انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  انتقلت الأخبار إلى حساب التويتر حيث ننشر هناك على حساب الشيخ ما يستجـد والله الموفق  |  أنظروا هؤلاء الذين يشتمون عرض النبي صلى الله عليه وسلم ، في شمال شرق إيران يزورون مقابر عليها الشواهد : أعضاء تناسلية وعلى بعض الأضرحة صورة الخميني !!  |  فيلم غربي يفضح عنصرية الصهاينة  |  المرجع (الحسني الصرخي) واقتتال أتباع المرجعيات الشيعية في جنوب العراق - ظاهرة جديرة بالاهتمام والتحليل..!   |  بربكم ماذا أقول للإمام الخميني يوم القيامة؟ هذا ما قاله عدنان الأسدي وكيل وزارة الداخلية لضباط شرطة شيعة خدموا وطنهم بإخلاص....!!!  |  (حسن نصر اللاة) يقول: مايحدث في حمص المنكوبة هو مجرد فبركات إعلامية..! - تفضل شوف الفلم يا أعمى البصر والبصيرة.. تحذير: مشاهد مؤلمة  |  شهادة شاهد عيان شارك في مذبحة حماة  |  
 الصفحة الرئيسية
 قـسـم الـمـقـــالات
 خـزانــة الـفـتاوى
 الــركـن الأدبــــي
 مكتبة الصـوتيـات
 مكتبة المـرئـيـات
 كـُتـاب الـمـوقــع
 مشاركات الـزوار
 مكتبـة الأخـبـــار
 مكتبـة المـوقـــع
 تحـت الـمـجـهــر
 خدمات عامة
 راســلــنــــــا
 محرك البحث
 مميز:

Twitter

Hamed_Alali

انتقلت الأخبــار إلـى التويـتر

تركنا المواقعَ للتويترِ أجمعـا **وصار هناك الكلُّ يشتدُّ مسرعا

فلم نرَ شخصاً سائلاً عن مواقعٍ**ولا مَن بهذا النتِّ يفتح موقعا!!


    ما نصيحتك للذي يتابع برنامج ستار أكاديمي؟!

حفظ في المفضلة
أرسل الموضوع
طباعة الموضوع


السائل: سائل
التاريخ: 13/12/2006
عدد القراء: 5597
السؤال: ما نصيحتك للذي يتابع برنامج ستار أكاديمي؟!


جواب الشيخ:
السؤال:

ما نصيحتك للذي يتابع برنامج ستار أكاديمي؟!

*****************

جواب الشيخ:

أما نصيحتي لمن يشاهد هذا البرنامج فأقول وبالله التوفيــق :

 

قيمة كل إنسان ما تهتم به نفسه ، وكيف يستعمــل أعضــاءه في هذا الهم ّ، فمن كانت همّته في متابعــة أخبار الحثالة الذين لايملكون سوى صور وأجساد يدعون بها الناس إلى الفواحش  ، فهمته أوضع الهمم ، وأخسها ، وأدناها ،  ولهذا فهو يستعمل عينه وسمعه في أخس الأمور وقد صارت حظا للشيطان .

 

ومن كانت همته في تحصيل الحسنات  ، واغتنام العمر في الصالحات ، استعدادا للموت وما بعده ، فهو في أحسن الهمم ، وأعلى القمم ، ويستعمل نعمة البصر ، والسمع في أفضل الاعمال فهنيئا له عقلــه ، وبشرى له بخير العاقبة في الدنيا والآخــرة .

 

والعجب كيف يختار العاقل لنفسه أن تنظـر عينه لمن لاوزن لهــم ، ولايستحقون حتى الطاقة التي يصرفها الجسد في تشغيل العين للنظر إلى صورهم ، وفي إعمال السمع في سماع أصواتهم ، فيلــوّث قلبه بتلك القمامة ، وقلبــه أغلى شيء لديه وأولى الأمور بالعناية بطهــارته ، ويفسد اطمئنان نفسه بالقاذروات التي تذهب سكينتها وراحتها .

 

فعلى المسلم العاقل أن يتذكر دائما أن الله تعالى وهبه نعمة السمع والبصر ليدخل بهما إلى قلبه ما يزيده إيمانا وصفاء وسكينة، ويحميهما من كل ما يدخــل إلى القلــب من الذنوب والمعاصي التي هي قاذروات تلوث صفاء القلب وتظلم نوره .

 

ولاريــب أن أكثر الأمراض النفسية ، والوساوس الشيطانية ، و عامة القلق ، وغالــب الاكتئاب والضيق النفسي ، سببها ما تدخلـه العين ويقذف به السمع إلى القلب من هذه القاذروات ، ولهذا كان الناس فيما مضى قبل هذه الآلات التي نشرت الفواحش في كل مكان فأشغلت عيون الناس وآذانهم بهذه الذنوب ، كانت نفوسهم أصح ، وعقولهم أجلى ، وقلوبهم أصفى ، وقلت فيهم الأمراض النفسية ، حتى صارت في هذا العصر من أكثر الامراض إنتشــارا وفتكا في الناس .

