القمر قد تـمّ بالنجاح الباهر الذي زُعــم  في الستينات ، وهو زمن متخلّف جدا بالنسبة لتكنلوجيا اليوم ، فإن الصعود إليه اليوم بعد هذا التطور الهائل ينبغي أن يكون سهلا إلى درجة تسيير رحلات سنوية إلـى القمــر ،  إن لم تكن شهرية ، أو حتى يومية !!

 

 فما أجهل من يصدق أن تجربة الصعود إلى القمر والعودة بسلام قد تمت بنجــاح في الستينات ، يوم كان جهــاز التلفزيون بالأسود والأبيض من أعظم الإنجازات التكنلوجية ، بينما لايجرؤ الأمريكيـّـون اليوم على إدعاء أنهم يهبطون على سطح القمر ، ويكتفون بتحليل الصور الملتقطة للقمـر ، والتساؤل هـل هذا جليـد على سطح القمـر أم لا ؟!!!!

 

وعلى هذا الروابط معلومات مفيدة حول زيف الصور التي زعموا أنها للهبوط على سطــح القمــر  ، وفـي أحد الملفــات تعليق ساخر يقول " ممثلون وليسوا رواد فضــاء " !!

 

http://batesmotel.8m.com

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_1401000/1401728.stm

http://news.bbc.co.uk/2/hi/science/nature/2424927.stm

 

وتجــد على شبكة الانترنت كثيرا من المواقع الغربية ، تنقل تقارير لخبراء غربيين يشرحون زيف هذه الدعوى ، ومدى سطحية وسذاجة من لايزال يصدقها !


الكاتب: سائل
التاريخ: 13/12/2006