انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    الرد على رابطة علماء مجلس التعاون الخليجي ، فضيلة الشيخ ما رأيك في فتوى رابطة شيوخ الدين في التعاون الخليجي بـتأسيس مجلس أعلى يجمع علماء السنة و( مراجع الشيعة المعتمدة ) لمنع تكرار ما قاله زنديق لندن !

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: زائر
التاريخ: 04/10/2010
عدد القراء: 9411
السؤال: الرد على رابطة علماء مجلس التعاون الخليجي ، فضيلة الشيخ ما رأيك في فتوى رابطة شيوخ الدين في التعاون الخليجي بـتأسيس مجلس أعلى يجمع علماء السنة و( مراجع الشيعة المعتمدة ) لمنع تكرار ما قاله زنديق لندن !


جواب الشيخ:
 
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد :
 
فإنّ الأمّة الإسلامية في ظلّ تعرضها لتحدّ ضخم ، وخطيـر كالهجمة الصفوية التي تستهدف كلّ ثوابتها ، وتتحـرّك في إطار منظم ، ومؤيـّد بدعم لا محدود من أنظمة إقليمية ،  تمتلك إمكانات هائلة لتنفيذ مخطـطّ بالـغ الخطـورة  ، لو قُـدّر له أن ينجح ، فسيؤدي إلى كارثة لا تقارن بأي كارثة أخرى تمـرّ بهـا أمتنا ،
 
الأمـَّة الإسلامية في ظل تعرضها لهذا التحـدّي الضخم ، هي بحاجة إلى مواقف واضحة تكشف حقيقة العقيدة الصفوية الباطـلة التي تضـخّ التعبئة النفسية ، والثقافة الفكرية ، والروح المعنوية ، للمشروع التمدّدي الصفوي المستهدف لجميـع مقدرات الأمـة ، بل لشخصيّتها الحضـاريّـة.
 
ولا يخفى على من يعرف حقيقة العقيدة التي يقوم عليها مذهب ما يسمى بـ( المراجع المعتمدة ) ، أنَّ البلاء إنما هو فيها ، ومنها ، وأنَّ طامات هذه العقيدة الصفوية التي يعتمد عليها المشروع الصفوي المستهدف لأمتنا ، هي العمود الفقري لأهـم مصادرهم التراثية ، أعنـي التي قال عنها الكاشاني : ( إنّ مدار الأحكام الشرعية اليوم على هذه الأصول الأربعة ، وهو المشهود عليها بالصحة من مؤلفيها )
 
وقال عبد الحسين شرف الدين صاحب كتاب المراجعـات المليء بالأكاذيب والتلفيق : ( وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة ، التي هي مرجع الإمامية في أصولهم  ، وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان وهي : الكافي ، والتهذيب ، والإستبصار ، ومن لا يحضره الفقيه ، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها ، والكافي أقدمها وأعظمها،  وأحسنها ، وأتقنها ) . المراجعات ص 370
 
فالمصائب كلّهـا إنما هي في هذه الأربعة التي هي صانعـة ( المراجع المعتمـدة )!  
 
ثم بعد هذه الأربعة القديمـة عندهم تأتي مراجع أخـرى _ العجيب أنها لم تدون إلاّ في القرن الحادي عشر الهجري _ وهي أربعـة أيضا :  الوافي للكاشاني ، وبحار الأنوار للمجلسي ، ووسائل الشيعي للعاملي ، ومستدرك الوسائل للطبرسي.
 
وتلك المصادر الأربعة المتقدمة ، وهذه المتأخرة ، لايطلع عليها عالم بالهدى الذي جاء به سيد المرسلين ليبدد ظلمات الشرك ، ويقضي على ضلالات الخرافة ، إلاّ ويجدها هي أصل كلّ الشركيات ، ومنبع جميع الضلالات ، والأسس التي تقوم عليها كل العقائد الباطلة التي تهدم جميع ثوابت الإسلام .
 
