انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    فضيلة الشيخ لو طلب منكم وضع ميثاق للجهاد في سوريا ، بحيث يتسع إطاره لأوسع مدى باختلاف التوجهات ، ويحقق اهداف الثورة السورية في هذا المرحلة مرحلة تحرير سوريا من نظامه الطاغية ، فهلا تكرمتم علينا بكتابته أحسن الله إليكم

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: زائر
التاريخ: 19/02/2012
عدد القراء: 12948
السؤال: فضيلة الشيخ لو طلب منكم وضع ميثاق للجهاد في سوريا ، بحيث يتسع إطاره لأوسع مدى باختلاف التوجهات ، ويحقق اهداف الثورة السورية في هذا المرحلة مرحلة تحرير سوريا من نظامه الطاغية ، فهلا تكرمتم علينا بكتابته أحسن الله إليكم


جواب الشيخ:
بسم الله الرحمن الرحيم
 
أولاً هـدف الجهاد في أرض سوريا ، ومقصد المقاومة الشعبية المسلحة :
 
1ـ إسقاط نظام الطغيان ، نظام عائلة الأسد ، وحزبهم ، وإزالة جميع آثاره ، وإقامة نظام العدل ، والحقوق ، والكرامـة ، في ضوء حضارة الإسلام السمحة ، وإشراق العروبة الحضاري .
 
2ـ إرجـاع القطر السوري لإنتمائيْه العربي ، والإسلامي ، وإجتثاث كلّ مظاهر الغزو الصفوي ، لإعادته وطنـا _ كما كان دوما _ يعيش فيه جميع أبنائه ، وتأتلف فيه كلُّ طوائفه ، في حياة كريمة ، تجمع بين رقيِّ حضارة الإسلام العادلة ، وهويّته المتميّزة ، وإنجازات الحضارة البشرية المعاصرة .
.
المبادئ الأساسيـة :
 
1ـ الجهاد بكلّ أنواعه لإزالة الطغيان في سوريا حقُّ أصيل للشعب السوري ، وهو فرض إلهيّ ، على كلّ أبناء الشعـب أن يهبُّوا لتلبيته ، كما هو فطرة إنسانية ، تعارفت على مشروعيّته البشرية جمعاء .
 
2ـ أعمال الجهاد العسكرية لاتستهدف الشعب السوري ، ولا مقدَّرات وطنه ،  وترى ذلك من أعظم الحرمات ، بل قـدْ شُرع الجهاد لدرء عدوان النظام المجرم على المدنيين ، ولحماية سلميّة الثورة الشعبيّة السورية المباركة .
 
3ـ تستهدف أعمال الجهاد كلّ من يستهدف الشعب السوري ، وثورته السلمية ، وجميع أوكاره ، ومراكز قوته ، وعناصره ، وهـو لايبني عملياته على الظّنون ، ولا يستعجل القرارات العملياته ، ويتروَّى حتى يطمئن على وصول هامش إحتمال الخطأ إلى أدنى مستوياته ، أو ينعـدم.
 
3ـ يشجّع الجهاد على الإنشقاق من جيش الطاغية ، ويرحب بالمنشقّين ، ويحميهم ، ويغلب العفـو، ويعامل بالرفق ، ويؤهّل للانضمام للمقاومة المسلحة مادام مأمونا.
 
4ـ يؤكّد الجهاد على التركيز على المعركة الرئيسة وهي إسقاط النظام  ، وتحييّد كلّ ما سواها ، وتجنب الإنشغال بأيّ خلاف جانبي .
 
5ـ يؤجل الجهاد كلَّ ما قد يطرأ من إختلاف وجهات النظر في الرؤى ،  والسياسات ، والأولويات ، وقد يؤدّي إلى إضعاف الصفّ ، إلى ما بعد سقوط النظام ، في إطار حلول حوارية أخوية .
 