 

وقد قال الحق سبحانه ( إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا ) وذكر السمع والبصر قبل الفؤاد لأن ما في القلـب إنما يأتيه من هذين الطريقين السمع والبصر فمن حفظهما حفــظ قلبـــه ، ومن ضيعهما ضيع قلبــه .

 

ولهذا حرم الله تعالى النظر إلى النساء بشهوة ، والنظر إلى عوراتهن ، لأن في ذلك سكر الابصار ،  وحــرم سماع المعازف لانه سكر الأسماع كما أن الخمــر سكــر العقول ، فكل هذه الثلاثــة ،  تعكر على القلب صفاءه بالذكر ، وسكينته إلى ربه ، قل من ذلك أو كثــر .

 

وعلى المسلم أن يتفكر في نفسه ، هل هذه الصور والأجساد التي تبحث عن حطام الدنيا بعرض نفسها كسلعة ، تستحق أن أعيرها إهتمامي ، وأنقش صورها في قلبي الذي هو أغلى ما عندي ، وأشغل بها بصري الذي هو جوهرة روحي ، وأصغي لها سمعي الذي هو من أعظم نعم الله عنــدي ، فإن كانت تستحق فقد وضع متخذ هذا القرار نفسه والأنعام سواء ، بل هي أعلى درجة منه ،  وإن كانت لاتستحق فلماذا يدس العاقــل سمعه وبصره وقلبه في القمامة وهو يعلم .

 

اعلانات

 لقاء الشيخ حامد العلي ببرنامج ساعة ونصف على قناة اليوم 28 نوفمبر 2013م ـ تجديد الرابـط .. حلقة الشريعة والحياة عن نظام الحكم الإسلامي بتاريخ 4 نوفمبر 2012م
 خطبة الجمعة بالجامع الكبير بقطر جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب بتاريخ 8 ربيع الآخر 1433هـ 2 مارس 2012م ... كتاب حصاد الثورات للشيخ حامد العلي يصل لبابك في أي مكان في العالم عبـر شركة التواصل هنا الرابط
 كلمة الشيخ حامد العلي في مظاهرة التضامن مع حمص بعد المجزرة التي ارتقى فيها أكثر من 400 شهيد 13 ربيع الأول 1433هـ ، 5 فبراير 2012م
 لقاء قناة الحوار مع الشيخ حامد العلي عن الثورات العربية
 أفلام مظاهرات الجمعة العظيمة والضحايا والشهداء وكل ما عله علاقة بذلك اليوم

جديد المقالات

 بيان في حكم الشريعة بخصوص الحصار الجائر على قطـر
 الرد على تعزية القسـام لزمرة النفاق والإجرام
 الدروس الوافيـة ، من معركة اللجان الخاوية
 الرد على خالد الشايع فيما زعمه من بطلان شرعية الثورة السورية المباركة !!
 خطبة عيد الأضحى لعام 1434هـ

جديد الفتاوى

 شيخ ما رأيك بفتوى الذي استدل بقوله تعالى" فلا كيل لكم عندي ولا تقربون " على جواز حصار قطر ؟!!
 فضيلة الشيخ ما قولكم في مفشّـر الأحلام الذي قال إن الثوب الإماراتي من السنة و الثوب الكويتي ليس من السنة ، بناء على حديث ورد ( وعليه ثاب قطرية ) وفسرها بأنه التفصيل الإماراتي الذي بدون رقبة للثوب !!
 أحكام صدقة الفطر
 أحكام الأضحية ؟
 بمناسبة ضرب الأمن للمتظاهرين السلميين في الكويت ! التعليق على فتوى الشيخ العلامة بن باز رحمه الله في تحريم ضرب الأمن للناس .

جديد الصوتيات

 محاضرة الشيخ حامد العلي التي ألقاها في جمعية الإصلاح ـ الرقة عن دور العلماء كاملة
 محاضرة قادسية الشام
 محاضرة البيان الوافي للعبر من نهاية القذافي
 نظم الدرر السنية في مجمل العقائد السنية للشيخ حامد العلي الجزء الأول والثاني
 إلى أم حمزة الخطيب الطفل الشهيد الذي قتله كلاب الطاغية بشار بعد التعذيب

جديد الأدب

 فتح غريان
 مرثية محمد الأمين ولد الحسن
 مرثية الشيخ حامد العلي في المجاهد الصابر مهدي عاكف رحمن الله الشهيد إن شاء الله المقتول ظلما في سجون سيسي فرعون مصر قاتله الله
 قصيدة ذكرى الإنتصار على الإنقلاب في تركيا
 قصيدة صمود قطـر


عدد الزوار: 42259192