فالطعن في القرآن ، وفي الصحابة ، وفي أمهات المؤمنين ، وتأسيس الغلوّ إلى درجة التأليه بالأئمة ، وتأجيـج العداء لأمة الإسلام _ ويسمونهم العامة أو المخالفين _ والتنكر لإنجازات الحضارة الإسلامية ، كلّ ذلك إنما يأخـذه المنتسبون لهذه العقيدة من تلك المراجع ، ويشربونه من تلك الكتب ، ويدرسونه في حوزات قم ، والنجف وغيرها من تلك المصادر لاغيرها .
 
والعجب أيضا في هذا المذهب الغريـب ، أنه من الناحية العلمية المحضة فليس ثمة منهج علمي ثابت يقوم عليـه ، ولهذا السبب _ فضلا عن كونـه من أصـول الفرق الضالة _ لم يرفع علماؤنا رأسا بـه حتى في ذكـر الخـلاف ، ولا كانوا ينقلون أقوالهم في كتب الخلاف المهمـّة التي تنقل مذاهب المختلفـين في الأحكام ، وإنما يذكر مذمومـا فحسـب في كتب الفرق ، والملل،  والنحـل .
 
حتى جاءنا دعاة التقريب فخلطوا الأوراق بسبب الجهل بحقيقة هذا المذهب غالبا ولأسباب سياسية ، فأدخلوا على أمـّة الإسلام بلاء عظيما ، ومن بعض آثاره هذه الدعوة العجيـبة التي في سؤال السائل .
 
وأمـّا بيان أنـّه حتى من الناحية العلمية لا أساس له ، أنـه من جهة الرواية تجد العجب العجاب من الإنفلات ، والتناقض ، والخلل العجيـب فـي الروايات ،  حتى قال الطوسي نفسه : ( لا يكاد يتفق خبر إلاّ وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلاّ وفي مقابلته ما ينافيه ) ، وأما معرفة حال رجال الأسانيد ، فأمر سيثير فيـك الدهشة إذا اطلعـت على النسبة الهائلة للرواة المجروحين _ عندهـم _ في أهم كتاب عندهم وهو الكافي ، كما بيـَّن ذلك العالم المهتدي إلى السنة آية الله البرقعي في كتابه المهم ( كسر الصنـم ) والذي فنـّد فيه كتاب الكافي بطريقة علمية حتى أطاح بأساسه .
 
 ومن جهة الدراية فالأحاديث التي يروونها في كتبهم _ وعامتها كذب مفترى _ مع كونهـم لايفرقون فيها بين ما ينسبونه إلى النبيِّ صلى الله عليه وسلم ، وما ينسبونه إلى أئمتهم ، إذ لافرق عندهم في التلقّي ، والعصمة ،  بين النبوّة ، وما يسمى الإمامة ، بل الإمامة لدى عامتهم أعلى من النبوة ! وهذا يعني سقوط كلِّ ما بني عليه دينهم من أساسه .
 
مع كونها كذلك هي مليئة بالخرافات التي تضحك منها العقول مثل حديث الحمار في الكافي الذي هو أصح الكتب عندهم : ( قال الإمام علي أنَّ عفيـراً حمار الرسول كلّم الرسول ، وقال له بأبي أنت وأمي يا رسول الله _ تأملوا صار الحمار هو فداء للنبيِّ صلى الله عليه وسلم _  إنّ أبي حدثني عن أبيه ، عن جده عن أبيه ، أنه كان مع نبيّ الله نوح في السفينة ، فمسح نوح على ظهره ،  وقال يخرج من صلب هذا الحمار ، حمار يركبه سيد النبيين ، والحمدلله الذي جعلني ذلك الحمار .. ) !!
 