6ـ يؤكـّد الجهاد على التعاون مع كلّ من يسعى لتحقيق هدف إسقاط النظام في هذه المرحلة ، تحت شعار : كلُّ البنادق نحـو نظام الطاغية ، ويرفض كلّ ما من شأنه زرع الفتنة ، والشقاق بين الساعين لهذا الهدف ، ويحاربه ، ويؤكد على التواصل التام بين كلّ مكونات المقاومة ، مهما اختلفت توجهاتها ، بحيث تردُّ فضل ما بيدها على غيرها ، وتكمـّل نقصها ، وتحمـي ظهرها ، وتستر عوراتها عن العدوّ.
 
7ـ يتبنـَّى الجهاد نهج التدرج ، يبدأ من تحرُّر الشعب من النظام الطاغية _ فلايُقـدَّم عليه شيءٌ في هذه المرحلة _ وينتهي بإحتضان سوريا لحضارتها الإسلامية من جديد ، فصعودها إلى موقع القيادة كما كانت بالتاريخ ، لاتسبق مرحلة أختها التي تليها ، ولا تحُـرق مرحلة وثوبا إلى ما يليها .
 
8ـ يؤكد هذا الجهاد على أنه _ في مرحلته هذه الخطيرة _ مشروع تحرير شعب من طغاة ، يعمل في ضمن هذا الإطار ، وداخل هذا الميدان ، وليس امتدادا لأيّ جماعات جهاديّة خارجيّة ، ولا يريد جرَّها إلى هذا الميدان ، فإن وُجدتْ فهو يدعوها إلى تبني هذا الميثاق ، والإنصهار في روحه ، لئلا يستفيد النظام من أيّ خلل في الصـف ، فتُعاق أهداف الثورة . 
 
9ـ طامحا بأنّ يحقـِّق بعد أهدافه على هذا المستوى في هذا الإطار ، ما تصبو إليه كلّ أهداف أمّتنا الحضارية العظمى ، متساوقا مع جميع الحركات التي تتطلّع لرقيـّها ، وتفوّقها ، ومحيِّيا ثورة الربيع العربـي التي تحرّر الأمة من الطغيان ، وتكسر القيود التي فرضها المستعمر الخارجي ، و المستبدّ الداخلي على إرادتها الحرّة ، وحقوقها ، وكرامتها.
 
10 ـ يحيّي الجهاد العمل السياسي الذي ينشد تحرير سوريا من الطغيان ، وإخراج الشعب السوري من محنته ، ويمـدُّ له يـد العون ، والتنسيـق ، إذ يراه رافداً مهمـّا ، وأساسيا في الوصول إلى الأهداف العليا لمشروع الثورة .
 
دعــوة :
 
يدعو الجهاد في سوريا ، جميع المسلمين ، عربـا ، وغيرهم ، ، مؤسساتهم ، ومفكريهـم ، وعلماءَهم ، ودعاتهم ، وخاصتهم ، وعامتهم ، وكلّ أحرار العالم ، إلى دعم ثورة الشعب السوري للخلاص من نظامه الطاغية ، لتشرق عليه شمس الحرية ، والعدالة ، والكرامة ، وينال حقوقه المشروعه .
 
والله الموفق ، والمستعان ، وهوحسبنا ، عليه توكلنا ، وعليه فليتوكّل المتوكّلـون
.
اللهمّ منزل الكتاب ، ومجري السحاب ، وهازم الأحزاب ، بحقّ إسمك الأعظـم ، يا الله ، ياحيُّ ، ياقيُّوم ، ياذا الجلال والإكرام ، اللهمّ عليك بطاغية الشام ، وأشقاها ، اللهمّ زلزل عرشه ، وأبطل مكره ، ورد كيده في نحره ، وخلص شعبنا من ظلمه ، ودمر حزبه ، وجنده ، وشتت شملهم ، وفرق جمعـهم ، اللهمّ أحصهم عددا ، واقتلهم بددا ، ولاتغادر منهم أحـداً ، ونجنا برحمتك من القوم الظالمين ، آمين .
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر
 ذات الأنوار في مدح المصطفى المختار قالها في مدح الرسول عليه الصلاة والسلام وهجاء الكاتب الكويتي الذي تطاول عليه
 القصيدة البراكيـّة قالها بمناسبة خروج المناضل السياسي الكويتي مسلم البراك من السجن 21 ابريل 2017


عدد الزوار: 38544057