هذا مع أنَّ الكافـي هـو أكثر الكتب إشتمالا على عقيدة تحريف القرآن العظيم ، ففيه عن أبي جعفر قال : ( ما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كلَّه إلاّ كذباَ ، ما جمعه ، وحفظه كما أنزله الله إلاّ علي ) ، وفي هذه الرواية تكذيب لكلّ الصحابة في جمعهم للقرآن الذي بين أيدينا إلى اليوم !! ودعوى صريحة بوقوع التحريف فيه .
 
 وفيه أيضا عن أبي عبدالله قال : ( القرآن الذي أتى به جبريل سبعة عشر ألف آية ) أي ثلاثة أضعاف القرآن الذي عند المسلمين !!
 
والخلاصة أنَّ البلاء هو في الحقيقـة فيما يُسمَّى المراجع المعتمدة ، بل هي البلاء بعينه وذاتـه ، وليس ما قاله زنديق لندن إلاّ إيضاحا لعقيدتهم ، ومن أنكر منهم عليه ، إنما أنكر عليـه إظهاره المكنون ، وكشفه السرّ المصون قبـل أوانه .
 
 وليس لأنـّه جاء بما يخالف ما تشتمل عليه مصادرهم ، وأوضح دليل على هذا أنهم يحرّمون حتى التسمية بإسم عائشة رضي الله عنها ، أشـدّ التحريــم ، قبّحهم الله ، وقبّح مذهبهم .
 
هذا .. والواجب على العلماء ، والدعـاة اليوم أن ينتبهـوا إلى أن الخطر الحقيقي ليس فيما قاله زنديق لندن شاتم الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم فحسب _ مع أنـَّه أيضـاً يمثـّل مؤسسة مدعومة بدعم هائـل _  حتى يقال : نجتمع مع مراجع الشيعة حتى لايتكـرر !! لأنـّه أصلاً يتكرر كـلَّ يوم في حوازتهم ، ويُدرس في مدارسهم ، وغاية في الأمر أَّن زنديق لندن سُلِّطت على جريمته وسائـل الإعلام ، فأثـارت ضجّـة ، و ( عسى أن تكرهوا شيئا وهو خيـرٌ لكم ) .
 
وإنما الخطر الحقيـقي في هذا الزحف الصفوي الآخذ بالإنتشـار ، والتوسّع ، في تهديد غير مسبوق لأمـّة الإسلام ، في أخطـر منطقة في العالم الإسلامي ، تملك مقوماته الإقتصادية ، ومقوماته الروحية أعني الحرمين الشريفين ، مستفيداً من إمكانات غير مسبوقة تملكها دول نفطية ، ومن ثورة العولمة .
 
وتدعمـه دول إقليمية كبـرى ، ويتحرّك في ضمن مخطط كبـير ، وفق مراحل مبرمجة ، ويُمـدَّ بكلِّ وسائل المكر ، والقوة ، ويتآمـر مع أعداء الإسلام ، وينفـذ إلـى نسيج المجتمعات الإسلامية _ لاسيما في الخليج _ وهـو يحمل خناجـر الغدر ، وسكاكين الأحقـاد.
 
وأنَّ التصدي لعقائده الباطـلة ، وبيان زيف دعوته ، من أعظـم فروض العصـر ، وأجـلّ واجبات الجهاد .
 
لاسيما على العلمـاء ، والدعـاة ، والمثقفـين .
 
أما المواقف غير الواضحة فهـي التي تزيد الأمر سوءا ، ويستفيد منها العدوّ في إستكمال مخطط مشروعه الخطيـر ،كما استفاد سابقا من دعاة التقريب فأوضع خلال الأمّة يبتغـي الفتنـة .
 
وختاما انصح إخواني العلماء ، والدعاة بقراءة متفحّصة لكتاب : ( محركات السياسة الإيرانية في منطقة الخليج العربـي ) ، للكاتب عادل علي عبدالله جزاه الله عنّـا كل خيـر ، تقديم الدكتور الخبير السياسي الفـذّ عبدالله النفيسي
 
والله أعـلم وصلَّى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثـيرا .
 
 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 41306909